المياسة آل ثاني تشتري لوحة لبيكون بـ142 مليون دولار!

  الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني

دي برس الخليج
كشفت صحيفة «نيويورك بوست» الثلاثاء19/11/2013، أن شقيقة أمير قطر، الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، هي التي اشترت لوحة الفنان البريطاني فرانسيس بيكون، التي حقت رقماً قياسياً لأغلى عمل فني على الإطلاق عندما بيعت الأسبوع الماضي بمبلغ 142 مليون دولار في مزاد علني بنيويورك.


ويصور بيكون في لوحة «ثلاث دراسات لرسم لوسيان فرويد» صديقه ومنافسه لوسيان فرويد وهو يجلس على كرسي خشبي وله خلفيتان مختلفتان، حسب وكالة "آفي".

وأوضحت الصحيفة أن الشيحة المياسة المعروفة باهتمامها الكبيرة بمجالات الثقافة والتعليم، حصلت على هذه اللوحة في إطار حرصها على شراء الأعمال لمتحف قطر الوطني، الذي يصممه المهندس المعماري جان نوفيل، ويتوقع افتتاحه في نهاية 2014.

وأشارت الصحيفة إلى احتمال شراء المياسة للوحة أخرى لبيكون، وواحدة لمارك روثوك، وأخرى لدامين هيرست، عرضتها دار مزادات «سوثبيز» بإجمالي 158 بليون دولار.

وكانت مجلة «فانيتي فاير» كشفت العام الماضي عن قيام الأسرة الحاكمة في قطر بدفع 250 مليون دولار في لوحة «لاعبي الورق» لبول سيزان في أغلى عمل فني بيع بصفقة خاصة خلال عام 2011.

وكانت الشيخة المياسة تصدرت الشهر الماضية قائمة أقوى مائة شخصية في عالم الفن التي تصدر سنوياً عن مجلة «آرت ريفيو».

George   20/11/2013 01:20:58 م
1
Wrong information Wrong information...it is not the record although the record has been achieved by Althani family but for "the card players" painting by Cezanne. on a separate note,Christie's on the day that this painting was sold , they achieved a record selling in on day but not record high price for this specific painting

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: