العبادي: حررنا بيجي من قبضة "داعش"

 

دي برس الخليج
قال حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، إن" قواته الأمنية تمكنت من تحرير قضاء بيجي، شمالي البلاد، بعد 7 أشهر من القتال الشرس ضد مسلحي داعش".

وجاء ذلك في بيان أن “العبادي تفقد الجمعة 23-10-2015 مدينة بيجي المحررة، وزار مصفاة بيجي التي تم تحريرها بالكامل، كما عقد اجتماعا بالقيادات الامنية والعسكرية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي".

واضاف البيان أن “العبادي بارك الانتصارات المتحققة على داعش الارهابية،  بفضل التلاحم البطولي بين ابناء الشعب العراقي”، مؤكدا ان “العراقيين اثبتوا اليوم انهم يقاتلون ومن جميع الطوائف من اجل تحرير بلدهم من هذا الخطر وفكره المنحرف".

واشار العبادي ان "بيجي ومعركتنا فيها اثبتت قدرة العراقيين وصمودهم لتحرير مدنهم فالمعركة ومنذ 7 اشهر تشهد قتالا شرسا ولكننا عندما صممنا على تحريرها حقق ابطالنا انتصارات باهرة على العدو".

وإستعادت القوات العراقية مدعومة بعشرات آلاف المقاتلين من الحشد الشعبي ومقاتلي العشائر، الاسبوع الماضي قضاء بيجي الذي يضم اكبر مصفاة للنفط ومناطق محيطة به من قبضة مسلحي تنظيم "داعش".

وكانت بيجي مسرحا لمعارك عنيفة على مدى أشهر طويلة، بين مسلحي "داعش" والقوات العراقية، حيث تبادل الطرفان السيطرة على المنطقة عدة مرات، دون أن يتمكن أي منهما من إحكام قبضته عليها.
 

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: