آخر التطورات

جيفري يؤكد: روسيا غير راضية عن الأسد!!

جيفري يؤكد: روسيا غير راضية عن الأسد!!

في تصريحات نقلها الاعلام الروسي اعتبر المبعوث الخاص الأمريكي للشأن السوري جيمس جيفري، أن روسيا تمكنت من تحقيق نجاح عسكري كبير جداً في سوريا.

وقال جيفري خلال مؤتمر عبر الفيديو نظمه معهد هادسون للدراسات الاستراتيجية، أمس الثلاثاء، إن لروسيا مصالح حيوية في سوريا، متمثلة في الحفاظ على قواعدها العسكرية في هذا البلد وحماية استثماراتها الاقتصادية.
وأضاف أن موسكو تعتقد أنها بتدخلها العسكري المحدود في سوريا تستطيع تحقيق نجاحات استراتيجية كبيرة.
وتابع: "إنهم بالفعل ناجحون جداً في سوريا من الناحية العسكرية. كل المشكلة في عدم وجود مخرج سياسي بسبب الصعوبات المتعلقة بـ"الرئيس" السوري بشار الأسد ومهمتنا هي أن نفتح لهم الطريق إلى الأمام عبر الأمم المتحدة، لكن ذلك يتطلب أن يبتعدوا بعض الشيء عن الأسد والإيرانيين".
وأجاب جيفري على سؤال عما إذا كان يصدق بالتقارير حول عدم رضا موسكو عن الرئيس السوري، بالقول: "نعم، نعتبر هذه التقارير صحيحة. لقد تحدثنا مع الروس خلال السنة الأخيرة، وهم غير راضين عن الأسد. لكن المشكلة في أنهم لا يرون بديلا له".
من جانبه، قال توماس دينانو نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون السياسات الدفاعية خلال نفس الندوة إن نظام الأسد مسؤول عن الهجمات الكيميائية التي شنت على بلدة اللطامنة بمحافظة حماة في مارس/آذار 2017، وإن منظمة حظر الأسلحة أكدت ذلك في تحقيق محايد.

دي برس - رصد


 

تعليقاتكم

أضف تعليقك