مقتل 23 من "داعش" وتدمير مواقع للتنطيم بقصف الطيران العراقي والدولي بالرمادي وسنجار والموصل

 

دي برس الخليج
أعلنت وزارة الدفاع العراقية، أن قصف الطيران العراقي والتحالف الدولي أسفر عن مقتل 23 من تنظيم الدولة الاسلامية وتدمير 12 موقعًا للتنظيم بالرمادي وسنجار والموصل .

وقالت خلية الإعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع العراقية،  في بيان بحسب  وكالة الأناضول، إن "طيران القوة الجوية نفذ 3 طلعات على العصابات الإرهابية في قواطع العمليات، أما طيران الجيش فقد نفذ 3 طلعات نحو أهداف مرسومة، وطلعة أخرى في منطقة الفتحة أسفرت عن مقتل 4 عناصر من الدولة الاسلامية".

وأضاف البيان أن "طيران التحالف الدولي نفذ 14 طلعة في مناطق الرمادي وسنجار والحبانية وبيجي والموصل، أسفرت عن مقتل 19 إرهابيًا وتدمير 12 موقعًا معاديًا ورشاشة ثقيلة وهاون و3 عجلات وموقع هاون".

وفي محافظة الأنبار قال اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، قائد الفرقة السابعة بالجيش، إن "قواته استطاعت تفجير مصنعًا تابعًا لالدولة الاسلامية بالبغدادي، فيما استطاعت قوات الشرطة الاتحادية تفجير 3 مواضع دفاعية للتنظيم شرق الرمادي".

وأوضح الزوبعي، أن "قوة من الجهد الهندسي التابع لقيادة الفرقة السابعة بالجيش تمكن من تفجير مصنع للعبوات الناسفة يضم 100 عبوة بعدما تم العثور عليها في منطقة المؤسسة بناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي”، مشيرًا أن “التفجير تم دون وقوع خسائر مادية أو بشرية".

وأضاف الزوبعي، أن "القوة استطاعت أيضا تفجير 25 عبوة ناسفة وتفكيك 6 منازل مفخخة في المحور الشرقي لناحية البغدادي".
 

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: