أعلن الفنان السوري أيمن رضا اعتزاله الفن، كاشفاً عن استبعاده منذ فترة من الأعمال الكبيرة، وأنه لا مصلحة لأحد من النجوم الكبار في أن يكون شريكًا بالبطولة.
 
 
 
أعلن الفنان السوري أيمن رضا اعتزاله الفن، كاشفاً عن استبعاده منذ فترة من الأعمال الكبيرة، وأنه لا مصلحة لأحد من النجوم الكبار في أن يكون شريكًا بالبطولة.
 
 
وأضاف رضا، بحسب وسائل إعلامية “بصراحة مهنة الفن اعتزلتها ولم أصرح بذلك من قبل كما يفعل بعض الفنانين”، لافتاً إلى أن “الوضع الحالي للدراما السورية سيء، وأنه تعرض للكثير من الظلم”.
 
وتساءل رضا “هل يُعقل أنني بعد 30 عاماً في مهنة الفن لم أخض تجربة سينمائية واحدة، وهل معقول أنني لم ألعب دورًا في مسلسل عليه القيمة”.
 
وتابع “لكل ذلك أنا معتزل ولو سأل عني البعض سيجدونني في المنزل ولا أُلبي الدعوات الفنية وأصدقائي من خارج الوسط الفني”.
 
وأشار رضا إلى أن “الفنان الذي يقدم عمل كل ثلاث سنوات هو في حكم المعتزل، في رده على مشاركته الموسم الرمضاني الماضي في مسلسل “عندما تشيخ الذئاب” رغم قراره الاعتزال منذ فترة. “.
 
من جهة أخرى، أشار رضا إلى أن “الفنان باسم ياخور تعمد التطاول عليه خلال برنامج “أكلناها” الذي يقدمه”، مضيفاً “لقد أهانني وتحدث عني سلباً أمام أولادي ورددت عليه كي يلزم حدوده”.
 
ووصف رضا ياخور “بالمصلحجي” وقال “أنا أعرف قيمتي كفنان وكيف تعبت واجتهدت طوال 30 سنة فن ولا أود فتح ملفات بعينها تؤكد أن باسم ياخور مصلحجي، وكان لدي في رمضان برنامج استمر 30 يوماً ولو أردت إهانته على الهواء لفعلت ولكني تعاملت باحترام”.
 
وأكد رضا أنه “لو كان يرغب بمنافسة باسم ياخور، لفعل ذلك وتفوق عليه، وكان بإمكانه تقديم “سكتشات” على موقع الفيديوهات “يوتيوب” بطلها شخصية “أم سعيد” التي قدمها سابقاً”.
 
وكان رضا أشار، في تصريحات سابقة، الى أن “ابتعاده عن أفراد الوسط الفني يعود إلى “أنه لا يرغب التواجد في مكان لا يستطيع أن يصنع فيه صداقات أو حب حقيقي” ، مضيفا أن “العلاقات القائمة على المصلحة ولايوجد فيها صداقة حقيقة”.
 
ويأتي إعلان الفنان أيمن رضا الاعتزال بعد فترة وجيزة من إعلان زميلته أمل عرفة اعتزال الفن مؤكدة أنها تشعر بـ”القرف”، قبل أن تتراجع عن قرارها لاحقاً.
 
يذكر أن أيمن رضا ممثل سوري من أصل عراقي، درس وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية، وقدم العشرات من الأعمال الكوميدية أشهرها “عيلة 6 نجوم” و”عيلة 7 نجوم” و”جميل وهناء” و “أبو جانتي”، ويعتبر ممثلاً أساسياً في جميع أجزاء مسلسل “بقعة ضوء”.
المصدر:سوريا الآن