يبدو أنّ قرار دوقَيْ ساسكس، ​الأمير هاري​ وزوجته ​ميغان ماركل​ بتخليهما عن مهامهما الملكية، سينعكس عليهما من شتى النواحي.
 
 
 
 
 
يبدو أنّ قرار دوقَيْ ساسكس، ​الأمير هاري​ وزوجته ​ميغان ماركل​ بتخليهما عن مهامهما الملكية، سينعكس عليهما من شتى النواحي.
فقد قرر مسؤولو متحف "مدام توسو" للشمع، الموجود في العاصمة البريطانية لندن، إزالة تمثال هاري وميغان، حيث قال المدير العام للمتحف ​ستيف ديفيس​: "إلى جانب بقية العالم، نحن علمنا أنّ ميغان ماركل والأمير هاري سوف يتخليان عن مهامهما في العائلة المالكة، ومن اليوم، لن تظهر شخصيات ميغان وهاري مع مجموعة العائلة المالكة في المتحف".
 
يشار إلى أنّ مصدرًا ملكيًّا كبيرًا كان قد كشف أنّ الملكة وعائلتها يشعرون بخيبة أمل كبيرة، وأنّ الخبر صدمهم وأحزنهم جميعًا، وهم غاضبون من الزوجين.
وكان الأمير البريطاني هاري وزوجته الأمريكية ميغان ماركل، قد نشرا على صفحتهما الخاصة في انستقرام، صورة لهما مرفقة بتعليق، عبارة عن بيان أوضحا فيه أنهما بصدد التخلي عن مهامهما الملكية كعضوين في العائلة الملكية الحاكمة، وبالتالي العمل من أجل تحقيق الاستقلال المالي.
 
 
بيان الأمير هاري وميغان ماركل
 
 
 
 
وجاء في البيان :"بعد أشهر عدة من التفكير والمناقشات الداخلية، قررنا أن نقوم بتغيّر هذا العام، وتشكيل دور جديد داخل هذه المؤسسة، فقررنا التخلي عن مهامنا كعضوين في العائلة المالكة، والعمل لنصبح مستقلّيْن ماديًّا، مع الاستمرار في تقديم الدعم الكامل للملكة. 
 
غضب ملكة بريطانيا يتصدر الصحف بعد قرار تنحي الأمير هاري وميغان
 
كما ورد في البيان :" "نحن الآن نسعى لتحقيق توازن في وقتنا الذي نمضيه بين بريطانيا وأمريكا الشمالية، وهذا التوازن الجغرافي سيمكّننا من تربية طفلنا على تقدير التقاليد الملكية التي ينتمي لها، كما يؤمّن لنا المساحة اللازمة للتركيز على الفصل المقبل من حياتنا، الذي سيتضمن إطلاق مشروع خيري جديد".
وفي النهاية أكد دوق ودوقة ساسكس أنهما سيطلعان الجميع على تفاصيل الخطوة المقبلة في الوقت المناسب، بخاصة وأنهما سيستمران بالتعاون مع الملكة، وأمير ويلز، إضافة إلى دوق كامبريدج وجميع الأطراف ذات الصلة في العائلة.
وختم البيان بتقديم الشكر للجميع على الدعم المتواصل لهما.
 
 المصدر: سيدتي