Switch to: English

أخبار سورية

24/06/2012 Share/Save/Bookmark
إرسال طباعة
إعلان أسماء الناجحين في الامتحان التحريري لمسابقة القضاة
إعلان أسماء الناجحين في الامتحان التحريري لمسابقة القضاة

سورية: إعلان أسماء الناجحين في الامتحان التحريري لمسابقة القضاة

(دي برس)

أعلنت وزارة العدل السورية أسماء الناجحين في الامتحان التحريري المؤتمت في المسابقة المعلن عنها بالقرار /846/ل/ تاريخ 14-3-2012 لتعيين معاوني قضاة حكم ومعاوني نيابة عامة من المرتبة الخامسة والدرجة الثانية للدورة السابعة في المعهد القضائي.

وأجرت الوزارة الامتحان التحريري المؤتمت للمقبولين في المسابقة على مدرجات وفي قاعات كليات الحقوق والشريعة والعلوم في جامعة دمشق بإشراف قضاة وموظفين من وزارة العدل والجامعة.

وبلغ عدد الناجحين وفقاً لقرار الوزارة رقم 1671/ل ليوم أمس 1904 متقدمين من أصل 2814 متقدما تم قبولهم للاشتراك في المسابقة وسيخضع الناجحون لمقابلة أمام مجلس القضاء الأعلى تعلن الوزارة عن موعده لاحقا.



ووفقاً للمادة 4 من قرار وزارة العدل رقم 846/ن تاريخ 14-3-2012 تشتمل المسابقة على امتحان تحريري 60 درجة ومقابلة أمام مجلس القضاء الأعلى 30 درجة ومعدل التخرج10 درجات.

ووفقا للقاضي محمد ديب المقطرن عميد المعهد القضائي فإن عدد الناجحين الذين سيتم قبولهم فى المعهد يعود لمجلس القضاء الأعلى لكنه لن يكون أقل من 100 ناجح وسيتم صدور قرار بأسماء الناجحين فى المسابقة الذين سيخضعون لدورة تدريبية نظرية وعملية في المحاكم لمدة سنتين وأن المعهد يؤمن السكن للناجحين فى الدورة من أبناء المحافظات.

واشترطت المادة 6 من القرار ذاته حصول المرشح على 40 درجة على الأقل في الامتحان التحريري المؤتمت لمتابعة المسابقة في حين يشترط للقبول أن يحصل المرشح في المقابلة التي تجرى أمام مجلس القضاء الأعلى على 15 درجة على الأقل.

ونصت المادة 8 من قرار الوزارة على أن يصدر وزير العدل قرارا بأسماء الناجحين ويجرى التعيين من الناجحين فى المسابقة وفقا لتسلسل النجاح وضمن الطاقة الاستيعابية للمعهد القضائي وفي حال التساوي يؤخذ بالدرجة الأعلى معدلا فالأقدم تخرجا على ألا تقل العلامة النهائية بأي حال من الأحوال عن 60 بالمئة ويسقط حق من لم يرد اسمه في القرار المتضمن أسماء الناجحين وذلك بناء على قرار مجلس القضاء الأعلى.

وأعلنت الوزارة في 14 آذار الماضي عن إجراء مسابقة لحملة الإجازة في الحقوق من الجامعات السورية أو ما يعادلها للدورة السابعة في المعهد القضائي تمهيداً لتعيينهم بوظيفة قضاة حكم وقضاة نيابة عامة من المرتبة الخامسة والدرجة الثانية.

تعليقات الزوار          عدد التعليقات (73)
73
سؤال
احمد            08/11/2013 11:42:14 م
اكتر الاسئلة ياشباب من شو وشو ندرس نحناونركز على اي المواد يعني ممكن تساعدونا
72
من دون مبرر
متضايق            25/11/2012 11:41:57 م
مافي مبرر لاعادة الامتحان الكتابي و تمديد التسجيل فيه ظلم للناجحين
71
يا ستار استر
خريج حديث            06/11/2012 03:19:05 م
خوفتونا يا شباب لدرجة إنو فقدنا الامل نهائيا
70
والله هزلت
هزلت            03/10/2012 01:02:14 م
نجحت بالامتحان وبمعدل54 طلعو عيوني بالطول والعرض من الدراسة آخر شي إجانا هالوزير بس حتى يحرمني أقطف ثمار تعبي وجهدي الله يسترنا من الجديد شوممكن يطلع معو أنا ماتفاءلت فيه ومارح قدم امتحان جديد يعني حاج ضحك علينا شبعنا شعارات نزاهه وشفافية لوالوزير الجديد منصف ونزيه بيلغي قرار اللي قبلو وبالشفهي المي بتكذب الغطاس لكن لاااااااااحياة لمن تنادي شكلو الغطاس غرق.
69
سؤال هاااااااام
نااجح و رسبوه            29/09/2012 08:08:50 م
اناا ناجح لازم سجل من جديد ولا نحنا الناجحين منوح عالامتحان من غير ما نسجل
68
سؤال هاااااااام
نااجح و رسبوه            29/09/2012 07:25:37 م
اناا ناجح لازم سجل من جديد ولا نحنا الناجحين منوح عالامتحان من غير ما نسجل
67
اي شو هالمسابقة
احمد            27/09/2012 01:35:03 م
ياجماعة ال شو المسابقة للقضاء يعني انو كيف بلتغي نجاح شخص بدون اي سبب ياخي عاقبو الي غش بس الي نجح وتعب لحتا نجح شو زنبو انو يعيد الامتحان ويمكن يرسب وقتها شو بدو يقول بينو وبين نفسو عن الموضوع لك مو على اساس انو مسابقة رجال قانون عطوني اي مستند قانوني بيسمح لوزير يرسب شخص نجح بدون اي مسوغ قانوني يعني هلئ المسوغ العام مابيسمح يرسب كل الناس ياخو كونو شاطرين من البداية ورسبو الي غش مو تاخدو جريرة كل الناس بسبب كم واجد ياخي والله قرف بقرف هذلت
66
دعم مبادرة إلغاء قرار الوزير السابق رضوان حبيب
مواطن يخاف على مصلحة الوطن            29/08/2012 11:51:34 ص
على جميع الناجحين في الامتحان الكتابي والذين يريدون احقاق الحق ................... أن يراسلو السيد وزير العدل عبر الموقع الرسمي لوزارة العدل وذلك بارسال رسالة تعبر عن الظلم الذي ألم بنا من قرار الوزير السابق وطلب إلغائه............ فالساكت عن الحق شيطان أخرس
65
مظلوم.......................ويطالب بالإنصاف.....................
متأمل الخير بالوزير الجديد            28/08/2012 02:32:34 م
أرجو من السيد الدكتور نجم الأحمد وزير العدل الجديد طي قرار رضوان حبيب المتضمن إعادة الامتحان الكتابي.............. وكل الحقوقيون الشرفاء يتمنون على إدارة الموقع التوسط لدى السيد الوزير وإيصال صوتنا له لتثبيت النتائج الكتابية السابقةوتحديد موعد الامتحان الشفوي الذي يستطيع مجلس القضاء الأعلى الوقوف على المستوى الحقيقي لكل ناجح في الفحص التحريري.............. كلنا أمل في أن لا يضيع تعبنا سدى وخصوصاً أن إعادة الإمتحان في هذه الظروف صعب جداً..... يرجى من جميع الناجحين دعم هذه المبادرة.................... والسلام عليكم
64
نجحت بالزور
ناجحة ولن تعيد            10/08/2012 07:27:51 م
يعني انا انجحت بالزور بالامتحان الكتابي بمعدل 41 ورحناعلى الشام وروحي على كفي وماسدقنا من الله انو طلعت مساصقة بدون معدل وما بدي ادخل باي مسابقة اخرى ما بيطلوبو عليها معدلات (مالية او غيرها)بدي صير قاضية وشو حالي وبعدين اخر الشي بيلغو الامتحان الكتابي ...
63
شكرا للسيد الوزير
مشترك بالمسابقة            10/08/2012 02:36:52 م
قرار اعادة الامتحان التحريري يعطينا ادنا الحقوق نحن جماعة المعدلات بان يكون الامتحان الكتابي القادم منصف مع وجود زمن 45 لهذا الامتحان ( مع انني كنت ماج وبعلامة 50)يعني لا طلبو معدلات ولا كان الامتحان الكتابي منصف يعني شو الاساس القانوني لقاضي المستقبل دراستو زفت بالكلية ولا معدل وامتحان كتابي كلو غش
62
خوف
محمد الهويد طالب            09/08/2012 07:26:03 م
والله يا شباب خوفتوني كتير من هالمسابقة وأنا لسساتني طالب أنا شايف بدها تصيبني جلطة قبل ما أصل عالمسابقة
61
متسابق ناجح مفجوع
شوهالقرار الذكي هاد            01/08/2012 11:49:50 م
يعني فهمنا لغوا نتيجة الامتحان الكتابي ..بس ليش الراسب بيحقلو يعيد الامتحان يعني لانو ما قدر ينجح بالغش صار ينوح ويبكي ويشتكي على اساس انو بكره الغش والفساد لو نجح بالغش طبعا كان سكت وسكر نيعو .كان الاحرى بالوزارة ان تعيد الامتحان للناجحين فقط .وقتها بنعرف الدارس من الغشاش , يعني متل ما بيقول المتل( إجى ليكحلا ام عمها)عوجااا
60
صدر اليوم
قرار جديد            31/07/2012 01:29:35 ص
إلغاء الامتحان الكتابي وتحديد 3\11 للمتحان الجديد
59
وين الضمير
غيرمسامح            30/07/2012 09:26:25 ص
والله كل مين غش بالتحريري وكل مين ساعده على ذلك لا يوجد لديه ذرة ضمير ووجدان
58
كان في غش واللي أخد علامة بالغش أو بالصدفة بيخاف ما يجيب متلها
نصيحة            30/07/2012 03:50:35 ص
الإعادة مارح تشكل مشكلة عند اللي درس ,بس اللي غش الاعادة بتدمروا
57
الامتحان كان نزيه ولكن من يستفيد من الإعادة سيشكك في نزاهته
نصيحة            29/07/2012 05:35:05 م
من يريد أن يكون قاضي يجب أن يكون صريحاً مع نفسه قبل أن يكون صريحاً مع غيره .............. وبالتالي التشكيك هو وسيلة الفاشل في الوصول إلى ما يريد .................................. والخيبة ستكون نتيجة الفاشل
56
شاهد
كان في غش            29/07/2012 01:29:08 ص
الغش كان قدام عيوني ومستعد اشهد وعلى فكرة جبت 52
55
كل ولاد المسؤولين لساتن
ذكي والله            29/07/2012 01:27:51 ص
يعني كل واحد بدو مصلحتو واللي نجحو وما تعينو بالمسابقة الماضية .واللي ماقدرو يعملو امتحان لغة السنة وبالتالي واقدرو يقدمو شو
54
مابني على الباطل فهو باطل
المسابقة القديمة            29/07/2012 01:25:37 ص
ما تعين كل الناجحين بالمسابقة القديمة كرمال هي المسابقة واللي مفكر حالو أخد خمسين لأنو هوي فلهوي الأسئلة كانت كتير سهلة لأن والله مو هيي المعيار.أنا ماقدمت عالمسابقة لأن ماقدرت سافر يوم الإمتحان ومتلي كتار .نطلب إعادة المسابقة لأن إذا ما قدمنا بتروح علينا.أو تعيين الناجحين بالمسابقة الماضية
53
قبلان
محامي متمرن مقهور            28/07/2012 11:46:29 م
أنا قبلان ينعاد التحريري مع انو علامتي بالخمسينات وبجهدي لعل وعسى حسن نتيجتي
52
المسابقة نزيهة
محامي            28/07/2012 12:36:25 م
المسابقة كانت نزيهة والاسئلة كانت ذكية ومنتقاةبشكل ممتاز ، ولا مبرر ابدا لاعادة الفحص الكتابي لان كل ذي حق قد أخذ حقه فيه ، من جهة ثانية الكل يعرف اوضاع البلد وكيف أننا وضعنا ارواحنا على كفنا وسافرنا للشام من مناطقنا التي تشهد توترات كبيرة ، فلا مبرر لتعريضنا مرة ثانية للخطر دون مبرر وخصوصا ان هذه المسابقة جاءت نزيهة ولا وجود للغش فيها خصوصا ان الاسئلة عددها 60 والوقت لحلها 60دقيقة وهو وقت بالكاد يكفي لقراءة الاسئلة وحلها ، لذلك نرجو من السيد وزير العدل تحديد موعد للفحص الشفهي الذي يمكن من خلاله انتقاء الشخص الكفء دون الالتفات للواسطة
51
تنبيه .....................................,أرجو تحديد موعد الفحص الشفهي بأسرع وقت ممكن..........
متسابق خايف من الظلم            26/07/2012 05:21:42 م
في عدد من أولاد المسؤولين وعدد آخر من مستغلي ظروف البلدالذين رسبوا بالفحص التحريري أو حصلوا على علامات قليلة عم بحاولوا يضغطوا على وزير العدل وأعضاء مجلس القضاء الأعلى من إجل إعادة الفحص التحريري بحجة مكافحة الفساد............... يرجى العمل على إيقاف ذلك والاستمرار بالنزاهة التي حصلت في الامتحان التحريري لأن صلاح القضاء من صلاح البلد
50
مراتون القضاء
فراشة            25/07/2012 03:00:54 م
يعني طولت الحكاية كتير كتير ايمت رح ينفك اسرنا ويطلع الشفهي.
49
ليش التأخير
محامية من طرطوس            24/07/2012 05:38:21 م
بس اذا بتريدو بدنا نعرف متى موعد الفحص الشفوي لأن تعبنا كتير حتى نجحنا بالامتحان التحريري ومابدنا يروح علينا الفحص الشفوي بعد كل هالتعب وياريت تخبرونا وين رح تعلنوه مشان نعرف قبل وشكرا
48
يا ريتك بتفهم
إلى المحامي المتسابق يللي بيفهم            18/07/2012 01:34:55 ص
أولا بالطب يافهمان أكبر رقم أو عدد طلاب لمادة بيكون من 150 ل 200. يعني 2500 بدن 48 ساعة أقل شي إذا كان العمل على وتيرة واحدة.ثانيا الغش كان بمعظم القاعات.ثالثا في ناس ماقدرت تجي تقدم بسبب الأوضاع .رابعافي عالم ما إجت وحطولا علامة خامسا والأهم المسابقة باطلة من أساسا يعني من لما غيرو شرط المعدل بسابقة نوعية فسادية بامتياز.سادسا وسابعا وثامنا ترقبوها بمقال يفضح ارتكابات الوزارة
47
التأخير في اعلان موعد الامتحان الشفوي لمسابقة القضاء
مواطن            17/07/2012 09:21:33 ص
لماذا هذاالتأخير هل يحتاج تحديد الموعد كل هذاالوقت
46
الأمنية بنزاهة الشفهي كما كان هناك نزاهة بالتحريري
ناجح بالمسابقتين الماضية والحالية            16/07/2012 09:40:48 م
نرجو من جميع الناجحين بدل تشغيل الواسطات تشغيل ضمائرهم والتحضير الجيد للفحص الشفهي لأن هذه المسابقة إن شاء الله نزيهة خصوصاً إن الوزير دكتور وتقييمه الأساسي هو للمعلومات القانونية
45
رأي كمتسابق
محامي ح            15/07/2012 11:54:20 م
بصراحة يا جماعة لو كنتو بتفهمو بالأتمتة ما كنتو حكيتو هالحكي لانو علامات الاتمتة المفروض تطلع بساعتين أو أقل لانو التصحيح عالحواسيب بس نحن ما اعتدنا على هالشي بكليتنابس لو حدا بيعرف مثلا بكلية الطب الطلاب بيستنوا بس ساعتين و بتطلع النتيجة .بس بدا شوية فهم أو الحاسوب مرتشي و غشاش.
44
تصحيح نزيه
محامي            14/07/2012 10:05:33 م
والله هالتصحيح ما الو علاقة بالتصحيح تقدير علامات بالجملة بدون ما ينتبهوا لاي اجابة مثلا انا باخد 52 علامة حطولي 46 بس بدي اعرف مين كان عم يصحح شو هالكومبيوتر العجيب هاد
43
رقم قياسي
محمد جنيدي            14/07/2012 06:04:36 م
تصورا نتائج امتحانات وزارة العدل صدرت في اقل من 24 ساعة ليست نتيجة طالب او 10 او 100 بل 2500 طالب متقدم
42
طناش ياعيوني
محامي            12/07/2012 10:50:58 م
ماحدا عم يسمعنا ابدا لاتعذبو حالكن مسابقة فاشلة بكل المعايير واللي بقول ما كان في نقل بتمنى يتأكد من كلامو الله يعين هالبلد غش وفساد ياحرام
41
شو التكم بصير بلشفهي
على الله            12/07/2012 07:21:01 م
درسنا وتعبنا ومشي الحال بلكتابي ونجحنا بترتيب ماشي حالو بس شو التكون بصير بلشفهي هوووون حطنا الجمال . لأنو لو كنت مرتبة اولى واخدت 14 راسب فهوون احنا تحت مزاجية ورحمة اللجنة وشو امتيازاتك ومين انتي وابن مين ياريت تكون هل المسابقة استثناء متميزة بلنزاهة .ولا التكون دق المي وهية مي...؟؟؟‏!‏‏!‏
40
مبارك
bashar            10/07/2012 10:00:49 م
مبارك لكل الناجحين في التحريري
39
العدل الضائع
محروق من القهر            09/07/2012 09:54:56 م
هل تعتقدون ان لامثالنا في المعهد مكان شيئ مخزي للقضاء السوري هذه المسابقة.ياشباب الواسطات بلشت يلي بدو واسطةومعو مصاري يجهزحالو ليصير أكبر حرامي عفوآ (أكبر قاضي)هيك بقولو بوزارة اللاعدل
38
ت
متسابق            09/07/2012 03:47:58 م
يعني شو ماعملو مابخلصو معكن غير الله مابيرضكم تضربوا انتو وهالمسابقة
37
إي في غش
إلى مي            09/07/2012 01:29:15 ص
لمعلوماتك الأسئلة كانت بسيطة فعلا وأنا كما جبت 51 بس في كتار حتى هالأسئلة البسطة ما بيقدروا يحلوها غير بالغش وأنا شفتن وبعرفن. بعدين بعمرا ما صارت أنو النتائج تطلع بنفس اليوم حتى لو أتمتة .2500 ورقة إي لو بالفضاء ما بتطلع بهالسرعة.نحنا منتمنى تنعاد حتى الفاشل و ولاد الوزراء والمسؤولية اللي واسطتن جاهزة يبنوا على حقيقتن .مشان اللي بيفهم واللي بيستاهل هوي اللي ينجح بالأخير وما ياخد فرصتو صاحب الواسطة
36
عوجا
روعة            08/07/2012 11:15:32 م
شباب وصبايا اللي صار بالمسابقة كان مسخرة والوزارة لو كان بدها واسطات كانت عينت الناجحين بالمسابقة الماضية بس ياريت يوصل صوتنا للوزير الجديد وياخدقرار جريء كمواطن سوري شريف ويعين الناجحين بالمسابقة الماضية
35
مظاهرة
محامية عاطلة عن العمل            08/07/2012 09:01:13 م
انضم اليك يا استاذ احمد بمظاهرتك من اجل اعادة المسابقة وتلافي كل اسباب الغش ومنها ان يكون اكثر من نموذج للأسئلة ولكنها مظاهرة سلمية تدعو الى الاصلاح المنشود
34
مضاهرة الكترونية
احمد            08/07/2012 09:23:01 ص
ادعو جميع المتقدمين للمسابقة وشعرو بالظلم سواء بالنتيجة أو بالغش الى مضاهرة الكترونية لاعادة التحريري
33
اقتراح
محامية عاطلة عن العمل            07/07/2012 04:14:26 م
مابيكفي نطالب باعادة الفحص ولازم يكون في اكتر من نموذج للأسئلة حتى نضمن انو ما رح يصير في غش وبتمنى فعلا انو اللجنة تاخد بعين الاعتبار فعلا بفحص المقابلة قوة الشخصية والحضور والثقافةالعامة
32
دق المي وهي مي
مي            06/07/2012 02:31:28 ص
الغريب كتير انو امتحان اتمتة وستين سؤال بستين دقيقة وانتبهتوا عالغش . وشو مشكلة الغش تحديدا بالنسبة الكون انو انتو ماصرلكون تغشو مثلا . انا نجحت بالكتابي وجبت بالخمسينات وبمجهودي فقط وبتمنى ينعاد الامتحان عسى اني حقق العلامة التامة . كمان الاسئلة كانت بسيطة جدا وكان سهل على اي خريج جديد او محامي النجاح وبعلامة عالية كمان. الشئ السئ بالتعليقات السابقة انو الكل معتبر نفسو انظلم لانو ماقدر ينقل ولانو كمان علامتو مومتل مابدو ولو اني بتصور انو الناس اخدت العلامات الي بتستاهلا واكتر كمان بسبب سهولة الاسئلة . وبعدين فحص اتمتة الطبيعي تتطلع العلامات تاني يوم ولا شو خريجين ومابتعرفو كيف بيتم تصحيح الاتمتة والله منيح عملو الاجابة بالازرقوالا كان خيالكون شطح اكتر واكتر
31
أكبر غش
نتائج بنفس اليوم            06/07/2012 02:15:41 ص
الغش الأكبر من غش بعض المتسابقين هو الغش الذي حصل في اصدار النتائج خلال ثلاث ساعات والتزوير الذي حصل فيها
30
إعادة المسابقة
اللي نجح بجهدو أول مرة بينجح تاني مرة            06/07/2012 02:12:26 ص
غش وفساد بالنتائج ولسا في عالم بتقول نجحنا بجهدنا ياجماعة اللي نجح بجهدوا بينجح تاني مرة مستوى الاسئلة نفسو,ولا اللي عامل واسطة ماعاد فيه ينطر.يعني ما انظلم اكتر من 300 واحد ما قدروا يجوا عالمسابقة وأنا منن.واللي غش رح ينجح شفهي متل ما نجح كتابي بالغش والواسطة وحاج تقولوا نوايا أنا بعرف عالم موظفين استقالوا لأنن متأكدين انو واسطتن شغالة
29
اللي درس ناجح
من جد وجد            06/07/2012 02:00:13 ص
أنا من الأشخاص اللي طلعت من الآمتحان رجعت وتأكدت من أجوبتي وأخدت نفس العلامة اللي توقعتها مع العلم ان بقاعتي لم يستطع أحد الغش بسبب المراقبة الشديدة
28
رسالة الى الاسدية
بشار            05/07/2012 10:05:39 م
طيب ليش ملبدنا ننق عالظلم والسيد الرئيس مابدو هالظلم بعدين الي نجح بتعبو مو معقول يرسب بإعادة التحريري وشكرا
27
النصر لكل مجتهد ومثابر
اسدية وافتخر            05/07/2012 01:03:09 م
ياشباب بعرف ان كل منكم سيقول أن هذه المسابقة جرى فيها غش ولكن ماذنب من نجح بتعبه أن تلحقه جريرة من لم يتعب اتقوا الله فينا صدينا من وقت ماتخرجنا مافي وظايف وهلق بدكن تنقوا ع هل المسابقة
26
حرام تظلموا اي بخاف الله
مشترك بالمسابقة            05/07/2012 11:43:33 ص
أنا قدمت وكتير من رفقاتي بس كان هدفنا انقدم الي درسناه والباقي على الله لأننا مقدمين ع مسابقة قضاء الي بدا ناس نضاف ونزيههين وكونوا ع ثقة بالله إنو الي غش حتى لو نجح بالشفي مارح يتعين مو لانه عمل إلي عليه بس لأنه ماصفى نيته من البداية وأنتو بدوركن لاتكونوا شركاء في ظلم الناس إلي ماغشت
25
محامية
هالــــــــــة            05/07/2012 09:08:24 ص
نحن في عصر الاصلاح والشي الي صار بالتحريري أبعد مايكون عن الاصلاح الي أعلنو سيادة الرئيس نلتمس من المشتركين من المسابقة توحيد جهودهم من أجل أقناع السيد الوزير أعادة التحريري
24
تزوير
مو بس غش            05/07/2012 01:26:10 ص
صدور النتائج خلال أربع ساعات يثير الكثير من الشبهات وما خفي أعظم
23
النزاهة
متسابق سريع            04/07/2012 01:12:58 م
انا ما ِشفت حدا ما عم يحاول يغش و كما يقول المثل افصح ما تكون .......... عندما تتكلم عن الشرف
22
الحق حق
إلى الأخ زعلان            04/07/2012 02:07:07 ص
والله اللي سهر وتعب إذا عادولوياها مارح يرسب لأن اللي بدو يصير قاضي مابينجح بالنقل أو حتى بالبصم اللي نجح بجهدوا إذا عادا أكيد رح ينجح
21
ياحرام
سوريا            04/07/2012 01:04:21 ص
على مين عم يضحكو لو بدن نزاهة كانو راحو عينو الناجحين بالمسابقة الماضية أما عن الغش إلي صار بالمسابقة الجديدة فكان النقل مفضوح واللي بيقول غير هيك بيكون عم يضحك عحالو ناس دخلو سماعات ياجماعة وياسيد زعلان واللي مابدك تعيدها شوف حضرتك الأخطاء الإملائية إلي كاتبها بتعليقك ونعم القضاة شوهالمسخرة
20
ناجح بالمسابقة
احمد            02/07/2012 10:01:09 م
بصراحة انه صار فيه غش كتير بامتحانات مسابقة القضاء والتمس من الوزير الجديد بإلغائها لإنصاف الناس وتحقيق النزاهة ويعطيكم العافية
19
ما بدنا نعيدها
زعلان            02/07/2012 08:02:43 ص
لو سمحتوا اللي نجح مو مثل الل ما نجح تعبنا وسهرنا وبكينا حتى نجحنا وهلق بدكم يعيدها يسامحكم الله ارجة من يسمع كلماتي يعلمني باي خبر عن المقابلة الشفهية وشكر للقأرئين
18
متسابق
سالم            01/07/2012 10:41:51 م
نحنا متفائلين بالوزير الجديد انشالله يعيد التحريري
17
وين العدل
احمد            01/07/2012 08:13:17 ص
حدث غش فاحش في مسابقة القضاء من المفترض ان تكون عنوان للنزاهة والمسؤولية نلتمس من الوزير الجديد اعادتها
16
شفافية
متسابق ناجح            30/06/2012 10:53:43 م
شو هل الفساد المسابقة الماضية بنت الوزير وولاد اخو وعيلة يونس كلها ونزلو العمر كرمالهون واليوم ولاد الوزير وعواد ونزلو المعد كرمالهن اذا في ذرة شفافية عيدو المسابقة بس اكيد مافي
15
غش
حسبي الله ونعم الوكيل            30/06/2012 08:40:44 ص
نجحنا بالمسابقة الماضية وتعلقت اسمائنا متل الشوكة بالحلق لا طلعلنا نصيب لا بالتعين قضاة ولا حتى التعين كمحامي دولة طرقنا ابواب كتير ولكن للاسف ... طلعت المسابقة الجديدة طلعنا شرط اللغة والحاسب ما خلينا حدا الا اترجيناه شي بالنت وشي بالوزارة من شان يعملولنا فحص مشي الحال وبعدين اتخيلوا بالفحص الكتابي الغش يلي صار مو طبيعي وما في يوم الا طلعت النتائج ... صح نجحنا بس كيف غيرنا بسسبب الغش ياخدو بالخمسينات سؤااااااااااااااااااااااااال كيف بدكم تعينوا قضاه بلشوا اول خطوة بالغش
14
نطالب بالانصاف
ناجح بالمسابقة الماضية والجديدة            30/06/2012 08:26:38 ص
ليش نحن الناجحين بالمسابقة القديمة ما اخدتونا راحت علينا فرصة التعين بالقضاء ومحامي الدولة وقدمنا ع المسابقة الجديد لعل وعسى تكون نزيهة هالمسابقة ولكن الغش يلي اشتغل سؤال كيف بدكم تعينوا قضاة كانت اول خطوة مبنية على غش
13
لازم حدا يسمعنا
أحمد            28/06/2012 11:34:52 م
ارجو من الوزير الجديد السيد رضوان حبيب أن يعلم أننا لن نسكت على الغش الذي حدث وناس جابت 50 بالنقل وناس نجحت ب40 بس بجهودها ياريت ياخد هالنقطة بعين الاعتبار لانو ملينا فساد من المسابقة الماضية نجحت وما تعينت وغيري كتير ليش لان مافي فيتامين واو وهلا رجعت وقدمت بس الشي اللي صار بيحتم على وزير العدل أخذ قرار صارم وإعادة المسابقة من جديد ومع اني ناجح بس لازم تنعاد المسابقة لان اللي صار غير مقبول غش على مرأى ومسمع المراقبين وسماعات والله شي بخجل كيف الشخص اللي نقل وغش رح يصير قاضي ويحكم بالعدل فاقد الشيء لايعطيه ونحن في سوريا بوضع حرج ويجب أن نقطع أيدي الفاسدين ولنبدأ بالجسم القضائي الذي اصبح مهترء تماما ارجو إيصال صوتنا إلى الوزير رضوان حبيب ولكم جزيل الاحترام
12
الواسطة
ناجحة في الدورة السادسة            28/06/2012 09:02:24 م
لا تتفاءلو بشي المسابقة مارح تنعاد والطبخة انطبخت والقضاء النزيه حلكم تترحموا عليه مابينجح غير ابن سيادتو وسيادتو والباقي بينطر فرج الله لك الله يعمي عيون كل منحط فاسد
11
مشترك في المسابقة
بشــــــــــار            27/06/2012 11:50:39 م
نرجو من السيد الوزير الدكتور رضوان حبيب اعادة الامتحان التحريري وذلك بسبب الغش الذي حصل في القاعات الذي كان واضحا وعلى مرئى ومسمع الكثير من المراقبين و بالتواطؤ معهم بالاضافة الى هذا السبب عدم تمكن الكثير من المشتركين في المسابقة من حضور الامتحان التحريري بسبب الاحداث الامنية
10
مشترك في المسابقة
بشــــــــــار            27/06/2012 11:03:46 م
نرجو من السيد الوزير الدكتور رضوان حبيب اعادة الامتحان التحريري وذلك بسبب الغش الذي حصل في القاعات الذي كان واضحا وعلى مرئى ومسمع الكثير من المراقبين و بالتواطؤ معهم بالاضافة الى هذا السبب عدم تمكن الكثير من المشتركين في المسابقة من حضور الامتحان التحريري بسبب الاحداث الامنية
9
لازم حل
وآخرتا            27/06/2012 01:56:04 ص
أنا سمعت أنو الوزير الجديد كتير نزيه,وإذا كان هيك فعلا رح يعرف انو هالمسابقة غش وتضليل,ورح يلغيها
8
العدل
قاضي موقوف            27/06/2012 01:43:27 ص
اصلا لازم يقدرو جهود اولاد البشر النزيهين الشرفاء اللي كتبوا من تعبن ومالازم نخلي الواسطات تلعب دور بهل قصة لان مابدنا نرجع متل الاول فيتامين واو يعني واسطة انا ما صحلي قدم عالمسابقة لان عمري صغير لو ابن شي وزير عمرو صغير كانو صغروا العمر نصيعة يلغو المسابقات ويحطو تعيين بمسابقة واسطات
7
غش ونقل ولا حياة لمن تنادي
رشا            27/06/2012 12:12:38 ص
والله عيب نحن نجحنا بالمسابقة الماضية وهلا رجعنا وفدمنا وبالنتيجة شو كان باب النقل مفتوح عحساب ناس وناس ونحنا اللي كتبنا بجهودنا ومع ضيق الوقت وبعد ما اتأخرت الأسئلة لوصلت عالقاعة منتفاجئ انو نحنا مننجح شحط وناس مابتفهم بالقانون بتجيب معدلات وعلامات واللي استخدمو السماعة واللي كان مظبط المراقب والله إيمت بدنا نصير نقدر جهد الطالب عنا ولا بس مو رايحة غير على المسكين اللي ما أدر يشتري سماعة ولا أدر يرشي المراقب وين النزاهة عيب
6
ياحرام
ناجح بجهودي            27/06/2012 12:05:54 ص
ياحرام ناس دخلت سماعات وبلش النقل وناس كتبت بجهودها وبالنتيجة اللي غش ونقل جاب علامة اكبر بكتير من اللي كتب بجهودو وين العدل بتمنى من الوزير الجديد ينتبه على هالموضوع لأن ظلم كبير
5
يارب يسرها
MHD ABDLLA            26/06/2012 11:03:23 ص
يا جماعة بس ؤيحونا معقولة راح يكون في واسطات؟؟؟؟؟؟ والماعندو واسطة غير رب العالمين ايش يسوي
4
متسابق
علــــــي            26/06/2012 10:39:02 ص
نرجو من الوزير الجديد اعادة المسابقة وذلك لعدم النزاهة وللغش الذي حصل فيها
3
شو السرعة تلك
محمد جنيدي            26/06/2012 10:36:46 ص
تصورا نتائج 2500 متقدم بيوم واحد شو مافي تدقيق و مراجعة وين العدل باين انو غايب ووين بوزارة العدل الرجاء اعادة امتحان اوالتصحيح لان النتائج باين وضعت بشكل عشوائي
2
لعبة عواد المكشوفة
لعبة            26/06/2012 03:23:00 ص
قدم على المسابقة اثنين من أولاد عواد رسب واحد بالكتابي ونجح التاني على أساس الشفافية والنزاهة؟يعني على مين عم يضحك؟مكشوف وإذا ما انلغت المسابقة يعني الفساد مستمر
1
إي شو هالنزاهة
يا لطيف            25/06/2012 12:00:39 ص
ركض وزير العدل عوادلاهثا منذ أن تم تكليف رئيس الوزراء حجاب لتشكيل الوزارة,فعين وعلى الفور موعد الامتحان التحريري,ونتيجة لتسرب إشاعة حول إعلان التشكيلة الجديدة للوزارة ظهر يوم السبت,أي في نفس يوم تقديم الامتحان التحريري,أعلن نتيجة الامتحان في أقل من ثلاث ساعات مستترا بستار الشفافية,وهو الأبعد عنها ,فولده المصون صاحب المعدل القليل والعلامة الأقل لابد أن يصبح قاضيا ولو على رقبة مين ماكان,خصوصا أن الإشاعات كثرت حول الوزارة الجديدة بغض النظر عمن سيكون رئيسها ستلغي المسابقة لأن الشروط كانت مفصلة على قياس ابن الوزير. فهل نجحت خطة عواد,وزمط ونجح ابنه معه؟أم للوزير الجديد جولات من بعض العدل
شارك برأيك !
     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
     

Weather in Syria

Damascus


Fair
القصوى: 28°
الدنيا: 14°
الرطوبة: 68%
<< حالة الطقس في بقية المحافظات السورية
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأكثر إرسالاً

هل تنجح خطة دي ميستورا في تجميد القتال في بعض المناطق السورية؟



ساحة الحوار    
    مختارات
حملة بصورتك لون علمك
Review www.dp-news.com on alexa.com
الرئيسية | سياسة | أخبار سورية | أخبار مصر | اقتصاد | كأس العالم | تحقيقات | شارك | بورصة ومصارف | رياضة | تنمية | منوعات | ثقافة وفن | صحة | عقارات | سيارات | سياحة | علوم واتصالات | برس ريليس
هيئة التحرير | لمحة | الإعلانات | الاتصال بنا