الدفاع العراقية: إنشاء مركز معلومات مع روسيا وسورية وإيران

 

دي برس الخليج
أكد المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية والمتحدث الرسمي بإسمها نصير نوري محمد، لـموقع "سبوتنيك"، السبت 26-9-2015، أن اتفاقاً تم بين العراق وروسيا وإيران وسورية، تم على إنشاء مركز معلومات، مقره في العاصمة بغداد، للقضاء على الإرهاب.

وأضاف محمد أن الاتفاق على إعلان إنشاء المركز بشكل رسمي، اليوم السبت 26 أيلول/سبتمبر، تم بعد زيارات متبادلة واجتماعات تنفيذية لمسؤولين عراقيين وروسيين، جرت في بغداد وموسكو، خلال الأيام الماضية.

وألمح إلى أن الاتفاق الأساسي كان أن يترأس المركز، رؤساء أركان الجيوش لهذه الدول الأربع، لكن هناك تخويلا ً لضباط عراقيين كبار المستوى من الاستخبارات العراقية لترأس المركز.

وأوضح محمد أن رئيس غرفة الاستخبارات العراقية، يترأس المركز عن الجانب العراقي، مع ضباط آخرين عراقيين ومن الدول الأخرى المشتركة بالمركز.

وأكد محمد أن المركز يهدف إلى إيجاد صلة تنسيق معلوماتية مشتركة بين الأطراف الأربعة، تخدم الحرب القائمة في شمال وغرب العراق، للقضاء على تنظيم (داعش).

واعتبر المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية، هذا المركز بداية تطور جديد بمسار الحرب على (داعش)، والعراق مُستبشراً من هذا التعاون.

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: