رويدا عطية: لو عاد بي الزمن الى الوراء لفعلت هذا الأمر!
 
 
 
رويدا عطية: لو عاد بي الزمن الى الوراء لفعلت هذا الأمر!
حوار: هنادي عيسى 07 سبتمبر 2019
2 / 2
 
 
تتميز الفنانة رويدا عطية بصوتها الرائع، وقد تخرّجت في برنامج "سوبر ستار" منذ 15 سنة، وأصدرت أعمالاً غنائية عدة نالت استحسان الجمهور في الوطن العربي. رُزقت رويدا أخيراً بطفلها الأول "زين" من زواج لم تعلن عنه سابقاً، وفي حوارها مع "لها"، تتحدث عن تفاصيل علاقتها بابنها كما تخبرنا عن جديدها الفني.
 
 
- هل من أعمال غنائية جديدة تحضّرين لها؟
 
لقد سجّلت عدداً من الأغاني، وأصدرت منها أغنيتين، الأولى عنوانها "تعا" وأهديتها إلى طفلي "زين"، أما الثانية فعنوانها "كيفك يا حب" وقد انتهيت من تصويرها أخيراً.
 
- ما هي الحفلات التي تشاركين بها خلال الصيف؟
 
سأُشارك في عدد من المهرجانات التي ستُقام هذا الصيف في لبنان، وبعد عرض كليب أغنية "كيفك يا حب" سأسافر الى عدد من الدول العربية لإحياء حفلات سأُعلن عنها لاحقاً.
 
- أحبّك الناس باللون الرومانسي، هل تحبين هذا اللون أكثر من اللون الشعبي؟
 
الناس أحبّوني فعلاً باللون الرومانسي، بدءاً من أغنية "شو سهل الحكي"، وصولاً الى "بلا حب"، و"وصلني إلك"... وأنا أحب صوتي بهذا اللون، كما أحبّه باللون البلدي، والسبب في ذلك هو محبّتي الزائدة للراحلة "الشحرورة" صباح التي أكرمتني بمنحي شهادتها، والناس أحبّوني من خلالها. ورغم عشقي للأغنيات الكلاسيكية والطربية، يُجبرني وفائي لـ "الصبوحة" على تقديم أغنيات شعبية بلدية.
 
- هل ولادة ابنك أثّرت سلباً في مسيرتك الفنية، ولمن الأولوية؟
 
أبداً، ذلك أنني أفصل تماماً بين حياتي الشخصية وعملي في الفن، لكن في هذه الفترة، أعطي الأولوية لطفلي "زين"، لأنه حديث الولادة، ومن واجبي ككل أمّ الاهتمام به، وقبل ولادته كنت قد سجلت مجموعة من الأغاني كي يتسنّى لي التفرّغ لتربيته والاعتناء به.
 
- بعد الإنجاب، كيف أصبحت علاقتك بوالدتك؟
 
علاقتي بوالدتي في الأساس قوية جداً، وهي "تاج راسي" وكاتمة أسراري وحبيبة قلب "زين"... أدعو الله أن يطيل بعمرها.
 
- لماذا لا يظهر زوجك في الإعلام؟
 
ليس ضرورياً أن يظهر زوجي في الإعلام، لأنه رجل أعمال ولا علاقة له بمجال الفن، ولكلٍ منا اهتماماته الخاصة، كما كنّا قد اتفقنا على ذلك قبل أن نبدأ حياتنا معاً.
 
- بعد الانقطاع والعودة... كيف تصفين علاقتك بشركة "المولى برودكشن"؟
 
أعتقد أن بعد عودتي للعمل مع هذه الشركة، توطّدت علاقتنا، وانعكس هذا في جودة العمل، وهم يحتضنونني كأنهم أهلي.
 
- نجوميتك متأخرة... لماذا برأيك؟
 
تعرضت لظروف صعبة مع شركات الإنتاج، والساحة الفنية اختلفت أحوالها اليوم عن ذي قبل، وأرى أن فكرة فنان صف أوّل باتت من الماضي، فمن الممكن أن نجد أغنية ناجحة لفنان جديد ومعروف عبر السوشيال ميديا، ويحيي أضخم الحفلات، بينما يعيش كبار النجوم على أمجادهم السابقة وما يزخر به أرشيفهم من روائع فنية.
 
- هل هناك فارق بين فنان صف أول وآخر؟
 
بالطبع، وخصوصاً في ما يتعلق بالعمر، فقد نجد فناناً شاباً له أغنية "ضاربة" نالت إعجاب الجمهور فيتهافتون على حضور حفلاته أكثر من أي فنان مشهور.
 
- ما هي الأغاني التي لفتتك في الفترة الأخيرة؟
 
أغنيات كثيرة لفتتني في الفترة الأخيرة وصرت أرغب بالاستماع إليها، ومنها أغنية سعد رمضان "شو محسودين"، وأغانٍ لأدهم النابلسي وناصيف زيتون، وأيضاً نجوى كرم فهي رائعة فنّاً وجمالاً.
 
- ما الأعمال الدرامية التي تابعتها في موسم رمضان الماضي؟
 
حرصت على متابعة كل حلقات مسلسل "الهيبة- الحصاد"، وأعتقد أنه أجمل جزء في العمل، كما شاهدت بعض حلقات مسلسل "خمسة ونص"، ولفتني الأداء التمثيلي للمبدع قصي الخولي.
 
- هل يمكن أن تخوضي تجربة التمثيل؟
 
اذا وجدت نصاً مميزاً ومن الممكن أن يضيف الى مسيرتي الفنية، فليس لديّ أي مشكلة، لكن حالياً أفضّل أن أكون مغنية تسرح وتطير بغنائها على خشبة المسرح، كما أن للتمثيل ناسه، ولا شك في أنه متعب ويتطلب العمل فيه الكثير من الوقت.
 
- أين أنت من الأغنية السورية؟
 
اللهجتان اللبنانية والسورية وجهان لعملة واحدة، مع بعض الاختلاف في التشكيل. وأنا أحافظ على اللغة العربية الأم، لأن الفنان لا ينتمي الى جنسية أو لون أو دين، فهو ملك الناس جميعاً، وأنا اليوم ناجحة وأرفع اسم بلدي عالياً.
 
- لو عاد بك الزمن الى الوراء، هل تشاركين في برنامج "سوبر ستار"؟
 
بالتأكيد، لأن الناس أحبوني من خلال هذه المشاركة.
 
- هل تحبّين أغاني "السوبر ستار" راغب علامة؟
 
راغب هو اليوم من أبرز النجوم على الساحة الغنائية العربية، وأنا أحبّ أغانيه كثيراً.
 
- بعيداً عن الفن، هل ينتهي الحب بعد الزواج؟
 
ما من حبّ يستمر الى الأبد، لكن روابط أخرى بين الزوجين تبقى لا بل تتوطّد كالمحبّة وخوف كل منهما على الآخر، كما أن وجود الأطفال يضفي نكهة خاصة على حياة الزوجين.
 
- إلى أي حد أنت محظوظة مع الناس؟
 
إلى حد كبير، رغم أنني جُرحت من كثيرين.
 
- لماذا لم تحققي انتشاراً في مصر؟
 
الانتشار في مصر يحتاج الى الإقامة الطويلة في القاهرة، وأنا حالياً متفرّغة للاهتمام بطفلي، لكن أتمنى تحقيق النجاح في مصر.
 
- هل أنت امرأة عاطفية؟
 
أنا عقلانية في الحب، وأعرف جيداً كيف أتعامل مع الرجل، إذ أُعطيه حقّه وأحترمه، وبالتالي لا أسمح له بأن يعاملني كمعاملة نساء "باب الحارة".
 
- هل ندمت على التعرّف إلى بعض المشاهير؟
 
كنت سعيدة بعلاقتي مع بعض الفنانين، لكن حين تعرفت إليهم عن قرب، ندمت وتمنيت لو أنني لم أعرفهم.
 
- ما رأيك بعمليات التجميل؟
 
عمليات التجميل حرية شخصية، وأنا لم أُجمّل إلا أنفي.
 
- هل عانيت من الخيانة؟
 
الخيانة صعبة، سواء كانت من الأصدقاء أو الحبيب، وأسوأ أنواع الخيانة هو خيانة الوطن.
 
المصدر:لها