سياحة

العثور على تمثال مصري لأحد الفراعنة في "إسرائيل"

عثر أثريون "إسرائيليون" على جزء من تمثال مصري من العصر الفرعوني مصنوع من الجير والحجر، في مدينة حاصور، شمالا. ولم يعلن الأثريون عن تاريخ العثور عليه...

السيسي رئيسا للمجلس الأعلى للسياحة

وافق مجلس الوزراء المصري على إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، على أن يكون برئاسة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي...

مصر تستعيد آثارها من "إسرائيل"

قامت السلطات الإسرائيلية بإعادة قطعتين أثريتين مسروقتين من العصر الفرعوني، وذلك يوم 22 أيار 2016...

وفاة ممدوح عبد العليم أثناء ممارسته الرياضة!

توفي الممثل المصري ممدوح عبد العليم، الذي أصيب بنوبة قلبية حادة أثناء ممارسته الرياضة في صالة الألعاب داخل الجزيرة الرياضي في العاصمة المصرية القاهرة، وتمّ نقله بعدها إى مستشفى "الأنجلو أميركان" في منطقة الزمالك وسط العاصمة. ..

إغلاق ميناء شرم الشيخ لسوء الأحوال الجوية

أغلق ميناء شرم الشيخ البحري، الأحد13/12/2015، نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي بلغت 22 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 3 إلى 4 أمتار. ..

دبلوماسي مصري: عودة حركة الطيران بين القاهرة وموسكو للبضائع والشحن

نقلت وكالة "نوفوستي" للأنباء عن السفير المصري لدى روسيا إن موسكو أعادت حركة الطيران الجوي مع القاهرة ولكن في مجال نقل البضائع والشحن. ..

وزير روسي: استئناف الرحلات إلى مصر مرتبط بالإجراءات الأمنية في مطاراتها

قال وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف إن شركات الطيران الروسية لن تستأنف رحلاتها إلا بعد التأكد من التزام المطارات المصرية بكل المعايير والإجراءات الأمنية. ..

بريطانيا تستأنف رحلات الطيران لشرم الشيخ

قال سفير بريطانيا لدى مصر جون كاسن إن حكومة بلاده وافقت على عودة رحلات الطيران مع شرم الشيخ في أقرب وقت ممكن، موضحا أن 'الاتصالات بين حكومتي لندن والقاهرة لم تتوقف من أجل الاتفاق على طريقة لإعادة رحلات الطيران'. ..

البحث لا يزال مستمرا عن مقبرة نفرتيتي داخل مقبرة توت عنخ أمون

قال عالم مصريات بريطاني السبت 28-11-2015 إنه سيجري مزيدا من أعمال البحث عما إذا كانت مقبرة الملك الفرعوني توت عنخ آمون تحتوي على ممرات تؤدي إلى غرفة سرية تحتوي على ما يعتقد أنها مقبرة الملكة نفرتيتي. ..

مهرجان الأقصر للسينما الافريقية يستضيف أفلام التانيت الذهبي ومخرجيها

يتيح مهرجان الأقصر للسينما الافريقية في دورته الجديدة في مارس اذار القادم لضيوفه وأهالي المدينة الأثرية المصرية فرصة مشاهدة الأفلام المتوجة بجائزة التانيت الذهبي كبرى جوائز مهرجان قرطاج السينمائي منذ دورته الأولى عام 1966 حتى دورته الحالية التي افتتحت السبت الماضي. ..