ينطلق قريبا تصوير فيلم سينمائي لبناني طويل بعنوان "المهراجا" عن نص من تأليف الفنان السوري رافي وهبي ، يخرجه فادي حداد وتنتجه شركة"FAlCON FILMS".
 
 
ينطلق قريبا تصوير فيلم سينمائي لبناني طويل بعنوان "المهراجا" عن نص من تأليف الفنان السوري رافي وهبي ، يخرجه فادي حداد وتنتجه شركة"FAlCON FILMS".
 
الفيلم كوميديا رومانسية تروي حكاية مستوحاة أحداثها من عالم الأساطير "الخرافات والأشباح"، ويتطرق إلى موضوع "التطير والطاقات الكونية" بحسب ما كشفه الكاتب في اتصال مع بوسطة معقباً "علم التنجيم والفلك هو علم هندي بالأساس"، لافتاً بالقول: "علماءه تحولوا إلى أشخاص لديهم حضور وتأثيراً كبير على وعي الناس ونحن نحاول تقديم حكاية بأسلوب كوميدي بسيط تبيّن ما درجة حقيقة الموضوع من خداعه". سيلعب بطولته كل من زياد برجي، داليدا خليل، جعفر عبّاس، إيلي متري، جوليا قصار، دانا الحلبي، وغيرهم.
 
في الإطار ذاته، يعكف رافي على كتابة فيلم طويل آخر، تنتجه الشركة ذاتها، ويندرج ضمن إطار الكوميديا الريفية، تدور أحداثه في الأرياف اللبنانية، ومن المقرر انطلاق عمليات تصويره نهاية العام الحالي، ليعرض في مطلع عام 2019 المقبل.
 
وعن توجهه الجديد إلى السينما، أكد رافي أن العمل في السينما يعتبر بمثابة حلم له "خاصة أن الدخول إلى هذا العالم ليس بالأمر السهل"، منوهاً بأنه يسعى في الوقت ذاته أن يبقى حاضراً ضمن الأعمال التلفزيونية أو التي تقدم "أون لاين" على الانترنت، على الرغم من الصعوبات التي تعاني منها الدراما السورية "للأسف، خاصة في ظل تحكم رأس المال بالقيمة الفنية للأعمال".
 
بعيداً عن السينما، وهبي الآن في طور كتابة مسلسل سوري تجري أحداثه في لبنان، لكن لغاية اليوم لم يتم التعاقد مع أي شركة لتنفيذه، إلى جانب ترقبه تصوير مسلسل آخر يحكي قصة ثلاث شخصيات سوريّة تعيش في لبنان، كان من المفترض إنجازه قبل سنتين لكن الشركة المنتجة لازالت لغاية اليوم تؤجل ذلك لأسباب مجهولة (على حد قوله).
 
يذكر أن رافي وهبي أنهى منذ فترة تصوير فيلم قصير بعنوان "زنبقة هوتيل" من تأليفه وإخراجه، لعب بطولته يارى قاسم، الفرزدق ديوب، مازن عباس، وغيرهم، يندرج هذا الشريط ضمن مجموعة أفلام أنتجها الاتحاد الأوروبي، وتتطرق إلى قضايا اجتماعية تتعلق بحقوق المرأة، تم تصوير جزء منها في سورية وآخر في لبنان. حيث لفت رافي أنه كان من المقرر عرضها ضمن تظاهرة سينمائية خلال شهر آب الماضي إلا أنه تم تأجيلها.
المصدر:بوسطة دراما