Switch to: English

صحة

11/05/2010 Share/Save/Bookmark
إرسال طباعة
تفاصيل التأمين الصحي للمعلمين في سورية

تفاصيل التأمين الصحي للمعلمين في سورية

(دي برس)

يدخل المعلمون السوريون الذين بداية حزيران القادم حالة الأمان الصحي بعد أن وقع وزيرا المالية والتربية الاثنين أكبر عقد تأمين في سورية الذي تقدر قيمة أقساطه لهذا العام 2.8 مليار ليرة سورية، وأوضحت صحيفة الوطن أن عقود التأمين الموقعة تغطي 360 ألف عامل هذا العام بقيمة تقديرية لأقساطه تعادل 2.880 مليار ليرة سورية ستتحمل منها الخزينة العامة للدولة ما يعادل 1.8 مليار وهذا سينهي حكاية الوصفات الطبية لبعض المعلمين الذين كانوا يصرفونها مكياجات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة التربية أن العقود الموقعة تشمل تقديم الطبابة والعلاج لجميع العاملين في قطاع التربية واستخدام شبكة واسعة من المشافي العامة والخاصة والعيادات ومراكز الأشعة ومخابر التحليل وعلى امتداد مساحة البلاد ويشمل العقد الموقع 17140 إدارياً و313908 مدرسين و28952 من باقي العاملين في الوزارة من مختلف الفئات.



وتابعت الصحيفة نقلاً عن نقيب معلمي سورية زياد محسن أن عقد التأمين الموقع بين وزارة المالية والتربية يشمل العاملين القائمين على رأس عملهم دون أسرهم ولا يشملهم بالمرحلة الأولى أي السنة الأولى بعد التقاعد وتعمل النقابة بالتعاون مع وزارتي التربية والمالية ليكون في المرحلة القادمة شاملاً للتقاعد والأسرة على غرار صندوق التكافل الصحي في نقابة المعلمين وعاد محسن ليؤكد أن الخطوة مهمة جداً وتعطي راحة نفسية للعاملين في قطاع التربية المثبتين حيث إن العقد لم يشمل المعلمين الوكلاء أو الموظفين بعقود لمدة ثلاثة أشهر أو سنة.

وفي شأن صندوق التكافل الصحي وإمكانية توسيع نشاطه أوضح محسن أن الصندوق لن ينتعش كثيراً حيث يقدم خدماته للمتقاعدين أكثر من غيرهم إضافة للأسر، وعن بعض التفاصيل الخدمية تحدث محسن عن 12 زيارة لطبيب كل شهر وسقف مفتوح لتكاليف العمليات الجراحية، وجاء الضمان الصحي السني جزئياً على غرار التأمين العالمي حيث لا يمكن ضبط التكاليف العلاجية السنية على عكس العلميات الجراحية التقليدية أو العلاج الطبي البشري، وتكلف هذه العملية سنوياً 8 آلاف ليرة سورية عن كل موظف تدفع المالية 5 آلاف منها والباقي يدفعه الموظف على شكل 250 ليرة سورية كل شهر.

وبالنسبة للمنشآت الطبية المتوقع أن تقدم خدماتها أوضح محسن أنها تتوزع على القطاعين العام والخاص والعيادات الخاصة والتابعة للمنظمات والنقابات العمالية وتعمل نقابة المعلمين على أن تدرج عياداتها وصيدلياتها ضمن الشبكة الصحية الخدمية التأمينية بالتعاون مع وزارة المالية ما يساعد على تطويرها نموها.

ومن جهة أخرى نقلت الصحيفة عن رئيس مكتب العلاقات الخارجية في نقابة معلمي سورية خالد المقت ارتياحه للعقد التأميني الذي يقدم خدمات وفائدة كبيرة للمعلم ويشمل جميع التكاليف العلاجية للموظف المشمول بالعقد أي المثبت بوزارة التربية، وتبدأ الخدمات التي ستقدم عبر شبكة مستشفيات من التحاليل إلى التصوير الطبي بكل أنواعه والدواء والعلميات الجراحية وهنا اعتبر المقت أن عملية التأمين هذه تتفوق على صندوق التكافل الصحي التابع لنقابة المعلمين من حيث الشمولية العلاجية للعامل طول فترة بقائه على رأس عمله ولكنه ينقص عنه من حيث العدد، فالنقابة تقدم خدماتها لأسرة العامل وتكفله بشكل جزئي كما هو الحال أثناء عمله بعد التقاعد، وأكد المقت حسب الصحيفة أن النقابة شاركت في عملية الإعداد للعقد الموقع وناقشت مواضيع ما بعد التقاعد والأسرة وبين أن وزيري المالية والتربية أكدا دراستهما لهاتين النقطتين ولكن بالتدريج.

أما رئيس المكتب المالي فاروق قنبر فبين أن صندوق التكافل الصحي التابع للنقابة سيشهد شيئاً من الانتعاش يساعده على تأمين أوسع لعائلة الموظفين والمتقاعدين من وزارة التربية وهذا ما اعتبره أمراً مساعداً وجيداً رغم أن العقد التأميني لا يشمل المدرس بعد التقاعد ولا أسرته، في حين أوضح رئيس مكتب النشاط علي تواني أنه من حيث المبدأ العقد يقدم خدمة جيدة ولكن المعلمين يطمحون لما هو أفضل من ذلك أي أن يشمل التأمين الموظف وأسرته ويقدم له الخدمات الصحية بعد التقاعد كما تعمل النقابة على خدمتهم عبر صندوق التكافل الصحي بعد التقاعد إضافة لأسرتهم ولكن بشكل جزئي، وعن هاتين المسألتين بين تواني أن نقاشات النقابة مع وزيري المالية والتربية وصلت إلى نتيجة أن العقد خطوة أولى والمراحل القادمة ستشمل العائلة والموظفين بعد التقاعد، على حين بين أن المسألة تتمثل بالتأمين والراحة حيث تعطي البطاقة التأمينية التي ستصدر شعوراً بالراحة والطمأنينة حيث يمكن للمشمولين بالعقد أن يزوروا طبيبهم 12 مرة في العام ويحصلوا على جميع تكاليف العلاج بداية من الدواء والتحليل والتصوير وانتهاء بالعمل الجراحي ضمن مستشفيات يتفق عليها مع الشركة المؤمنة.

وفي السياق نقلت الصحيفة عن معاون وزير التربية محمد محمد أن عقد التأمين الصحي لا يشمل المعلمين الوكلاء العاملين في قطاع التربية التعليمية بل يشمل كافة العاملين الأصلاء في وزارة التربية ومديرياتها وعمال الهيئة العامة لأبنية التعليم إضافة إلى عمال المؤسسة العامة للطباعة ومعهد اللغة العربية لغير الناطقين بها، لافتاً إلى أن التأمين الصحي يشمل معاينة وطبابة وتحليلاً وتأمين مستلزمات العمل الطبي والوقاية الصحية لجميع العاملين.

وقال محمد: إن الوزارة تعاقدت مع المؤسسة العامة للتأمين المسؤولة عن متابعة الوضع الصحي لجميع العاملين من خلال توافر أفضل الأطباء والمشافي في المحافظات، مبيناً أن التأمين الصحي يشمل العامل فقط في الفترة الحالية وسيشمل معالجة أسرة العامل في الفترة القادمة، ناهيك عن أنه يشمل جميع فئات العاملين في الوزارة من الفئة الأولى حتى الخامسة.

ولفت معاون الوزير إلى أن عقد التأمين الصحي يشمل تقريباً نحو 50% من العاملين في القطاع الإداري في الدولة مبيناً أن عقد التأمين يعتبر خطوة رائدة في المجال الصحي لم يسبق لأي وزارة أن نفذت التأمين الصحي لجميع موظفيها الأمر الذي يؤدي إلى استقرار في العملية التربوية إضافة إلى الاستقرار النفسي والمادي والاجتماعي.

كما نقلت الصحيفة عن مدير هيئة الإشراف على التأمين إياد الزهراء أن المؤسسة السورية للتأمين عندما درست المشروع لم تقصد الربح أبداً وقامت بدراسة القسط بطريقة علمية اكتوارية منطقية تؤمن سلامة جميع الأطراف في العملية التأمينية ولم يتوقع الزهراء أن تمنى المؤسسة بأي خسائر نتيجة العقود ولن تحقق أرباحاً ولكن ستتمكن من تغطية الأعباء والنفقات الإدارية موضحاً أن 6 شركات إدارة النفقات الطبية «شركات مرخصة من الهيئة» هي التي ستقوم بعملية الربط والعلاقة بين المؤمن له ومقدم الخدمة وشركة التأمين الضامنة.

ويذكر أن العقد يعتبر الأكبر في تاريخ عقود التأمين في سورية على اعتبار أنه لا يوجد قطاع أكبر من التربية وخلال التوقيع قام مديرو التربية في المحافظات بالتوقيع عن كل العاملين في مديرياتهم ويشمل العقد الموقع الحقوق والالتزامات ومتى يبدأ وكيف تقدم التغطية ونوع التغطية والقسط وكيفية تحويل الحقوق حيث سيقوم محاسب الرواتب في المديرية بتحويل الأموال حيث يدفع العامل قسطاً سنوياً يعادل 3 آلاف ليرة ولن تضاف أي تبعات مالية جديدة على المعلم بل سيقتطع جزء من قسط النقابة ويحول إلى التأمين. والعقد وفق ما ذكر مدير هيئة الإشراف على التأمين يعتبر تحدياً للمؤسسة السورية للتأمين على اعتبار أنها المؤسسة الوحيدة ذات الانتشار الواسع في كل محافظات ومناطق القطر إضافة إلى أن قطاع التربية هو قطاع متنامي الأطراف وسيكون التحدي للمؤسسة في تقديم الخدمات للعامل الذي يعمل في مدرسة على منطقة حدودية كما أن القطاع الصحي معول عليه تقديم الخدمات الصحية المطلوبة.

وتغطي العقود التأمينية الموقعة بين المالية والتربية 313908 مدرسين، 17140 إدارياً و28952 باقي العاملين في وزارة التربية، والتأمين الصحي يشمل جميع العلميات الجراحية أياً كانت الحالات بحدود (10) حالات لكل حالة نحو 250 ألف ليرة سورية، إضافة إلى الصور الشعاعية والمخبرية والتنظيرية ضمن المشافي وخارجها والإقامة في المشفى (جميع الأمراض) والزيارات خارج المشفى بمعدل (12) زيارة للطبيب، ويتيح المشروع تأمين الطبابة والعلاج والأشعة التحاليل المخبرية لجميع العاملين في قطاع التربية واستخدام شبكة واسعة من المشافي العامة والخاصة والعيادات ومراكز الأشعة ومخابر التحليل لمعالجة الأمراض المزمنة ضغط، سكر، وربو، ويتم صرف الوصفات في بداية كل شهر بموجب استمارة خاصة للمؤسسة تعبأ لمرة واحدة.

وتعطى بطاقة التأمين لجميع العاملين حيث تم التعاقد مع 6 شركات على سبيل المثال في دمشق 85% من المشافي درجة أولى إضافة إلى المشافي العامة ويتم الاختيار من قبل العامل حسب طبيعة المرض وقناعته، ولكل شركة رقم خاص خلف بطاقة التأمين حيث بإمكانه الاتصال مع الشركة لأي طارئ على مدار 24 ساعة وتشمل العقود التي تم توقيعها 17140 إدارياً، و 313908 مدرسين و28952 باقي العاملين في الوزارة من مختلف الفئات.

يذكر أنه تم توقيع العقود الـ(18) بمرحلتها الأولى من قبل المدير العام للمؤسسة العامة السورية للتأمين سليمان الحسن ومديري التربية في المحافظات ومدير الشؤون الإدارية ومدير المؤسسة العامة للطباعة ومديرة الأبنية المدرسية ومدير معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها.

تعليقات الزوار          عدد التعليقات (112)
112
بلا فائدة
ندى            16/07/2014 02:23:35 م
صارلي اسبوع عم حاول احصل على اسماء الاطباء بلا فائدة شو هاد
111
التغطيه خارج المحافظة
ابو عماد            29/06/2014 07:29:34 م
هل تقدم ميد سير تغطية لعمليات القلب المفثوح خارج محافظة الحسكة
110
شركة ميدكسا
امتثال خضر            05/05/2014 04:47:51 م
بدي اعرف اسماء الاطباء المتعاقدين مع ميدكسا في منطقة شين
109
شو ناطرين
سشىش            16/03/2014 11:30:47 ص
شو ناطرين لتنشروا أسماء الأطباء ولا مافي مين يحاسب شركات التأمين
108
مافي أمل من ميديكسا
فاتن            12/11/2013 02:22:24 م
شركة ميديكسا مافي أسوء منها بكل شركات التأمين بالعالم كل الأطباء والمشافي باللاذقية بطلو يتعاملو معها بتحدى شي حدا يعطيني اسم 3 دكاترة بس لسا بيتعاملو معها لانو ما بيدفعو للأطباء إلا بالزور. لازم القائمين على ميديكسا يشوفو حل يا إما تركونا بحالنا بلا ضمان بلا شي
107
سؤال نريد له جواب وشكراً
نهى            21/09/2013 06:43:18 م
شو اسماء الاطباء التعاقدين مع المعلمين في دمشق
106
وينهن
رشا            11/09/2013 01:15:22 م
بس بدنا اسماء الاطباء والصيدليات بريف دمشق
105
قال ايمبا قال !!!
مدرس يائس            21/06/2013 12:37:59 ص
أنا تعيين 2008 ... ولحد الآن ما استفدت من بطاقة ايمبا بأي شي علماً اني من حمص ومعين في حلب والآن بسبب الظروف أنتقلنا مؤقتاً الى حمص ... مشكلتي ان لا أحد يعترف على بطاقة ايمبا في حمص ... شو فايدة العقود الكبيرة وبالملايين اذا المسؤولين بيقبضو الشيكات ونحن المعترين ما بنستفاد حتى من بطاقة ضمان صحي؟!؟!؟!؟! بنتمنى الرد على كل هالتساؤلات ولكم جزيل الشكر
104
شركات تأمين حرامييه
عصام            31/05/2013 12:28:29 م
ميدكسا من اكبر الشركات الحرمييه في هذا البلد ويجب على الدولة ترك الحرية للموظف في اختيار التعاقد او الرفض
103
شو الحل
محمد            29/05/2013 12:55:23 م
بطاقتي ضائعةوانالم استفد من خدمات ايمبا
102
دمشق
سعيد            24/02/2013 08:49:39 م
بدي اعرف اسماء وعناوين الصيدليات المتعاقدة مع التامين في دمشق والقنيطرة
101
شكرالجهودكم
لينا            04/02/2013 12:33:59 م
أريد معرفة الأطباء المتعاقدين في الاذقية
100
استفهام
الأنسة سوزي            21/01/2013 08:07:02 م
بدي أسماء الأطباء المتعاقدين بحلب
99
أسماء الدكاترة
أميرة            05/01/2013 12:40:25 م
شو أسماء الدكاترة الداخلية المتعاقدة مع نقابة المعلمين في حلب ولكم جزيل الشكر
98
استفسار
حسن            26/11/2012 01:53:23 م
وين اسماء الأطباء والصيدليات والمشافي المتعاقدة بحماة عم ندفع اشتراكات وما عم نستفاد منها ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
97
دمشق
ديانا            04/11/2012 06:03:42 م
سسسسسسؤالي فيني استخدم بطاقة ايمبا بد مشق بس انا من محا فظة حلب وبطاقتي مكتوب عليها حلب يعني البطاقة فيني استخدمها بأي محافظة في سوريا والشكر
96
تمني
سها            01/11/2012 08:36:39 م
بتمنى منكون توافونا بأسماء الأطباء والمشافي المتعاقدين بكل محافظة وإنو يشمل التأمين الأسرة
95
البطة السودة
معلم طفران            15/07/2012 06:01:22 م
ليش لما نروح على الصيدلية دائما نشعر انا زبائن من الدرجة العاشرة لانو بس يشوف بطاقة الايمبا يترك الوصفة للاحير وخاصة عندنا في الرقة
94
علفاضي
لودمينا البريدي            06/06/2012 11:32:27 ص
وين اسماء الاطباء
93
مجبورين
متعاقد            02/06/2012 11:27:03 م
ليش صيدلية وحدة في منبج متعاقدة مع ايمبا وليش الصيدلي مو مبسوط كتير لما تروحلوا يعني ماعم تدفلوا ايمبا ولا شو؟
92
انا مرضان
ابو الميم            01/06/2012 09:04:47 م
ايمبا كيف بدي اتعالج او مافي وضو ح بالشغل
91
علفاضي
طارق            20/05/2012 11:20:37 ص
شو هل التأمين الي مابيشمل العا~له
90
ديرالزور
صباح صالح الاحمد            16/05/2012 09:44:35 م
هل تغطة العمليةالقيصر ية
89
شكر
جون            08/05/2012 06:28:57 م
التعاقد مع ايمبا قمة الذل عند الطبيب احساس بالذل
88
شكرا ايمبا
مهندس            08/05/2012 11:36:30 ص
اوجه الشكر لكل موظفي ايمبا على تعاملهم اللبق و الحضاري وتفهمهم لمعظم الحالات انا زوجتي معلمة واستخدمنا بطاقة الايمبا في المشفى(ولادة قيصرية)وكان الجميع متعاون كاي نزيل عادي علما ان المشفى 5 نجوم ولم تكلف العملية سوا مبلغ زهيد3500 ل س واجاني بنت(الحمد لله) ومن كتر ما نبسط جيت لسميا (ايمبا) بس مرتي ما قبلت مشان تعرفو شقد المعلمات ناكرين للجميل/شكرا ايمبا/
87
شكررررررررررررررررررررررر
لوليا            25/04/2012 08:55:29 م
وين الاسماء
86
خيار وفقوس
معلم            14/04/2012 09:06:22 م
لماذا كان التعاقد مجبرا لجميع المعلمين ولم يكن لجميع الصيدليات وشكرا
85
لا افهم
روعة            09/04/2012 09:16:54 ص
لماذا الطبيب الجراح لا تصرف وصفته فانا لا اعرف الاطباء المتعاقدين مع ايمبا وبحثت في كل المواقع ولم اجد دليل للاطباء
84
سؤال مكرر
ريم            30/03/2012 11:37:16 م
وين أسماء الأطباء المتعاقدين
83
ضمان فاشوش
خلود            15/03/2012 03:33:53 ص
للاسف تلات ارباع الصيدليات هاد اذا مو كلها عنا بمدينة اللاذقية عم يرفضوا بطاقة الضمان لا وعم ينطرونا اكتر من تلات ايام هاد اذا اجت الموافقة من شركة التامين على الوصفة الطبية ويتعمدون عدم صرف الادوية الغالية الى حد ما متذرعين بانها غير موجودة عندهم بالمطلق رغم انها ادوية اساسية مثل ادوية الالتهابات ومرض الكريب ونرجو من شركة الضمان التحقق من ذلك والا نحن لا تريد هذا الاذلال
82
انشاءالله خير
نجاح            17/01/2012 02:14:26 م
هل الخدمة ساعدتنابس ياريت تشمل الحالات الاسعافية وما يكون منظرنامثلالشحادين لمامنستنى عند الصيدلي انكم موافقين ع الدوااو لا
81
انشاءالله خير
نجاح            17/01/2012 02:06:20 م
هل الخدمة ساعدتنابس ياريت تشمل الحالات الاسعافية وما يكون منظرنامثلالشحادين لمامنستنى عند الصيدلي انكم موافقين ع الدوااو لا
80
إحراج
منى            29/10/2011 12:14:53 ص
الخدمة لا بأس بها بس المشكلة أنو لما بنفوت لعند الطبيب أو الصيدلي ومعنا بطاقة التأمين بيحسسنا أنو نحن جربانين وعم نشحد منو شحادة ومشان هيك بنلعن الساعة الي استخدمنا فيا البطاقة
79
شو ذنب الاسنان
صالح            04/10/2011 01:59:42 م
ليش الاسنان مالون ضمان متل باقي اعضاء اي شو الله ما خلق الاسنان
78
ليش كثر النقد
عدنان            20/09/2011 04:20:27 م
شكرا لكم عمل رائع لكن نخن مغرمون بالنقد
77
لمااذا
نيما            04/09/2011 10:35:04 ص
بقترح كل دكتور يدخل كلية الطب ويختص يوقع تعهد بخدمة التأمين الصحي ولو نصف مدة دراستو وبهيك بيكون خدمنا وخدم وطنو شوو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
76
دمشق
معلم            23/08/2011 03:10:41 م
لماذا تحتاج قائمة الأطباء المتعاقدين إلى عشرات الطلبات من الزملاء وإلى الآن لم تعرض أرجو التوضيح
75
شكرا
سعاد            08/08/2011 08:40:22 ص
حابي اعرف عن ضمان الاسنان واسماء الدكاترة المتعاقدين معهم
74
فكرة بايخة
معلمة            28/06/2011 09:25:41 م
اتمنى تفيدونا بشي افضل مثلا زيادة راتب
73
الى متى...................
معلمة            17/06/2011 03:42:34 م
يعني فهمنا تعاقدنا بس لاقونا اسماء المتعاقدين معنا شي هاد فك التعاقد وشي الدكتور التاني قرفان من البطاقة بدنا دليل بالاسماء . وعفكرة الدكتور الي ماحابب يتعاقد لايتعاقد احسن مايتمقطع بالناس والعالم عالاقل ليحافظ ع قيمة المهنة....
72
مبلغ نقدي بدل التأمين
خليل اسماعيل وزو            25/05/2011 03:58:02 م
أتمنى أنو يكون التأمين الصحي أو الطبابة على شكل مبلغ نقدي يضاف إلى الراتب الشهرية وهيك ما رح يكون في ظلم لأي أحد لأنو حاليا معلمين يستفادوا منو ومعلمين ثانين مبسوطين فقط لأنو عندهم بطاقة تأمين ومو مستفادين منها ولا بقرش سوري
71
خطأ بجنس الدرسة
mnm            23/05/2011 11:01:24 ص
أنا مدرسة بتفاجئ انو أسمي نازل مع المدرسين خبروني شو الحل لأنو الطبيبة النسائية ما عما تقبل البطاقة
70
قدسيا
تغريد المصطفى            16/05/2011 10:18:05 م
( بتمنى تكونوا قد الثقة الي منحكون ياها السيد الرئيس الله يحميلنا ياه حامينا)الي معلمة 23 سنة ما استفدت ولا بليرة من التأمين الصحي لادوا ولا غيرو
69
كذبة اسمها بطاقة التأمين الصحي
سليم            08/05/2011 08:46:51 ص
بعد 6 اشهر من اقتطاع مبالغ التأمين حصلنا على البطاقة وعندما احتجنا إليها لجلب وصفة طبية ممنوحة من أحد المستشفيات من صيدلية حسام في الزاهرة فوجئنا برفض صرفها بحجة أن الوصفة تحتاج إلى تقرير من الطبيب المعالج فهل اسم الصيدلية وضع فقط لتوجيه الناس لها من أجل الشراء منها دون الاعتراف بما تنص عليه عقودالبطاقات التأمينية(الوهمية)اتقوا الله وتعاملوا مع الناس بصدقية أكثر
68
طاسة ضايعة
حبة            07/05/2011 10:56:34 ص
من يوم ماعرفنا التأمين ماعرفنا الخير
67
تأمين
Hadl            26/04/2011 12:36:20 م
نرجو إرسال جدول بأسماء الأطباء في سورية المتعاقدين مع إيمبا
66
شكرا
أحمد            19/04/2011 03:34:45 م
هبنروح للدكتور المتعاقد وبعد الكش ببطلع مو متعاقد بقدرة قادر
65
شادي            07/04/2011 01:05:22 م
نشكر جهودكم
64
وين أنتم ايها الاطباء
رنا            06/04/2011 02:05:46 م
وين انتمايها الاطباء المتعاقدين ليش اسماءكم مخفية نحنا اجباري وانتم اختياري
63
ضيعتونا
ايمان            06/04/2011 01:50:19 م
الله يسامحكن
62
مابدنا التأمين
سمر            05/04/2011 09:57:18 م
لم أستفد منها ولا بليرة لحد الآن و لا نعرف الأطباء المتعاقدين في درعا وأرجو أن تكون شاملة للمحافظات لأنو ولامرة رحت على دكتور بدرعا واستفدت
61
عصر السرعة
لؤي صالح            08/03/2011 08:00:51 م
بدنا سرعة في التعامل بالنسبة الى الصيدليات المتعاقدة وكذلك تعاقد صيدليات جديدة بالنسبة الى المناطق والنواحي
60
أسماء الأطباء
محمد            23/02/2011 03:12:43 م
يرجى إرسال قوائم الأطباء إلى المدارس ولماذا التغيير الدائم بالأسماء
59
للمرة الالف
ميس            15/02/2011 04:23:16 م
بدنا اسماء الاطباء المتعاقدين في طرطوس
58
ما فهمنا شي ابدا
ما فهمنا شي            08/02/2011 08:15:25 م
ما فهمنا شي ابدا
57
يسلمو
امجد            06/02/2011 02:13:54 م
خدمة حلوة
56
طرطوس
عاطف            05/02/2011 09:51:31 م
وين أسماء الاطباء المتعاقدين مع التربية في طرطوس
55
الي بدور عا ربه إلا
صلاح            01/02/2011 11:44:50 ص
شبعنا حكي بدنا شي عاالواقع
54
اكملو الخير
عبدالستار            31/01/2011 02:42:55 م
يرجى بيان استعمال البطاقة في غير المحافظة للمستفيد وبيان المشافي والاطباء والصيدليات في جميع المحافظات على الانترنيت
53
وين المشافي المتعاقدة
معلم            23/01/2011 11:19:32 ص
ياترى كتير صعب على شركة التأمين إرفاق أسماء المشافي المتعاقدة معها
52
والله مع الجماعة حق
بسام            06/01/2011 01:24:56 ص
وين اسماء المتعقدين
51
دمشق
رورو            21/12/2010 06:31:31 م
وين اسماء متعاقدين
50
حماة
بلال            14/12/2010 10:19:26 م
الرجاءوضع دليل باسم المشافي والاطباء المتعاقدين مع وزارة التربية ضروري جدا ولكم الشكر
49
فكرة غير ناضجة
اياد            14/12/2010 01:20:19 م
فكرة التأمين قديمة جدا في العالم بس كان بدها دراسة اكتر من هيك في سوريا وكان ممكن في البداية تكون اختيارية للعاملين في الدولة وليست اجبارية
48
حيرة
فاطمة            28/11/2010 09:46:21 م
ما عمنعرف وين الصح ووين الغلط
47
شكرا
حسام            28/11/2010 02:29:08 م
شكرا على المعلومات بس اذا في اسماء الاطباء والمشافي بكون يا ريت
46
مسخرة
محمود            25/11/2010 09:34:16 م
وين أسماءالدكاترة والمشافي
45
شكرا
شيرين العلي            25/11/2010 06:16:22 م
انا شابة استفدت من هذا التامين الذي يتاذمرمنه نصف الموظفين لكن المهم الصحة تكون بخير ان شاء الله ما توقعوا بايد طبيب
44
ادلب
مدرس            17/11/2010 01:40:18 م
شكرا للمسؤول عن التأمين الصحي ولكن نزهب الى الصيدلية المتعاقدة في جسر الشغور فتجيب على الفور هذاالدواء لايصرف ومهما كان نوعه ارجو صرف كل الدواء
43
مافي شي مهم
أم سدرا            09/11/2010 04:05:09 م
انا مريضة بالسكر جديد وبعدني بأول شبابي مهما استفدت ما عاد يهمني لأني مرضت وخلاص والباقي على الله
42
yamn.sliman@gmail.com
مصطفى محمد سليمان            08/11/2010 08:22:07 م
هل بطاقتي تعمل
41
معلم منتوف            25/10/2010 05:08:11 م
شو بدنا نعمل بالحالة منغير شي الراتب ما عم يكفي وإجتنا هالشغلي منشان نتعتر آخر العمر وأنا شايف كمان إنو المشافي والأطباء يلي متعاقدين معهن نحنا لازم نعرفهن مو هن لازم يحطولنا أسمائهن منشان نعرف وين صرنا وبأي زمان ياحرام
40
تمني
الان            24/10/2010 07:47:55 م
نتمنى لو ان هتاك دليل للاطباء مرفق بهذا التوضيح
39
خطوة رائعة
مايا            22/10/2010 04:27:19 م
مابعرف ليش هالناس بتاكل وبتنكر هي الخطوة رائعة وعالأقل مو عالفاضي أنا موظفةبدمشق ولدي بطاقة تأمين واستفدت من البطاقة بشكل كويس واستعملتها مرتين وطبعا بدل مادفع ألف ليرةللدكتور دفعت مية وفاتورة الأدوية وفرت عللي كتيربالبطاقة وعملت تحاليل كلفتني 4000ليرة دفعت منها 400 بقى ليش هالناس بتنكر الجميل,,, ولاتنسوا أنو معتمدة شركة التأمين معتمدةأحسن وأفضل المشافي والدكاترة المشهورين وأفضل المخابر والمراكز الشعاعية بس العالم بتحب العلاك ومابيعجبا العجب ..احمدوا الله يابشر
38
الخصم ب1/6 والبطاقة ب1/8
نسر سوريا            22/10/2010 01:28:59 ص
بدل هالبطاقة تعو حسبوها شوي حسبو الخصميات عمدار السنة اذا خصمتها الوزاره وعمرت فيها مشافي ومصتوفات مو احسن ما عم تاخدن شركة التأمين ولك ومو كل الإختصاصات ارحمو هالبلد ارحموها وحاج بقى تسرقوها عفوا دمروها رحموا هالمدرسين والشعب 460000مدرس بالقطر قديش بيطلعو بالسنة الوحدة اذا ماغلطت 1290000000شو السرقة علنا ومقالي الله يرحموا لانو ماحينشر بس هي الحقيقة
37
جيبة مبخوشة
مواطن            18/10/2010 09:40:12 م
بطاقة التأمين شزت عن القاعدة نحنا تعودنا على حرف الميم مدارس مناهج مكدوس مونة مازوت ومنين بقا جابو حرف التاء .
36
بلاتعليق!!!!!!
معلمة ضاعت بطاقتها عندهم !!!!!!!!!!!!            16/10/2010 06:54:21 م
تبين لنا في إدلب أن النقابة تعاقدت مع كل طبيب تعبان تاريخه الطبي مخزي ومع مشفى سجله القضائي أسودوهو مشفى المجد كل يوم يموت عندمم مريض بخطأطبي شو بدكن تصفوا المعلين ولاتعالجوهن أما الصيادلة قصة تاني ماعندهن غير الدواء البديل للشركات الدوائية يلي عمايقبضوا منها مافتح ورزق إيه شوهالاستفقادة شي بوطي الراس
35
مليت أنا مليت
ملان            15/10/2010 05:00:32 م
حركة نصب بنصب بنصب الله لايشبع كل حرامي وجوعان
34
رح تمضى السنة الاولى من التامين وعم تخصموا علينا مصاري وين اسماء المشافي والاطباء
ابو عمران            15/10/2010 03:53:33 م
والله كتير مبسوطين على الخصم الشهري بس اخخخخخخخخخخ
33
medexa
ريكان            14/10/2010 06:32:10 م
نرجو الالتزام من الاطباء المتعاقدين و المشافي الخاصة
32
تساؤل
ماهر            13/10/2010 05:46:02 م
اين أسماء الأطباء والمشافي المتعاقدة ولكم جزيل الشكر
31
دمشق
فراس            08/10/2010 06:42:37 م
ماشاء الله وقت الدفع مابتقصروا بتقطعوا من الراتب من بداية تاريخ القرار وقت التنفيذ ... عيش ياكديش
30
أين أسماء الأطباء
باسل الأحمد            04/10/2010 10:15:17 م
أين أسماءأطباءالأسنان المشتركين بالتأمين الصحي
29
شكر
زهرة            03/10/2010 04:52:23 م
أرجو تزويدنا بأسماء المشافي والأطباء المتعاقد معها
28
جد!!
غريب !!!!!!!!!            29/09/2010 12:47:56 م
اذا المعلمة تساقط شعرها بيصرفولها دوا بيقولونا انو هالدوا تجميل منروح منشتريه من برة بقى كيف صارت معكم انو المعلمين عم يصرفوا وصفات تجميلية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟مو غريب!!!
27
خطوة جيدة
خالد            28/09/2010 12:18:26 ص
اله يديمكن للوطن
26
خخخخ
ساجدة ابابا            27/09/2010 04:39:56 م
وين اسماء الاطباء طارو ولا نامو
25
وهين المتابعة
سعيد            24/09/2010 05:46:06 م
هنالك الكثير من الزملاء المعلمين الذين كتبوا لكم وطالبوا بأسماء المشافي والأطباءالمتعاقد معهم أم هنالك سرية في النشر كي لايتم مراجعتهمودفع الفارق للطبابة من قبلكم التعليق يجب أن يتابع وأن يرد عليه أوينفذ أو أنه مجرد تعليق وتنفيس
24
نتيىست
رامي            05/09/2010 07:13:48 م
ننستسالاىس
23
الاطباء
مهند            01/09/2010 08:31:31 م
ماهي اسماء الاطباء المتعاقدين
22
وين ردكم
اصحاب كول            01/09/2010 04:27:06 م
وين اسماء الاطباء والمشافي المتعاقدين معها
21
ليش الغموض وعدم التوضيح
هند            01/09/2010 03:49:35 م
وين اسماء المشافي والاطباء المتعاقدين مع وزارة التربية كل دكتور بياخ مافتح ورزق وشو 00000متامنين
20
وين العدل
حسبنا الله            26/08/2010 08:50:06 ص
ليش دفعتونا الشهر السادس مع العلم انوالبطاقات توزعت بنهاية الشهرالسابع يعني شركة التأمين ربحت على الأقل شهر ونصف ببلاش
19
كل يوم طنة جديدة وحاميها حراميها...........!
محب سوريا            18/08/2010 12:34:10 م
يازملاء مشكورين ع التعليق ومارح زيد اكتر،بس بدي قالكن انتبهوا مين مدير الشركة ومين امتعاقد.......... ومنيح هيك، بس خلونا نسلم ع بقية الراتب والله يسترنا من شي طنة جديدة..........!
18
ثقة كبيرة
معلم            10/08/2010 08:11:16 م
ليش انعدام الثقة بالطبيب والمريض والصيدلي --- شومعنات عدم اعطاء المريض كرتونة الدواء --
17
شكر
سهى            07/08/2010 01:41:15 م
لماذا لا تستفيد اسرة المعلم
16
وبعدين
منى            04/08/2010 11:20:25 م
مضى ثلاث اشهر ولم تصل البطاقات حتى الان ممكن تقولو الى متى رح نضل على هالحالة؟
15
ضايعة الطاسة
اسد الله الغالب            04/08/2010 03:06:42 م
انا الان والحمدلله من حاملي هذه البطاقة ايمبا والتي صار الها ضايعة 3 اشهر لان احد المعتمدين ما خذها بالغلط وهذا حال الكثير من زملائي في محافظة الرقة يعني 3 شهور هدية اجبارية منا لشركة التامين والعلم عند الله لوزارة التربية
14
يعطيكن العافية
مواطن            04/08/2010 10:59:51 ص
انا لسا ما استلمت البطاقة ومبارح رحت دورت عليا عند المعتمد ما لقيتافا قال عطيني اسمك ورقمك الوطني لنشوف. . . . . يعني راحت للشهر الجاي . . . بدون تعليق
13
خطوة جيدة ولكن
أبو خضر            02/08/2010 11:34:48 ص
نرجو أن تبينوا أسماء الأطباء والمستشفيات المتعاقدين معهافي حمص
12
فكرة حلوة
رزان            12/07/2010 09:17:12 ص
كتير منيح نوصل لهالإجراء وهو التأمين الصحي اللي كنا بأمس الحاجة اله بسوريا، بتمنى ما تخذلوني وأعرلف نشرة بأسماء الأطباء والصيدليات بالنسبة للعاملين في مديرية التربية بحمص بكون شاكرتلكون
11
نرجو إعادة النظر
يمان            09/07/2010 03:08:08 م
أنا من سكان حلب ومكان تعييني إدلب أريد أن أعرف لماذا لا يمكنني استخدام هذه البطاقة في مدينة حلب ولكم جزيل الشكر
10
حاسبينها لصالحهن
مواطن            08/07/2010 04:23:02 م
يعني شو هالتأمين المضحكة حتى بهي بدن يشفطو من المواطن تخيل يرعاك الله ان الشركة التي تقدم التامين لك تختار بنفسها الادوية اي كما تريد هي و ليس كما تتطلب صحتك المنهارة اصلا فضلا عن ان الكثير من العمليات و المساعدات الطبية لايشمملها التامين ...شكرا على الذل
9
تغطية كل الأعمال الجراحية
حسين أبوربيع            08/07/2010 01:25:02 م
تغطية كل الأعمال الجراحية مثل تبديل المفاصل
8
محسوبة تمام
حسن            15/06/2010 08:47:25 م
ليش العقد مايشمل الأسر
7
عن الدكاترة والمشافي
عبد الجليل            15/06/2010 10:40:05 ص
اذ كان مافي دكاترة ولا اسماء مشافي لماذا قطعتم من الشهر الاول وجعلتونا نشترك اجباري دعو الاشتراك اختياري
6
اسرنا
ياسر عمار            11/06/2010 10:55:56 م
اسوة بباقي الوزارات نرجواشمل افراد اسرنا بالتأمين كونهمااهم منا
5
وين المساواة
علي ابو حسين            09/06/2010 08:15:33 م
المفروض اول المستفيدين من التامين المتقاعد والمتقاعدالصحي
4
بالمبدأ
رضا            02/06/2010 01:28:09 م
فكرة حلوة بس متى تطبق ووين بطاقة التأمين وهل تشمل عمليات العيون
3
شكرا لجهودكم..
علاء            01/06/2010 07:21:33 م
نرجو تزويدنا بأسماء المشافي والأطباء المتعاقد معها ...
2
شكرجزيل
محمد            01/06/2010 10:57:35 ص
نشكركم على الاهتمام الكبير
1
فكرة رائعة
مجد            27/05/2010 11:53:16 م
عن جد الله يعطيكون العافية
شارك برأيك !
     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
     

الطقس في سوريا

دمشق


صحو
القصوى: 33°
الدنيا: 15°
الرطوبة: 64%
<< حالة الطقس في بقية المحافظات السورية
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأكثر إرسالاً

هل تعتقد أن دمشق والغرب سوف يتعاونان في مجال مكافحة الإرهاب في سورية؟



ساحة الحوار    
    مختارات
حملة بصورتك لون علمك
Review www.dp-news.com on alexa.com
الرئيسية | سياسة | أخبار سورية | أخبار مصر | اقتصاد | كأس العالم | تحقيقات | شارك | بورصة ومصارف | رياضة | تنمية | منوعات | ثقافة وفن | صحة | عقارات | سيارات | سياحة | علوم واتصالات | برس ريليس
هيئة التحرير | لمحة | الإعلانات | الاتصال بنا