عشاق الفورمولا1 يحتفلون باليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات العربية المتحدة

  عشاق الفورمولا1 يحتفلون باليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات العربية المتحدة

دي برس الخليج
أطلقت حلبة مرسى ياس والتي تعد المكان الأمثل للإحتفال بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لدولة الإمارات الذي يصادف 2 ديسيمبر خلال سباق عطلةالأسبوع، سلسلة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية احْتِفَاءً بالتراث الثقافي لدولة الإمارات.

وسيتمكن زوار حلبة مرسى ياس القادمين من أكثر من 170 دولة زيارة الواحة الشمالية خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2015 للتعرف بشكل أكبر على تاريخ دولة الإمارات وتراثها العريق بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات.


تقدم الواحة أجواء مميزة عن الثقافة والتراث الإماراتي، وتوفر فرصة تذوق المأكولات المحلية في محطات الطهي، كما تضم الواحة مجلساً إماراتياً تراثياً للاسترخاء ومجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والفنية والصناعات اليدوية التقليدية التي تشتهر بها دولة الإمارات.

ولا يقتصر زوار القرية التراثية على الضيوف القادمين من خارج المنطقة، إذ أظهر الزوار القادمون من الدول العربية الشقيقة اهتماماً بالأنشطة التراثية التي تستضيفها الواحة الشمالية. وبهذه المناسبة قال الخطاط محمد أديب، البالغ 34 سنة، القادم من الأردن: "يعود تاريخ هذه الأدوات والخطوط إلى مئات السنين وتسبق استخدام الأقلام العادية التي تم تكن موجودة خلال تلك الأوقات".

وتابع: "يتطلب إتقان تنفيذ أعمال فنية بالخط العربي سنوات من التدريب، وأنا أرغب وتسليط الضوء على الأدبالعربي وفنون الخط ولهذا فإنني سعيد بتواجدي هنا اليوم. تساهم الأنشطة العديدة التي تشهدها القرية التراثية والثقافية في المحافظة على ثقافتنا العربية"

تعد الواحة الشمالية واحدة من الواحات الترفيهية الأربعة المنتشرة والمحيطة بحلبة مرسى ياس، والتي توفر مجموعة واسعة من الوسائل الترفيهية والعروض الموسيقية الحية التي تضفي أجواء البهجة على الزائرين.

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: