بورصة دبي تتعافى مقتفية أثر الأسواق العالمية

 

دي برس الخليج - رويترز
ارتفعت بورصتا دولة الامارات العربية في بداية التعاملات الخميس 9-10-2014 بعد ارتفاع الأسواق العالمية لكن بورصة أبوظبي عادت وتراجعت بسبب انخفاض أحجام التداول.

وصعد مؤشر دبي 0.4 بالمئة. كما ارتفع سهم اعمار العقارية 0.4 بالمئة وكان الداعم الرئيسي للمؤشر. ونزل مؤشر أبوظبي 0.1 بالمئة بعد أن ارتفع 0.3 بالمئة في وقت سابق من الجلسة.

وظلت أحجام التداول منخفضة في البورصتين إذ لم يعد الكثير من المستثمرين الأفراد إلى السوق بعد عطلة عيد الأضحى كما أن بورصات أخرى في الشرق الأوسط ستظل مغلقة حتى الأسبوع المقبل.

ونزلت الأسواق في أنحاء المنطقة الأربعاء 8-10-2014 مع تعرض الأسهم العالمية لضغوط بفعل القلق حيال النمو الاقتصادي. لكن مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ربما يتوخى الحذر حيال رفع أسعار الفائدة حول مسار الأسواق المالية العالمية نحو الصعود ليل الاربعاء.

كما ارتفعت أسعار خام برنت من أقل مستوى في عامين الذي بلغته يوم الأربعاء بسبب ضعف الدولار. وبالرغم من أن أسعار النفط لن يكون لها تأثير مباشر على الاقتصاد الاماراتي إذ تتمتع الحكومة بفائض وفير من الاحتياطات الأجنبية يمكنها من مواصلة الإنفاق الحكومي المرتفع فقد يكون لها تأثير على معنويات المستثمرين.

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: