إيران تدشن خط الإنتاج الواسع لصاروخ "كروز قدير" البحري بعيد المدى

  إيران تدشن خط الإنتاج الواسع لصاروخ "كروز قدير" البحري بعيد المدى

دي برس الخليج
دشنت إيران خط الإنتاج الواسع لصاروخ "كروز قدير" البحري بعيد المدى والمضاد للقطع البحرية المحلي الصنع والذي يبلغ مداه 300 كيلومتر وسلمت عددا من هذه الصواريخ للقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وقال وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان "إن هذا الجيل الجديد من صاروخ كروز قادر على إصابة الأهداف البحرية بدقة عالية ويتميز بقدرة تدميرية هائلة إضافة إلى إمكانية إطلاقه من الساحل وقدرة العوم ويمكن إطلاقه من منصات الصواريخ السابقة ما يسهل عمل القوات الإيرانية ويزيد من قدراتها".

وشدد دهقان على أن الدقة والسرعة والجودة العالية لهذه الصواريخ المهمة ستضاعف من القدرة القتالية للقوات المسلحة في الجو والبحر والبر لافتا إلى أن وزارة الدفاع الإيرانية ستقوم بتصنيع صواريخ جديدة متطورة جدا وبقدرات عالية وستسلمها للقوات المسلحة الإيرانية خلال العام القادم.

وكانت إيران دشنت مؤخرا بخبرات وطنية محلية مصنعا ضخما لإنتاج الياف الكربون “ت 300″ بطاقة إنتاجية تبلغ 150 طنا سنويا وأكد دهقان خلال مراسم التدشين أن “هذا المصنع الإنتاجي الذي تم تأسيسه في إطار الاقتصاد المقاوم يعد خطوة كبيرة في مسار استخدام العلوم والتكنولوجيا الدفاعية في مجال المنتوجات الصناعية في البلاد”.

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: