Switch to: English

عقارات

12/02/2011 Share/Save/Bookmark
إرسال طباعة

في الجزء الثالث من ملف "عقار أونلاين".. الشيخ زايد وطلة الوادي يبحثان عن السعر المعقول

(دي برس - زاهر جغل)

يتابع موقع "دي برس" نشر ملف"عقار اونلاين"، وهويضع بين ايديكم الجزء الثالث،والملف كما ذكرنا سابقا ملفاً خدمياً يعرض مشاريع شركات التطوير العقاري ضمن دمشق ومحيطها، ويتناول الملف كل التفاصيل المتعلقة بتلك المشاريع، الموقع، سعر المتر، نسبة الانجاز، مراحل التسليم، بحيث يتيح لزواره إينما وجدوا، داخل سورية وخارجها، فرصة الاطلاع على الشقق السكنية، الفيلات، المكاتب، مما يوفر عناء البحث والسؤال على الزائر في حال كان لدية رغبة بالشراء، ويضعه بصورة الحركة العمرانية التي تشهدها العاصمة، كما سيوفر للزوار أيضاً امكانية التجول في المشاريع عبر تقارير مصورة ترفق مع المادة المكتوبة والتي سيتم تحديث معلوماتها بشكل دوري، حسب تطورات المشاريع المنفذة، كما سيرصد الملف لاحقاً المشاريع العمرانية في باقي المحافظات السورية.

قرية الشيخ زايد

تشيد جمعية بركة التعاونية قريتها السكنية الواسعة على مساحة إجمالية قدرها 6000 دونم تقريباً في شارع الشيخ زايد بقرى الأسد، وتبرز الناحية البيئية في المشروع من خلال زيادة أعداد الأشجار القرية عبر زرع شتائل مختلف الأشجار الحراجية، الزيتون والنخيل وبشكل يوازي الأشجار المزروع في الغابة المتاخمة للمشروع.

ويتألف المشروع وفقا لمحمد الهوا مالك شركة الهوا للمقاولات ورئيس جمعية البركة من فلل سكنية تتراوح مساحة الفيلا الواحدة ما بين 420 – 500 متر مربع ضمن نسبة إشغال بيئية بامتياز تصل إلى 50 نسمة على الهكتار وتعد من أفضل النسب عالمياً، كما تلتزم الجمعية بشروط العزل الحراري، وفيما يخص المياه يتم تغذية القرية بمياه آبار نقية من خلال محطة تنقية.

قرية الشيخ زايد


كما يوجود خزانات مياه داخلية لتأمين تغذية مستمرة للمياه وتوافر الضغوط المناسبة لتغذية كل المناطق المختلفة، وسيتم معالجة مياه الصرف الصحي في كل فيلا على حدى ونواتج مياه المعالجة ستتحول إلى سقاية الأشجار والمزروعات، وبالنسبة للعزل الحراري تقوم إدارة المشروع باتباع طريقة متطورة من الجدران والنوافذ الزجاجية التي تساهم بنسبة 70% من الطاقة للتكييف والتبريد.

قرية الشيخ زايد


أما من ناحية الاتصالات فسيتم توفير خطوط "الفيبر اوبتيكس" إلى المشروع من مقسم قرى الأسد في الديماس، خطوط أرضية للهاتف والانترنت لجميع الوحدات والتي من شأنها توفير خدمات كثيرة منها الانترنت المباشر والمحطات الفضائية المختلفة.

قرية الشيخ زايد


فضلاً عن توفير محطات تحويل كهربائية مناسبة إلى المشروع من شبكة التوتر المتوسط العامة وبمولدات احتياطية في حالات الأعطال كما سنقوم بتأمين كابلات أرضية مناسبة لجميع الفيلات والمرافق العامة وسيتم إضاءة جميع المرافق العامة والحدائق بطرق عصرية يراعى فيها أنظمة ترشيد الاستهلاك.


قرية الشيخ زايد


وتتبع لكل فيلا حديقة وكراج للسيارات، وتسلم على الهيكل مع السور الخارجي والمرافق العامة (ماء – وكهرباء – وهاتف) بكلفة 7 ألاف ليرة سورية للمتر المربع، وفي حال تم الاكساء من قبل ادارة المشروع فإن ذلك سيترتب عليه إضافة ما بين 12 – 15 ألف ليرة سورية للمتر المربع، لتكون الكلفة الاجمالية لاتتجاوز 20 ألف ليرة سورية للمتر المربع، وهي تسعيرة لا تتجاوز 10% من أسعار العقارات المعروضة في المنطقة المجاورة، حيث تتراوح أسعار المتر المربع الواحد 150 من – 200 ألف ليرة سورية بحسب الشركات .

طلة الوادي

اختارت شركة الهوا للهندسة والمقاولات منطقة دير قانون التي تبعد عن ساحة الأمويين بدمشق حوالي 20 كم، لمشروعها طلة الوادي الذي يتألف المشروع بحسب مديره محمد الهوا من 19 محضر تضم 300 شقة، كل بناء 6 طوابق وفي كل طابق شقتين ومساحة كل شقة تصل إلى 145 متر مربع، فيما الطابق الأخير يحوي شقة واحدة فقط مساحتها 171 متر مربع.

مشروع طلة الوادي


وقد حددت الشركة سعر المتر المربع للشقة بـ18 ألف ليرة سورية وذلك بنصف كسوة، فيما مدة تنفيذ المشروع بحسب الهوا سنتين، وتتقاضى الشركة 50% من العضو كدفعة أولى ليتم بعدها الدفع وفقاً لمراحل التنفيذ بشكل شهري.

مشروع طلة الوادي


وللعضو الحرية في اختيار مواد الاكساء الداخلية حسب العروض المقدمة من قبل الشركة، في حين أن الاكساء الخارجي تم اختياره من قبل إدارة المشروع من الحجر الرش الأكريليكية، كما تحوي أبنية المشروع مصعد وبوابة خارجية، إضافة إلى سور خارجي، وتتمتع كافة الأعمال سواء الصحية والكهرباء و الطينة الداخلية بالمواصفات والشروط الفنية المعتمدة لدى الشركة، أما مدخل البناء والدرج فهو من الرخام الطبيعي، ولكل شقة خط انترفون خارجي، وخط استقبال فضائي مشترك لكل وحدة سكنية، وتعد البنى التحتية لكامل المشروع شبه جاهزة.

مشروع طلة الوادي


وراعت الشركة في تصميم مشروعها وفقا للهوا جميع المفاهيم الهندسية المعمارية الحديثة.

مشروع طلة الوادي


مشروع طلة الوادي


مشروع طلة الوادي


مشروع طلة الوادي

تعليقات الزوار          عدد التعليقات (2)
2
قريبا
ابو جوليا            01/03/2015 04:11:13 م
انتخاب مجلس ادارة جديد للمشروع ومباشرة العمل
1
الله يطهمنا ولا يحرمنا
ابو العبد            28/02/2011 02:23:12 ص
مشاريع الاحلام وين مشاريع الدرويش ؟؟؟؟؟؟؟
شارك برأيك !
     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
     

الطقس في سوريا

دمشق


لطيف
القصوى: 28°
الدنيا: 14°
الرطوبة: 68%
<< حالة الطقس في بقية المحافظات السورية
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأكثر إرسالاً

مع انخفاض سعر صرف الدولار.. هل ستنجح الحكومة السورية في تخفيض الأسعار ؟



ساحة الحوار    
    مختارات
أغنام العواس السورية وسيارة أودي الألمانية..!!
الدكتور نور الدين منى
رأس المال وثروة الأمم
يوسف الحريري
هل الأغنياء أذكياء؟
عبد الفتاح العوض
العيدية ...و كعك العيد
الدكتور نور الدين منى
القمار*
الدكتور نور الدين منى
من ملامح الشعوب التي ترفض النهوض...!!
الدكتور نور الدين منى
حملة بصورتك لون علمك
Review www.dp-news.com on alexa.com
الرئيسية | سياسة | أخبار سورية | أخبار مصر | اقتصاد | كأس العالم | تحقيقات | شارك | بورصة ومصارف | رياضة | تنمية | منوعات | ثقافة وفن | صحة | عقارات | سيارات | سياحة | علوم واتصالات | برس ريليس
هيئة التحرير | لمحة | الإعلانات | الاتصال بنا