Switch to: English

سياسة

12/07/2013 Share/Save/Bookmark
إرسال طباعة
جبهة قتال جديدة تنفتح في سوريا
جبهة قتال جديدة تنفتح في سوريا

جبهة قتال جديدة تنفتح في سوريا

(دي برس)

قال "الجيش الحر "الجمعة 12-7-2013 إن اغتيال أحد قادته البارزين على أيدي مقاتلين تربطهم صلات بتنظيم القاعدة بمثابة إعلان حرب مما يفتح جبهة قتال جديدة لمقاتلي المعارضة المدعومين من الغرب الذين يسعون للإطاحة بالنظام السوري.

وتتصاعد الخصومة بين الجيش الحر والإسلاميين الذين يهيمن مقاتلوهم على معظم أنحاء شمال سوريا الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة بعد عامين من تفجر الانتفاضة حسب وكالة رويترز.

وقال قائد كبير في المعارضة طلب عدم ذكر اسمه "لن ندعهم يفلتون بهذا لانهم يريدون استهدافنا".

وقتل أعضاء في تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية كمال حمامي العضو في المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر أمس الخميس.



ويعرف حمامي أيضا باسم أبي بصير اللاذقاني وكان واحدا من أبرز 30 قياديا في الجيش الحر.

وقال القائد في المعارضة إن مقاتلين تربطهم صلات بتنظيم القاعدة أبلغوا مقاتلي الجيش السوري الحر بأنه "لا مكان" لهم في محافظة اللاذقية حيث قتل حمامي وحيث تنشط الجماعات الإسلامية.
وذكرت مصادر أخرى في المعارضة أن اغتيال حمامي جاء بعد نزاع بين مقاتليه وتنظيم الدولة الإسلامية للسيطرة على نقطة تفتيش استراتيجية في اللاذقية وسيؤدي إلى قتال.

وقاتل الجانبان معا في بعض الأحيان لكن الجيش السوري الحر سعى في الآونة الأخيرة لأن ينأى بنفسه عن التنظيم كي يبعد أي مخاوف من جانب الولايات المتحدة من احتمال أن تقع أي أسلحة قد تقدمها في أيدي القاعدة.

وقال لؤي المقداد المنسق السياسي للقيادة العليا للجيش السوري الحر إن أبو أيمن البغدادي -أمير المنطقة الساحلية للدولة الإسلامية- هو الذي أطلق الرصاص على حمامي وأخيه عند حاجز على الطريق.

وأضاف أن مقاتلا كان معهما ظل طليقا كي ينقل رسالة مفادها أن الدولة الإسلامية باتت تعتبر الجيش السوري الحر والقيادة العليا هدفا للقاعدة.

وقال المقداد إنه إذا كان هؤلاء المقاتلين قد جاءوا إلى سوريا دفاعا عن الثورة وليس لمساعدة النظام السوري فعليهم أن يسلموا قتلة حمامي وأخيه مضيفا أن جثتيهما لاتزالان لدى تنظيم الدولة الإسلامية.

ويحاول الجيش السوري الحر بناء شبكة من خطوط الامداد والتموين وتعزيز وجوده في انحاء سوريا فيما تدرس الادارة الأمريكية ارسال أسلحة له لأسباب منها إنشاء حائط صد أمام وحدات تعتبرها "منظمات أرهابية".

لكن وحدات إسلامية تتلقى تمويلا من أناس يقيمون بالخليج اقتنصت دورا قياديا في المناطق التي يسيطر عليها المعارضون في سوريا وملأت فراغا في السلطة من خلال إنشاء محاكم شرعية وهيئات لتسيير الأمور.

واتهم سكان الجيش السوري الحر الذي يضم مزيجا متباينا من الوحدات بنهب ممتلكات وقد عجز عن تمثيل جبهة موحدة يمكنها تهميش الوحدات المتشددة التي تفضل نظام الخلافة الإسلامية على الديمقراطية التعددية.

ويقول بعض مقاتلي الجيش الحر الذين استبد بهم الإحباط إنهم انضموا لجماعات إسلامية وإن المقاتلين المعتدلين والمتشددين يتبادلون بيع وشراء الأسلحة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان وهو جهة معارضة تراقب تطورات الصراع إنه دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر والدولة الإسلامية في عدة مناطق بسوريا خلال الأسابيع القليلة الماضية مما ينم عن تصاعد العداء بين خصوم النظام.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد "قتلت الدولة الإسلامية يوم الجمعة الماضي مقاتلا من الجيش السوري الحر في محافظة إدلب وفصلت رأسه عن جسده. ووقعت هجمات في العديد من المحافظات."

وأضاف عبر الهاتف أن اثنين من رجال حمامي أصيبا في هجوم أمس الخميس.

وعلقت لجان في الكونجرس خطط تسليح مقاتلي المعارضة خوفا من ألا يحسم ذلك الصراع ومن احتمال وصول الأسلحة الى أيدي المتشددين الاسلاميين.

واشتكت المعارضة السورية من تأخر تزويدها بالسلاح وكررت أمس الخميس تأكيداتها بأن الأسلحة لن تقع في أيدي الإسلاميين المتشددين.

تعليقات الزوار          عدد التعليقات (2)
2
كل التحية للحلبيين الشرفاء الوطنيين الذين رفعوا رأس سورية
شرفاء سورية            14/07/2013 12:25:56 م
الحلبيون الشرفاء الوطنيون الذين رفعوا رأس سورية بالعزة و الكرامة و سيشهد التاريخ ذلك و الدولة السورية لم و لن تنسى تضحياتهم حتما . على اهالي حلب في مناطق العصابات الارهابية ان يكونوا مستعدين للنزول الى الملاجئ ان توفرت وقت الحسم او ان يغادروا ليلا و قبل الفجر المناطق المعرضة للخطر ان استطاعوا . بخصوص الصمود الغذائي يمكنهم اعداد خبز الذرة و الشعير في بيوتهم و الاكثار من البقوليات كالعدس بالزيت و الحمص و الفول و من استطاع تربية بعض الدجاج البياض في الاحواش للحصول على البروتينات اعانهم الله وان غدا لناظره لقريب و سيفرج الله الغمة انه على كل شيئ قدير
1
نشر هذا التعليق لاهميته الاستراتيجية لحماية سورية
الشعب السوري            13/07/2013 01:38:09 م
يرجى نشر هذا التعليق و تحويله الى قيادة الجيش العربي السوري لاهميته الاستراتيجية : طالما ان العصابات الارهابية في حلب وغيرها لا تريد ان تتقي الله و تصر على القتل و التخريب و التجويع فيمكن للجيش العربي السوري القيام بضربات صاعقة مفاجئة قبل الفجر لمواقع العصابات كلها في وقت واحد بحيث يتم ضرب كل موقع للعصابات من قبل اكثر من لواء للجيش السوري أي من الشرق و الغرب او الشمال و الجنوب في وقت واحد في الحد الادنى وذلك لتشتيت المسلحين و اصابتهم بالصدمة المفاجئة .
شارك برأيك !
     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
     

الطقس في سوريا

دمشق


لطيف
القصوى: 28°
الدنيا: 14°
الرطوبة: 68%
<< حالة الطقس في بقية المحافظات السورية
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأكثر إرسالاً

هل تعتقد أن دمشق والغرب سوف يتعاونان في مجال مكافحة الإرهاب في سورية؟



ساحة الحوار    
    مختارات
صديق البشر
عبد الفتاح العوض
الإرث السياسي ومشهد التوحش
سليمان تقي الدين
الديموقراطية على الطريقة الأميركية
جهاد الخازن
مستقبلنا.... بعيون غير صديقة
عبد الفتاح العوض
دور "إسرائيل" في إرهاب القاعدة
جهاد الخازن
تحدي الحياة
عبد الفتاح العوض
حملة بصورتك لون علمك
Review www.dp-news.com on alexa.com
الرئيسية | سياسة | أخبار سورية | أخبار مصر | اقتصاد | كأس العالم | تحقيقات | شارك | بورصة ومصارف | رياضة | تنمية | منوعات | ثقافة وفن | صحة | عقارات | سيارات | سياحة | علوم واتصالات | برس ريليس
هيئة التحرير | لمحة | الإعلانات | الاتصال بنا