الفيفا يوقف الاتحاد الكويتي لكرة القدم

 

دي برس الخليج
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أنه أوقف الاتحاد الكويتي لكرة القدم بعد انتهاء المهلة التي منحها للحكومة لتغيير قانون رياضي يشكل بالنسبة للفيفا تدخلا في شؤون اللعبة الشعبية في الدولة الخليجية دون أي استجابة.

ونقلت رويترز عن الفيفا قوله في بيان: "سيرفع الإيقاف فقط عندما يتمكن الاتحاد الكويتي لكرة القدم وأعضاؤه "الأندية" من القيام بأنشطتهم وتنفيذ التزاماتهم بصورة مستقلة"، مضيفا أن الإيقاف سيطبق بصورة فورية.

وأضاف الفيفا "لن يحق لأي فريق من الكويت من أي نوع بما في ذلك الأندية القيام بأي نشاط رياضي دولي ولن يحق للاتحاد الكويتي لكرة القدم أو لأي من أعضائه أو مسؤوليه الاستفادة من أي برامج تطوير أو دورات أو تدريبات تابعة للفيفا أو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وبهذا فإن من الممكن استبعاد الكويت من تصفيات كأس العالم 2018 إن لم يتم التوصل لحل للمشكلة قبل المباراة المقبلة على أرض ميانمار في 17 تشرين الثاني المقبل.

وتحتل الكويت المركز الثاني بين فرق المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية.

وجاء الإيقاف بعدما طلب الفيفا من الاتحاد الكويتي عدم تطبيق مجموعة جديدة من القوانين واللوائح الرياضية المقرر تطبيقها في 27 تشرين الأول الجاري يعتقد الفيفا أنها تهدد استقلالية الاتحاد المحلي.
 

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: