داعش يعتقل 54 شخصا في الموصل بينهم نساء بتهمة "التجسس"

 

دي برس الخليج
اعتقل تنظيم الدولة االسلامية "داعش" 54 شخصا، بينهم نساء، في مدينة الموصل، بمحافظة نينوى، شمالي العراق، بتهمة "التجسس" لحساب القوات الأمنية، بحسب مصدر أمني.

وقال العقيد أحمد الجبوري، الضابط في شرطة نينوى، التي تعيد تنظيم تشكيلاتها في معسكر "دوبردان"، شرق الموصل، للأناضول، إن "داعش" اعتقل 54 شخصا من سكان الموصل، بينهم نساء، ووجه لهم تهمة التجسس لحساب القوات الأمنية، وأنزل بأغلبهم عقوبة جسدية تصل لقطع الأطراف".

وأضاف الجبوري "قام التنظيم بصلب أحد المعتقلين، وربط يديه وقدميه، ثم قطعوا يده التي استخدمها بالاتصال لنقل المعلومة، حسبما يدعون".

في سياق متصل، قال الجبوري إن "(7) عناصر من داعش قتلوا بقصف لطائرات التحالف على المستشفى البيطري بناحية القيارة، جنوب الموصل، والذي يستخدمه التنظيم مقرا له".

وأضاف الضابط العراقي أن "(6) عناصر من داعش قتلوا أيضا بضربة جوية ثانية على مخازن لوزارة الزراعة، في الناحية، يستخدمها التنظيم كمخزن للأسلحة والعتاد".

وفي محافظة صلاح الدين (شمال)، قال ضابط بالشرطة إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق، في قرية الزركة، غرب قضاء طوزخورماتو انفجرت لدى مرور سيارة يستقلها ضابطان في قوات البيشمركة، ما أسفر عن قتل أحدهما، وإصابة آخر بجروح".

وتتولى قوات البيشمركة، منذ 2003، مسؤولية الأمن في قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين (شمال)، والذي يقطنه خليط من الأكراد والعرب والتركمان.

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: