Switch to: English

أخبار سورية

20/09/2010 Share/Save/Bookmark
إرسال طباعة
وزارة التربية السورية
وزارة التربية السورية

التربية السورية: المناهج الجديدة تساهم في بناء الشخصية الوطنية

(دي برس)

حسم وزير التربية السوري علي سعد ما دار ويدور عن أسعار الكتب الجديدة للصف الأول الثانوي، فأكد أن سعر نسخة الكتب 1400 ليرة وبالتأكيد ليس أكثر، في حين لفت معاونه فؤاد الغالول حسبما أفادت صحيفة الوطن إلى أن المناهج الجديدة مبنية على معايير وطنية وُضِعت على أسس تربوية ونظريات علمية حديثة، موضحاً أن هذه المناهج أخذت بالاعتبار الحاجات المجتمعية وحاجات سوقي العمل المحلية والإقليمية.

ووفقاً للصحيفة، فقد بين سعد أن كتب الصف العاشر ملونة وبقياس كبير وتكلفتها أعلى من سعر بيعها، مشيراً إلى أن جميع كتب مرحلة التعليم الأساسي من الأول الابتدائي وحتى التاسع توزعها وزارة التربية على الطلاب مجاناً في حين توزع كتب المرحلة الثانوية بأسعار تتراوح بين 710 و1440 ليرة سورية.



وقال سعد: إن جميع المناهج الجديدة لمرحلة التعليم الأساسي والعاشر موجودة على موقع وزارة التربية ويمكن تحميلها مجاناً.

وأثناء تفقده الدورات التدريبية على المناهج الجديدة في محافظة حماة، أكد الغالول حسب الصحيفة أن أهم ما تحققه المناهج الجديدة بناء الشخصية الوطنية القادرة على مجاراة الأمور، وحل المشكلات والمساهمة في عوامل التنمية الاقتصادية ومن ثم التنمية الشاملة.

تعليقات الزوار          عدد التعليقات (42)
42
لا يوجد
محمد ديوب            08/12/2013 06:31:41 م
سيادة الوزير يعني ما بعرف كيف بدنا ندرس و لا عم يسلمونا كتب
41
قناعتي
ريماس عبد الكريم            19/06/2013 09:44:35 م
المنهاج حلو كتير هلأ ما بخفي إنو ببداية السنة لقينا صعوبة جداً وبما إنو نحنا علمي فكثير ااستصعبنا العلوم والقومية بس المنهاج كتير حلو وممتع
40
للسيد وزير التربية
أية سليم            14/04/2013 08:42:38 م
يرجى تسهيل المنهاج و منح عطلة للصف التاسع ومنحنى أساتذة جيدين في المدارس و تقليل الدروس لأن عقلنل ليس عقل أينشتاين و شكرا
39
الشكر
MAMOUN            03/02/2013 10:43:40 ص
أشكر كل من ساهم في تطوير المناهج التعليمية الجديدة التي تساهم في بناء الشخصية الوطنية في سورية
38
السيد الوزير
ليلى            25/12/2012 06:03:04 م
أنا طالبة ومهتمة بالمنهاج ولكنه صعب جدا ليش ؟وبعدين كلو ع بعضو بده تقانة ومهارة وهادا بدو وقت
37
السيد الوزير
ليلى            25/12/2012 06:03:03 م
أنا طالبة ومهتمة بالمنهاج ولكنه صعب جدا ليش ؟وبعدين كلو ع بعضو بده تقانة ومهارة وهادا بدو وقت
36
5554
طالب            17/12/2012 04:19:34 م
المنهاج صعب والأساتزة مو فهمانين
35
للسيد وزير التربية
يزن فراس كرمنشاهي            09/12/2012 02:00:03 م
الرجاء أتفهم المعلمين أنيلتزمو بإعطاء الدرس فقط لا شيئا اخر وعدم ضرب الطلاب بالبربيش وتسهيل أسئلة المذاكرات مدرسة محمد بدر الدين غزال
34
من اخطاء التصحيح
مجروح            07/11/2012 03:58:30 ص
شومشان المنهاج القديم؟ اللي رسبتوهن وهنن لازم ينجحوا وين بدهن يقدموا وشو يعملو
33
المنهاج الجديد
أ.محمود كيلان            03/11/2012 04:07:27 م
حقيقة المنهاج الجديد حضاري وعصري ولكن لكل جديد رهبة أتمنى التوفيق لزملائي المدرسين ولأعزائي الطلاب
32
الدروس الخصوصي
والد طالب            19/10/2012 08:02:49 م
السيد وزير التربية لماذا يسحب الطلاب من المدرسة الى منازل المدرسين والموجهين الاختصاصيين يرجى التوجيه في منع هذه الظاهرة الاعباء كبيرة
31
وزارة التربية
بتول            30/08/2012 10:58:25 م
المناهج كويسة كثير بس ما في مين يطبقها ففي مدينة تدمر نحن ناخذ المنهاج الجديد ولكن على الطريقة القديمة والكادر التعليمي في مدرسة البنات سيء ويقدم الدروس للطلاب لكل الصفوف على الطريقة القديمة
30
القائمين على المناهج
يحيى الشيخ            01/08/2012 05:01:14 م
الرجاء الانتباه انه يوجد عدد كبير من الاباء والامهات لا يعرفون القراءة والكتابة وان عرفوا ليس لديهم الوقت لتدريس ابنائهم وخاصة من عنده اكثر من طفلين بالمدرسة لذا العودة لمنهاج التسعينات ارحم للطالب والاهل وخاصة اذا ركزنا على لغة الاصل العربيه ودمتم
29
فاشل المنهاج
قاتل الحب            15/07/2012 03:06:12 م
ليش في سوريا المناهج صعبة للغايةوفي البلاد الاخرة سهل اللغاية كل منهاج ياتي اصعب من المنهاج القديم
28
المنهاج الجديد
سارة            04/07/2012 04:10:40 ص
معالي السيد الوزير المنهاج رائع وممتع لكن نتمنى ان تتوافر الوسائل المدرسية اللازمة لاعداد التجارب ونتمنى انت تكون اسئلة الشهادات ليس استنتاجية مثل المنهاج
27
النهاج الجديد
طالبة            01/07/2012 11:48:15 ص
هل صحيح أن منهاج الثالث الثانوي العلمي لعام 2013سوف يتجدد الرجاء أجيبوني ضروري
26
أعجاب
المنتصر بالله صوان            24/06/2012 02:00:59 م
شكراا كتير بحبكن
25
المناهج الحديثة
عدنان البهو مدرس مادة الرياضيات بكلوريا            22/06/2012 03:38:45 م
المنهج جيد من حيث المبدا لكن يتم تاليف مادة القطوع على كيفنا دون مرجع لا قديم ولا جديد لم افهم ومن حقي اسال بعد تدريس خمس وثلاثون عاما اناشد المسؤول وشكرا
24
مناهج جديدة تحطم قلوب الطلاب
فاعل خير            19/06/2012 04:33:54 م
والله مافي احلا من المنهاج القديم لبش هيك الله لايسامحكون اي
23
مناهج جديدة تحطم قلوب الطلاب
فاعل خير            19/06/2012 04:29:44 م
والله مافي احلا من المنهاج القديم لبش هيك الله لايسامحكون اي
22
بس
محمود            28/04/2012 08:36:07 م
بسسسسسسسسسسسسسسسسسسس هاد؟؟؟؟؟؟؟؟
21
على المنهاج الجديد
أبو يزن            19/04/2012 07:56:29 ص
المهاج الجديد رائع ولاكنه كثيف جدا ولا نصتطيع دراسته ونتمني تقليل كثافته في البكالوريا
20
مدرسة فنون تدرس مادة العلوم في مدرسة سليمان العجي
مدرسة            16/04/2012 12:06:55 ص
مدرسة فنون تدرس العلوم في مدارس محافظة اللاذقية مع أنمدير التربية رافع ثلاثمئة فائض من مدرسي العلوم
19
إلى كلّ مهتم في التطوير
مشهور العلي            15/01/2012 03:26:09 م
نحن لم نأخذ إلى القليل من الدروس ومن المسؤول
18
طالبة صف عاشر
معالي السيد الوزير            02/11/2011 11:52:05 ص
أنا أدرس منهاج الصف العاشر السنة وقد تغير المنهاج السنة الماضية وهذه أول مرة أدرس بالمنهاج الجديد المنهاج ممتاز ويعطي معلومات كبيرة للطالب لكن المشكلة أنه يحتاج حاسوب في كل صف ولكن الحواسيب لا تتوفر في المدارس وحتى الأدوات الأخرى مثل أدوات الكيمياء لعمل تجارب أيضاً لا تتوفر. إن المنهاج رائع لكن تطبيقه هو الذي جعل الأهالي والطلاب يتذمرون منه وغير ذلك الطالب يكون من الصف الأول حتى الصف التاسع وهو يدرس الدرس ويحفظه دون الحاجة للاستنتاج أو البحث عن طريق مصادر أخرى مثل انترنت و كتب أخرى لذلك عندما يصل إلى الصف العاشر يلاحظ اختلاف بين الصفوف ويشعر أن المنهاج صعب ولكن في الحقيقة ولو بحثنا في مضمونه أحسسناه سهلاً جداً والأن أنا أشكر وزارة التربية على هذا المنهاج الرائع وشكراً
17
إلى سيد الوزير
مشهور سلامه            20/09/2011 08:02:37 م
نحنُ نريد تطبيق ولا نريد النظري دون تطبيق عملي وخاصة في الكيمياء وعندما نقول للمدرس يقول أن المواد الكيميائية غير موجودة ولا حتى ي الوزارة طب كتب الأنشطة والتدريبات ليش معطينا أياها الرجاء أن تجيب من المسؤول عن هذا .....وشكراً
16
طالبة مهتمة
سارة            11/08/2011 09:08:27 م
ارجو من السيد وزير التربية ان يكون منهاج البكلورية الجديد اول السنة الدراسية القادمة في المدارس
15
رويداً رويداً
المؤنس            31/07/2011 12:11:46 ص
ان الشجرة تبدأ من غرسة صغيرة ثم تكبر رويداً رويداً بعد عناية الفلاح بها وكذلك بالنسبة لطلابنا الأعزاء أرى أن المشكلة ليست في المنهاج إنما في بداية نشأتهم فهل نحن كأولاياءأمور نعتني بأبنائنا000وهل نحن كمعلمين نقوم بواجبنا على أكمل وجه من عناية ورعاية لأبنائنا00000 و شكراً
14
اساتذه فاشلون
مجد عروس            18/07/2011 01:42:19 م
لايمكن لطالب ان ينجح واساتذته لم يتخرجو بعد فالطالب ليس فئر تجارب
13
سوزانا فقيب            25/01/2011 11:55:53 م
مادة العلوم في الصف العاشر صعب جدا جدا والجغرافية ايضا ونمط الاسئلة صعب جدا
12
عيسع
غيداء            24/01/2011 09:53:57 م
ان المناهج الجديدة في سورية عقدت الطلاب اتمنى ان تعود قديمة لانها اسهل وامتع لان النهاج الجديد كثيف وحرام صف العاشر تغيرولون الناهج لان درسوا المنهاج قديم من الاول الى التاسع وهلق جايين تتفلسفوا وتعملوا قديم حلوا عنا يا
11
دروس لا تحمل
اب مهتم            11/01/2011 01:48:52 م
لماذا لايتم عرض الدروس التعليميية للفضائية على موقعها بحيث يمكن تحميل الدروس منها
10
دروس غير دروس
والد مهتم بمستقبل ابنائه            11/01/2011 01:35:37 م
هناك عدم التزام في تنظيم عرض الدروس التعليمية في تسلسلها وخاصة اللغة الانكليزية و الفرنسية العامة ونريد دروس تشمل المنهاج الراسي المفروض للشهادتين فيهما
9
المناهج الجديده
ايمن            05/12/2010 01:04:55 ص
الرجاء اعادة تاهيل المدرسين الكرام وتعديل عشرات الفقرات المبهمه والدروس التي لايجد منها الا الاسئله فقط حتى نعرف نحن حملة الشهادات العلميه ان نعلم اولادنا الصف الرابع
8
المناهج الجديده
عبد القادر            05/12/2010 12:57:26 ص
ان المناهج الجديده رائعه ولكنها لم توضع للطلاب ولكنها وضعت لزيادة معانات الاهل في رحلة البحث ليس عن الحل ولكن البحث عن الدرس
7
يا حرام ملاحظة صغيرة
ولي امر تلميذ            30/10/2010 09:08:09 م
لن أذكر الأخطاء بل ملاحظة صغيرة في كتاب العلوم للصف الرابع الصفحة (20)درس العين في بداية الدرس الثاني مكتوب (الشروط المطلوب توافرها لرؤيةالأشياء)هذاعنوان الفقره أماالتوضيح فهو (السطح الأسوديمتص الضوء)وفقرة ثانية(_السطح الأبيض ينثر الضوء) هذه حقيقه وليست نكته وهذا ماذكرني بالمثل القائل الباب يلي يجيك منو ريح أحسن من عشرة على الشجرة هيك توضيح بدو هيك مثل هذه هي المناهج التي كلفت مليارات هذه ملاحظة أما الأخطاء ياحرام
6
المناهج الخديدة
مواطن سوري            18/10/2010 07:17:09 م
المناهج رائعة ولكن لايوجد كادر تعليمي لهاارجو ان يكونوا اكثر كفاءة
5
بداية هزيلة للعام الدراسي2
فضيحة.. توب.. مناهج.. دونت.كوم2            29/09/2010 03:21:08 م
لعلمكم أن هناك مادة في قانون في العاملين في الدولة يسمح للموظف بالتقدم للحصول على سلفة تعادل مثلي راتبه ودون فوائد مع التسديد لمدة عشرة أشهر ولمرة واحدة في كل عام، ونحن كمدرسين لسنا بحاجة إلى إيجاد قانون أو تشريع لمثل هذا القرض فهناك تشريعات كثيرة.. وفهمكم كفاية؟؟؟
4
بداية هزيلة للعام الدراسي
فضيحة.. توب.. مناهج.. دونت.كوم            29/09/2010 02:06:34 م
لماذا لا نقولها بصراحة السيد الوزير يعلم بكل ما يجري. وهو يقوم باجتماعاته الطارئة لمعالجة تسرب الكثير من المعلومات عن الوزارة . المقال لا يصف الحقيقة كاملة. لقد تم تأجيل بدء العام الدراسي، ثم تأجل البدء في الدوام في بعض المدارس، ثم اكتشفنا عدم جاهزية بعض المدارس لأستقبال العام الدراسي. ثم وجدنا أن ليس هناك عام دراسي،، ثم آآآآآآ خ يا راسي!!!!!. الكتب التي طبعتها وصممتها مكتبات خاصة أو مكتبة خاصة وحيدة لنكون دقيقين... ألم تملك وزارة التربية مؤسسة للطباعة قامت بشراء ماكينات تكبدت وزارة التربية بشرائها أسعاراً باهظة تكاد تكون بالمليارات؟؟؟ ألم تتكلف الوزارة أموالاً طائلة في صفقات شراء أجهزة حاسوب؟؟؟ ألم يقوم السيد الوزير بالتصريح على القناة الفضائية السورية (يعني فضيحة فضائية قدام الأجانب) باقتراحه بتأمين قرض لشراء لاب توب يتم سداده من جيوب المدرسين الفقراء؟؟؟ هل المشكلة في إيجاد باب يسمح للمدرس بالحصول على قرض لشراء لاب توب، أم أن تصريحاته بمثابة إعلان وترويج لتلك الأجهزة؟؟ ولماذا لاب توب بالتحديد؟؟؟ هل من أجل أن يقال أنه يستخدم لأغراض شخصية، أم للترويج لنوع معين من أجهزة الحاسوب؟؟؟
3
مع التحية للسيد وزير التربية
عبد القادر            21/09/2010 12:15:52 م
أعود وأرجو نشر التعيق كنت قد ذكرت بأن ادارة مدرسة محمد علي الجزائري طلبت من بعض طلابها يوم أول أمس عدم المجىء بسبب عدم جهوزية المدرسة فهل يعقل ذلك ألايكفي مايحصل من تجاوزات داخل المدارس غياب متكرر للآنسات وطلبات باتت تثقل كاهل الاولياء والطلاب معا وقلة الخبرة التي ظهرت جلية على مستوى الطلاب والسؤال القادم ماذا سيفعل من ليس له حيلة ولايملك اقساط المدارس الخاصة
2
معالى وزير التربية
ايمن الدرخاني            20/09/2010 08:40:42 ص
تنمنى منكم التأكد من موقع وزارتكم على الانترنيت الذي يبقى مغلقا .لايتذرع فنيوا التشغيل أنه ضغط على الشبكة ووو .العطل واضح .
1
السيد الوزير
ماهر سادة            20/09/2010 08:29:07 ص
مع كل شكرنا لجهودكم لتطوير اسس النظام التعليمي بسوريا لكن التطبيق خاطئ خاطئ. البنية الاساسية للبرنامج الجديد غير مؤهلة نعم بكل مامعنى الكلمة . لاتنظروا الى أساتذة ومعلمين المدن . شاهدوا الريف المعدم !! ياأخي أين الكومبيوتر وو؟؟ برنامجكم هذا معد لتدريس 20 طالب بحد أقصى بالصف وانتم ياسيدي عندكم أقلها40 طالب كيف سيطبق كيف ؟؟؟ هذا بناء أجيال وليس بناء اسمنتي .. أعيدوا النظر فالبنية التحتية للتعليم فارغة فارغة ....
شارك برأيك !
     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
     

الطقس في سوريا

دمشق


صحو
القصوى: 39°
الدنيا: 17°
الرطوبة: 73%
<< حالة الطقس في بقية المحافظات السورية
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأكثر إرسالاً

هل يستطيع الغرب الحد من توغل "داعش" في سورية والعراق ؟



ساحة الحوار    
    مختارات
حملة بصورتك لون علمك
Review www.dp-news.com on alexa.com
الرئيسية | سياسة | أخبار سورية | أخبار مصر | اقتصاد | كأس العالم | تحقيقات | شارك | بورصة ومصارف | رياضة | تنمية | منوعات | ثقافة وفن | صحة | عقارات | سيارات | سياحة | علوم واتصالات | برس ريليس
هيئة التحرير | لمحة | الإعلانات | الاتصال بنا