مقتل 21 شخصاً في انفجار سيارات ملغومة في بغداد

  مقتل 21 شخصاً في انفجار سيارات ملغومة في بغداد

دي برس الخليج
قالت الشرطة ومسعفون إن سلسلة تفجيرات استخدمت فيها سيارات ملغومة في العاصمة العراقية أدت في وقت متأخر الثلاثاء 3-9-2013 الى مقتل 21 شخصاً على الاقل في أحياء ذات أغلبية شيعية.


وسقط أكبر عدد من القتلى في انفجار سيارة ملغومة في شارع مزدحم في حي الطالبية بشمال بغداد حيث قتل تسعة أشخاص.

وقال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية ان "مسلحين مجهولين اغتالوا في ساعة مبكرة عائلة احد عناصر الصحوة وزوجته وابناءه الثلاثة وهم ولد وابنتان".

واضاف ان "المسلحين اغتالوا الضحايا داخل منزلهم في منطقة عرب جبور"، في الجنوب الغربي من بغداد.

واكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك تلقي جثث الضحايا.

وياتي الهجوم غداة مقتل 12 شخصا في هجومين احدهما باحزمة ناسفة نفذه انتحاريان واستهدف قائد صحوة العراق الشيخ وسام الحردان في بغداد والثاني بسيارة مفخخة قرب بعقوبة، شمال شرق بغداد.

وشكلت قوات الصحوة في ايلول/سبتمبر 2006، في محافظة الانبار غرب العراق، حيث تمكنت من قتل وطرد الغالبية العظمى من تنظيم القاعدة التي استمرت بدورها باستهداف عناصر هذه القوة رغم تراجع قوتها.

وفي هجوم اخر، قال عقيد الشرطة ان "شخصين قتلا في هجوم مسلح صباحا امام منزلهما في منطقة الدورة، في جنوب غرب بغداد".

واكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك تلقي جثث الضحايا.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال الملازم اول اسلام الجبوري في الشرطة ان "شرطيا قتل واصيب ثلاثة من رفاقه بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم عند قرية الامام" الى الغرب من الموصل. واكد الطبيب طارق النعيمي حصيلة الضحايا.

وفي منطقة القرية العصرية (60 كلم جنوب بغداد) قتل شخص واصيب ثمانية اخرون بانفجار سيارة مفخخة استهدفت مطعما شعبيا وسط البلدة، بحسب الشرطة العراقية.

وتتواصل موجة العنف التي انطلقت منذ عدة اشهر وادت الى مقتل اكثر من 3800 شخص في عموم العراق منذ مطلع العام الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: