Switch to: English

رمضان 1431

16/08/2010 Share/Save/Bookmark
إرسال طباعة
الداعية الدكتور محمد راتب النابلسي نجم الإعلام الرمضاني

الداعية الدكتور محمد راتب النابلسي نجم الإعلام الرمضاني

(دي برس)

المتتبع للإذاعات والفضائيات العربية الدينية وغير الدينية في رمضان، يدرك أن النابلسي هو الداعية رقم واحد في الإطلالات التلفزيونية والإذاعية، ففي التلفزيون يطل الدكتور محمد راتب النابلسي على قناة الرسالة الفضائية ببرنامج جديد وحصري يحمل عنوان "سبل الوصول وعلامات القبول" وهو يعرض كل يوم الساعة 1.30 ظهرا ويعاد في اليوم التالي الساعة 9:30 صباحاً.

كما يطل النابلسي على نفس القناة ببرنامج أسبوعي "أفلا تبصرون " وهو يبث الخميس الساعة 06:30 بث مسائي ، ويعاد أيام الجمعة الساعة 06:30 صباحا والأحد الساعة 10:00 صباحا والاثنين 05:00 صباحا.
وتعرض قناة الطبية برنامج " تربية الأولاد" المسجل في جامع سعد بن معاذ بدمشق وهو يبث يوميا الساعة التاسعة والنصف مساء ويعاد في الأوقات التالية: الساعة 12:30، الساعة 9:00، الساعة 13:00، الساعة 16:45



و تعرض قناة بغداد الفضائية برنامجا مسجلا للدكتور النابلسي بعنوان "حياتنا" كان قدمه النابلسي في المواسم الرمضانية السابقة ،وظهر النابلسي على شاشة الدنيا من خلال برنامج "على خلق عظيم" في الحلقة الأولى منه ، وتعرض قناة اقرأ و الرسالة سلسلة دروس ومحاضرات للدكتور النابلسي ضمن برنامج محاضرة الأسبوع وبرنامج "الكلم الطيب" .

كما تعرض القنوات المغربية يوميا سلسلة دروس للدكتور النابلسي قدمها للاذعة والتلفزيون في مراحل حياته ، وتقوم عشرات الفضائيات بإعادة بث البرنامج الشهير للنابلسي " أسماء الله الحسنى" وهو البرنامج الذي أنتجته قناة الرسالة في الأعوام الماضية ويظهر الآن على عدد كبير من الفضائيات الدينية المتخصصة والفضائيات العربية الغير متخصصة في الدين مثل عمان وقطر واليمن والشبابية وغيرها ،وقد قام الداعية بتأليف كتاب حمل نفس عنوان الاسم " أسماء الله الحسنى" بعد تجميع سلسلة الحلقات في كتاب مؤلف من أجزاء عديدة فيها شرح للأسماء التسعة والتسعين .

أما في الإذاعة فللنابلسي برنامج حافل جدا في الإذاعات السورية الخاصة والرسمية والإذاعات اللبنانية وعلى الموجات المختلفة ، حيث تقوم إذاعة القدس ببث الدروس التالية للدكتور محمد راتب النابلسي:
- درس في التفسير يومياً عدا الجمعة الساعة الثامنة وعشرين دقيقة صباحاً ، ويعاد الساعة الحادية عشر ليلاً .
- درس في سبل الوصول وعلامات القبول يومياً عدا الجمعة الساعة الثانية عشرة إلا ربع ظهراً ، ويعاد الساعة السابعة مساءً.
- درس منوع يوم الجمعة الساعة التاسعة صباحاً ، ويعاد الساعة الحادية عشر مساءً .
- درس أسريات يوم الجمعة الساعة الواحدة ظهراً ، ويعاد الساعة السابعة مساء.
- درس ومضات قرآنية يوم السبت الساعة الثالثة و النصف عصرا: حول أمور ساخنة تهم المسلمين

كما يقدم النابلسي تفسير القرآن الكريم على إذاعة القران الكريم من نابلس على شبكة الانترنت ، كما تقوم إذاعة حياة FM بث على الإنترنيت : برنامج يتحدث عن حياة المسلم من خطب ودروس مختارة للدكتور محمد راتب النابلسي الساعة الثانية عشر وثلاث دقائق ظهرا على إذاعة حياة fm وعلى موقعها الالكتروني ، وتقوم إذاعة الفجر في لبنان بعرض دروس للدكتور محمد راتب النابلسي تذاع يومياً الساعة السادسة و النصف صباحاً و تعاد في العاشرة و النصف مساءً.
ولإذاعة الجمهورية العربية السورية من دمشق نصيب من النابلسي حيث تبث الإذاعة برنامج أسبوعي بعنوان "فيه هدى للناس" للدكتور محمد راتب النابلسي تقديم جمال الشيخ بكري كل يوم جمعة 11.30 صباحاً.
تجدر الاشارة الى ان قناة العربية الفضائية ستعرض برنامجا مفصلا عن حياة ومسيرة الدكتور النابلسي خلال شهر رمضان الحالي في برنامج " وجوه اسلامية" الذي يبث يوميا قبيل اذان المغرب ويعاد عند فترة السحور.

تعليقات الزوار          عدد التعليقات (8)
8
ندعو له ان يكون صادقا
بكر الجزائري            11/08/2011 11:43:48 ص
لقد كان من اسباب هدايتي وتوبتي مازلت ادكر محاضرته حول تجديد الخطاب الديني والدي وضح فيها باننا بحاجة الى الصدق في الخطاب الديني ودكر قصة ماشطة بنت فرعون.
7
جنود الله
محمد ناصر            17/11/2010 02:54:36 م
كلام بسيط مفهوم هادف الله حميه
6
ندى            28/08/2010 09:55:58 م
الله اكبر
5
أبوربيع الجزائري            20/08/2010 01:57:44 ص
فعلا كثرة إطلالاته انا أيضا متخوف منها يارب احمي نجمنا وراتبنا وحبيبنا الرباني معشوق الجماهير أين ما حل وارتحل
4
نداء من أجل سماحة الشيخ الدكتور راتب النابلسي
محمد الرفاعي            18/08/2010 11:33:41 ص
أحب في البداية توجيه تحية مفعمة بالحب والاحترام والتقدير للدكتور راتب النابلسي وهي من ناحيتين أولا لشخصه الكريم المحترم والمحبوب من الجميع وثانيا لعلمه الغزير وعقله الكيبر والذي ينعكس كل هذا بالفائدة والنفع للناس كافة كما أوجه نداء من كل قلبي للإهتمام اكثر بهذا العالم العلامة من الجهات الرسمية في بلدنا الحبيب وأخص بالنداء سيادة الدكتور المفدى حبيب الجماهير المناضل بشار حافظ الاسد وأتمنى على سيادته أن يمنح الشيخ الدكتور راتب النابلسي الاهتمام المعهود عن سيادته بتكريم العلماء ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب ودمتم يا سيادة الرئيس العزيز على قلوب شعبه وحماك الله تعالى ورعاك ودامت مسيرتك وأدام الله تعالى علينا نعمة وجود علماء الشام ومن ابرزهم الدكتور راتب النابلسي
3
ماشاء الله
تهاني            16/08/2010 01:56:15 م
كلام الدكتور بفوت عالقلب مباشرة ودائما بحط ايدو عالوجع الله يزيدو علم وقدر ويباركلنا بمشايخ الشام
2
الله يحميه
Mek            16/08/2010 01:22:36 م
انا من اشد المعجبين بكلام الدكتور .. بس كتر هالاطلالات ان شالله ما تحرقوا متل ما صار مع مشايخ قبل " الحبيب علي .. وجدي غنيم وغيرهم كثر " الله يحميه يا رب
1
أطال الله في عمرك
عمار            16/08/2010 10:48:11 ص
تبــــــارك الرحمن ...بسم اللـــه مــــاشـــــاء الله عليك يا شيخنا الجليل...أطال الله بعمرك و متعنا بك وزادنا و زادك علما نافعا و أدبا
شارك برأيك !
     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
     

الطقس في سوريا

دمشق


صحو
القصوى: 40°
الدنيا: 22°
الرطوبة: 78%
<< حالة الطقس في بقية المحافظات السورية
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأكثر إرسالاً

هل تعتقد أن دمشق والغرب سوف يتعاونان في مجال مكافحة الإرهاب في سورية؟



ساحة الحوار    
    مختارات
تركيا والقرار 2170: لا للتحالف ضد «داعش»!
محمد نور الدين
"الخليفة" والأعشاب السامة
غسان شربل
نهاية الدولة العربية
كريستوفر ر. هِل
لا داعي لانتظار البرابرة.. فقد وصلوا
أمجد ناصر
بحر من التفاصيل!!
عبد الفتاح العوض
كلنا "داعش"!
سعد بن طفلة العجمي- وزير إعلام سابق في الكويت
حملة بصورتك لون علمك
Review www.dp-news.com on alexa.com
الرئيسية | سياسة | أخبار سورية | أخبار مصر | اقتصاد | كأس العالم | تحقيقات | شارك | بورصة ومصارف | رياضة | تنمية | منوعات | ثقافة وفن | صحة | عقارات | سيارات | سياحة | علوم واتصالات | برس ريليس
هيئة التحرير | لمحة | الإعلانات | الاتصال بنا