أطلقت المؤسسة العامة للسينما العرض الخاص لفيلم "مطر حمص" (إخرج جود سعيد), مساء يوم السبت 4 حزيران, في صالة سينما سيتي بدمشق.
  مطر حمص في صالات دمشق

وكان المخرج قد أعلن مسبقاً عبر حسابه على فيسبوك أن موعد إطلاق الفيلم هو 3 حزيران، على أن تبدأ عروضه الجماهيرية بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

 

أحداث الفيلم مقتبسة عن قصّة للصحافية سهى مصطفى بعنوان "وقت للاعتراف"، والسيناريو لـ علي وجيه وجود سعيد، بمشاركة سماح قتّال، اذ يروي حكاية مجموعة من الشخصيات، عاشت أزمة حصار حمص القديمة خلال الأشهر الأخيرة، أثناء خروج المسلحين منها وانتهاء القتال. حيث يحاول بطلاه "يوسف" (محمد الأحمد) و"هدى" (لمى الحكيم )؛ النجاة والتغلب على انعدام شروط الحياة في ظل الحصار، والنجاة برفقة طفلين، وشخصيات أخرى يجسّدها الممثلون: حسين عبّاس، محسن عبّاس، كرم الشعراني، مصطفى المصطفى، نسرين فندي، يامن سليمان، هلا بدير، روجينا رحمون، علي سكر، وسيم قزق، مغيث صقر، كما أدّى جود سعيد دوراً أساسياً كممثل بالفيلم.

 

وكان المخرج الشاب قد أنهى تصوير "مطر حمص" منذ حوالي السنة والنصف (منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر 2014)، وأعلن عن كونه يشكّل أول أجزاء ثلاثية سينمائية، يتناول فيها "الحصار" الذي فرضته العمليات القتالية في عدّة مناطق سورية، ومن المقرر أن يتناول الجزء الثاني محاصرة المدنيين وخطفهم بريف اللاذقية، وسيكون الثالث عن الحصار المائي لسكان حلب.