آخر التطورات

تشكيل عسكري روسي جديد يظهر إلى العلن في سوريا

تشكيل عسكري روسي جديد يظهر إلى العلن في سوريا

كشفت تقارير إعلامية عن وجود تشكيل عسـ.كري جديد تدعمه القوات الروسية في سوريا، ويصف نفسه بأنه شركة حراسة وخدمات أمنية خاصة.

 

وبحسب ما أوردت تلك التقارير فإن التشكيل يعمل في مناطق شرق سوريا وليس له علاقة بعمليات القـ.تال الدائرة في البلاد.



وقالت وكالة “ستيب نيوز” نقلاُ عن مصادر وصفتها بالخاصة أن التشكيل الجديد يدعى “قوات سند – الأمن العسكري”.

وأوضحت المصادر أن التشكيل بدأ قبل نحو 3 أشهر في مدينة “دير الزور” بدعم روسي، وتحت قيادة العميد الركن في قوات النظام “رسلان أسبر”.

وقالت أن روسيا شكلت الفصيل في دير الزور ليكون موضع قدم لها في البادية السورية التي تنتشر فيها قوات أمريكية وميليـ.شيات إيرانية وعراقية.



وأوضحت أن تعداد هذا التشكيل وصل إلى 800 مقـ.اتل، مشيراً إلى وجود إقبال على التطوع بصفوفها نتيجة مرتباتها الشهرية التي تقدر بـ”200 دولار”.

وأكدت المصادر عدم مشاركة تلك القوات بأي من المعارك مع أي طرف كان، حيث ترفع على مقراتها علمي النظام وروسيا، وتدعي أنها “شركة خاصة”.

وأوضح المصدر أنّ عناصر “قوات سند” تنتشر في عدد من النقاط تواجد قوات سند هي بين بادية حمص وديرالزور، ومنطقة الميادين وغيرها.

 

ولفتت الوكالة إلى أن هذا النوع من التشكيلات العسـ.كرية التي تدعي أنها شركة حراسة وأمن خاصة،يحدث لأول مرة في سوريا منذ اندلاع الحـ.رب.



وأوضحت “أسبر” كان قيادي بقوات النظام السوري ثم قيادي بميليـ.شيا الدفاع الوطني بالسويداء قبل تلقيه الدعم الروسي لإنشاء هذا التشكيل.

 

 

تعليقاتكم

أضف تعليقك