أنهى المخرج وسيم السيد مؤخرا تصوير الفيلم السينمائي القصير دوران الذي يندرج ضمن الأفلام التي حصلت على منح المؤسسة العامة للسينما لدعم سينما الشباب.
  وسيم السيد

ويتناول الفيلم الذي كتب نصه علي وجيه سيرة حياة فتاتين تعيشان معا وتتشاركان المنزل نفسه إلا أنهما تختلفان في كثير من الآراء والمبادئ ونمط العيش وسط علاقات متوترة ومحيط قاس غير صحي يضع الإنسان في مواجهة صعبة مع خياراته ومبادئه.

وجاء في بيان صحفي حول الفيلم ا أنه في بلد يمر بظروف استثنائية حادة لا شيء على ما يرام ولا أحد كذلك أيضاً فليس غريبا ألا تكلل علاقة حب بالنجاح ولا جديد في الغراميات الفاشلة ذات النهايات المؤلمة وما وراء ذلك هو المهم فطبيعة الشخوص ومبادئها ووضعها على المحك مواجهة مع هذه المبادئ في لحظات حساسة درامياً وفكرياً وحتى بصرياً كلها أمور مغرية للطرح والاستقراء من هنا يسعى فيلم دوران لتحريض أسئلة "مسكوت عنها" لدى المتلقي فيما يتعلق بتقبل الآخر والثبات على المبادئ في مختلف الظروف والمحيط غير الصحي كل ذلك ضمن طرح واقعي ذي إطار بصري معين للخروج بإطار سينمائي خاص به.

يشارك في هذا الفيلم عدد من الممثلين هم مروان أبو شاهين و رنا ريشة وناصر مرقبي ونجاح مختار ووئام إسماعيل و تيم السيد وعوض القدرو ورداح رجب ويامن شقير ويتولى إدارة الإضاءة والتصوير رائد صنديد في حين يشارك سامر السيد كمهندس للديكور وسامر رحال كمدير للإنتاج.

يذكر أن دوران هو التعاون السينمائي الثاني بين الكاتب علي وجيه والمخرج وسيم السيد بعد فيلم نخاع الذي أنجز قبل عام تقريبا ونال مؤخرا جائزة مهرجان كام في القاهرة عن التميز في الإخراج