الشيخة موزا تفتتح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

 

دي برس الخليج
افتتحت الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع صباح الثلاثاء 10-12-2013، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات فعاليات الدورة الأولى لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش".

وأعلنت الشيخة موزا في كلمتها خلال افتتاح المؤتمر عن إطلاق مشروع "جينوم قطر" ، مؤكدة أن هذا المشروع يجسد خريطة طريق للعلاج في المستقبل بما يعرف بالطب الشخصي.

 

وأكدت بحسب وكالة "قنا" الرسمية أن أكثر التحديات الاجتماعية والتنموية إلحاحا في العالم كله هي قضايا التعليم والصحة التي تتشكـل في ضوئها مختلف القضايا الأخرى، لكن حدة هذه التحديات تتفاوت من بلد إلى آخر تبعا لمعايير التنمية.

 

وأوضحت أن أبرز أهداف المؤتمر هو توفير البيئة المناسبة للتلاقح المعرفي بين الأفكار والبحث عن حلول مبتكرة شاملة تغطي متطلبات التعامل مع خصوصية المشاكل بالاستفادة من مختلف التجارب.

 

وأشارت إلى أن الدورةِ الأولى لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، هي محصلة عمل متراكم يتسـق مع منطق التنمية المتكاملة.

 

وأضافت أننا بدأنا بمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم عام 2009، ثم المؤتمر السنوي للبحوث منذ عام 2010، وها نحن نعقد مؤتمر الابتكار في الصحة والذي يشكل ضلعا ثالثا في ثلاثية التعليم والصحة والبحث العلمي، وهي ثلاثية لا تنفصل عناصرها عن بعضها بعضا ولا تتجزأ أهدافها ورؤاها المشتركة، مثلما تأتي ضرورة الابتكار في صميمها باعتبارها عاملا حاسما في استنباط الحلول لمواجهة مختلف التحديات.

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: