بريطانيا تعفي مواطني عمان والامارات وقطر من الحصول على تاشيرة لدخول اراضيها

 

دي برس الخليج
اعلنت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي الاثنين 9-12-2013 ان مواطني كل من سلطنة عمان وقطر والامارات لا يحتاجون الى الحصول على تاشيرة لدخول بريطانيا في زيارات قصيرة ابتداء من العام المقبل

الا ان الوزيرة قالت ان على الزوار القادمين من الدول الخليجية الثلاث الحصول على وثيقة اعفاء من الحصول على تاشيرة عبر الانترنت ليحق لهم دخول بريطانيا دون تاشيرة، مضيفة ان القوانين الجديدة ستسري ابتداء من الاول من كانون الثاني/يناير بحسب فرانس برس.

 

وقالت ان ذلك ينطبق على الزوار الذين يعتزمون المكوث في بريطانيا لفترة تقل عن ستة اشهر. واضافت انها تعتزم ان تضم الكويت الى الدول “المعفية” في وقت لاحق من العام المقبل.

 

وذكرت الوزيرة في بيان مكتوب امام البرلمان ان “بريطانيا مفتوحة امام الزوار الحقيقيين والسياح القادمين الى هنا للاستمتاع بمعالم بريطانيا ذات المستوى العالمي، او للدراسة او للاعمال، فهم دائما مرحب بهم”.

 

واضافت ان “بعض الزوار ربما لا زالوا يفضلون الحصول على تاشيرة دخول متعدد طويلة الامد وامكانية الحصول على هذه التاشيرات لا تزال متوفرة”.

 

وبموجب النظام الجديد، سيحتاج مواطنو الدول الخليجية الثلاث الحصول على اعفاء عبر الانترنت من الحصول على تاشيرة قبل 48 ساعة على الاقل من توجههم الى بريطانيا.

 

وسجلت بريطانيا العام الماضي ارتفاعا بنسبة 29% في عدد تاشيرات الزوار القادمين من الشرق الاوسط بغرض الاعمال او السياحة، بحسب وزارة الداخلية.

 

 

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: