المعارضة الكويتية تنهي مقاطعتها للانتخابات

 

دي برس الخليج
أنهت المعارضة الكويتية يوم السبت ، مقاطعتها للانتخابات, بعد غياب استمر أربع سنوات, بمختلف اطيافها من الليبراليين الى الاسلاميين مرورا بالقوميين وذلك على أمل العودة الى مقدمة المشهد السياسي.

 

 وشكّك المحللين في امكانية تحقيق المعارضة لهدفها المتمثل في تشكيل قوة ضاربة في البرلمان المقبل لهذا البلد الذي يتبع سياسة الدولة الراعية لمواطنيها ويشهد أزمات سياسية متكررة.

 

 ودفعت خصومة جديدة بين البرلمان والحكومة( رغم ان البرلمان ليس مناوئا للحكومة)، بشأن اجراءات تقشف، أمير الكويت الشيخ" صباح الأحمد الصباح" الى حل البرلمان في 16 تشرين الأول.

 

كما و احتج بعض النواب على اجراءات التقشف الحكومية وخصوصا رفع أسعار المحروقات الذي قررته الحكومة لمواجهة تراجع عائدات الخام.

 

وانتقد العديد من الكويتيين المعتادين على" سخاء الدولة"، رفع أسعار المنتجات النفطية (من 40 الى 80 بالمئة). وطالب بعض نواب الحكومة بالتعويض على المواطنين الكويتيين. وسجلت الكويت عجزا في ميزانيتها بقيمة 4,6 مليارات دينار كويتي (13,7 مليار يورو) في السنة المالية الاخيرة التي انتهت في 31 آذار ، وذلك بعد 16 عاما من الفائض في الميزانية بفضل ارتفاع اسعار النفط علما أن الكويت تضم 1,3 مليون كويتي 30 بالمئة منهم من الشيعة، اضافة الى ثلاثة ملايين مقيم اجنبي.

أضف تعليقك

     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق: