السعودية تعلن اجراءات جديدة للحصول على تأشيرة دخول المملكة

 

دي برس الخليج
أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة، أن وزارة الخارجية بالمملكة، تعاقدت مع شركة عالمية متخصصة، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الخصائص الحيوية ببصمة اليدين وصورة الوجه لطالبي تأشيرات الدخول للمملكة في كافة دول العالم ولجميع الجنسيات، بمن فيهم الحجاج والمعتمرين قبل منحهم التأشيرة.

ووفقًا لبيان صادر عن السفارة السعودية بالقاهرة، نقله موقع مصراوي، سوف تقدم الخدمة الجديدة لمواطني جمهورية مصر العربية والمقيمين بها، من خلال شركة ''في اف اس تسهيل الدولية''، عبر اثنى عشر مركزاً موزعين على مختلف محافظات مصر - وقابلة للزيادة حسب الاحتياج -. وسوف تبدأ المرحلة الاولى في العمل في مراكز القاهرة والجيزة والسويس والإسكندرية والمنيا، اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

 

وتابعت: ''سوف يتم اصدار تأشيرات الزيارة الشخصية والزيارة التجارية والزيارة العائلية والزيارة الحكومية وزيارة الممثليات والمنظمات وزيارة رجال الاعمال وزيارة العمل والعمل الموسمي والإقامة والمرافق والتأشيرة الدراسية وتأشيرة العلاج وتأشيرة تمديد العودة وتأشيرة توصيل البضائع وتأشيرة المرور جواً أو براً من خلال المراكز الاثنى عشر الجديدة وستكون تكلفة الخدمة الجديدة ثابتة طوال العام، وتقدر بـ 94 ريال سعودي (حوالي 175 جنيه مصري، وفقاً لسعر الصرف)، بخلاف رسوم اصدار التأشيرة المتعارف عليها ورسوم خدمة انجاز''.

 

ولن يكون هناك تغيير فيما يخص تأشيرات الحج والعمرة والعمل (التوظيف)، حيث سيستمر اصدارها من خلال القسم القنصلي لسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة والقنصليات العامة بالإسكندرية والسويس، وذلك عبر الشركات المعتمدة لدى السفارة، على أن يضاف إلى رسوم التأشيرة 17 ريال سعودي (30 جنيهاً مصرياً، وفقاً لسعر الصرف)، وذلك تكلفة أخذ بصمة اليدين وصورة الوجه من خلال أحد المراكز الجديدة.

 

ويتوجب على طالب الخدمة أن يحجز ميعاد لتقديم الأوراق المطلوبة للمراكز من خلال (الموقع الالكتروني http://www.vfstasheel.com . وستكون مواعيد تقديم طالبي الخدمة للأوراق وجوازات السفر في كافة المراكز من 9 صباحاً - 2:30 ظهراً، ومواعيد استلام طالبي الخدمة لجوازات السفر الخاصة بهم ستكون من 2:30 ظهراً إلى 5 عصراً.

 

وقال رئيس القسم القنصلي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة عبد العزيز الرقابي: ''النظام الجديد يهدف إلى تقديم المزيد من التسهيلات، وذلك من خلال تقليل وقت الحصول على التأشيرة والانتظار على المنافذ الحدودية للمملكة، خاصة الحجاج والمعتمرين، وثبات تكلفة الخدمة الجديدة طوال العام، وسوف يعمل أن النظام الجديد على تحسين وتنظيم أداء مكاتب خدمات التأشيرات، عبر حصول المتقدم على مستوى عال من الخدمة وفي أقصر وقت، عند التقدم لطلب تأشيرة المملكة''.

 

 

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: