"ديلي تلغراف" تصف قطر بالراعي الرسمي للإرهاب

  "ديلي تلغراف" تصف قطر بالراعي الرسمي للإرهاب

دي برس الخليج- متابعات
الصحيفة البريطانية تنشر تقريرا تتهم به قطر بتمويل الجماعات الإرهابية في العراق وسوريا وليبيا والصومال.

قال تقرير نشرته صحيفة "ذي ديلي تلغراف" البريطانية أخيرا، أن قطر هي الراعي الرئيسي للإرهاب، متهما الدولة الخليجية بتمويل الجماعات الإرهابية في كل من العراق وسوريا وليبيا والصومال بحسب شبكة ما أوردت "إرم" الاخبارية.

 

وأكدا كاتبا التقرير ديفيد بلير وريتشارد سبنسر، الذي جاء بعنوان "كيف تمول قطر صعود الإسلاميين المتطرفين" أن قطر أرسلت الأسلحة والاموال للجماعات الإرهابية في سوريا ومنها "أحرار الشام" و "أحرار سوريا" اللتين حاربتا إلى جانب "جبهة النصرة" المنتمية للقاعدة، ما ساهم بتحويل الثورة السعبية بسوريا إلى ثورة إسلامية.



وقال الكاتبان، إن تنظيم أحرار الشام المدعوم من قطر، بدل أن يحارب قوات داعش في الرقة، عمد على إدارة شؤون المدينة التي أصبحت عاصمة لدولة الخلافة التي أعلن عنها تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.


وركز معدا التقرير جزءا مهما من تقريرهما لاتهام رجل الأعمال والأكاديمي القطري، عبد الرحمن النعيمي، مؤكدين أن الرجل الذي صنفته الولايات المتحدة على أنه بصلة بـ"الإرهاب العالمي" أرسل أموالا للقيادي في أحرار الشام أبو خالد السوري.



كما اتهم التقرير، النعيمي، بتمويل القاعدة في العراق، و حركة الشباب في الصومال، وقوات فجر ليبيا التابعة لتنظيم "أنصار الشريعة" الإرهابي، المسؤولة عن مفتل السفير الأمريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز.

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: