Switch to: English

عقارات

20/02/2011 Share/Save/Bookmark
إرسال طباعة

في خامس أجزاء "عقار أونلاين" ...روابي دمشق أهم مستثمر في دروشا..وعلامات استفهام حول تعمير الشام

(دي برس - إعداد زاهر جغل)


ينشر موقع "دي برس" الجزءالخامس من ملف"عقار اونلاين"، ويذكر بأن الملف خدمياً يعرض مشاريع شركات التطوير العقاري ضمن دمشق ومحيطها، ويتناول كل التفاصيل المتعلقة بتلك المشاريع، الموقع، سعر المتر، نسبة الانجاز، مراحل التسليم، بحيث يتيح لزواره إينما وجدوا، داخل سورية وخارجها، فرصة الاطلاع على الشقق السكنية، الفيلات، المكاتب، مما يوفر عناء البحث والسؤال على الزائر في حال كان لدية رغبة بالشراء، ويضعه بصورة الحركة العمرانية التي تشهدها العاصمة، كما سيوفر للزوار أيضاً امكانية التجول في المشاريع عبر تقارير مصورة ترفق مع المادة المكتوبة والتي سيتم تحديث معلوماتها بشكل دوري، حسب تطورات المشاريع المنفذة، كما سيرصد الملف لاحقاً المشاريع العمرانية في باقي المحافظات السورية

دروشا
تتميز دروشا بموقعها البعيد عن تلوث العاصمة ذات الازدحام والصخب والضجيج، فتقدر المسافة ما بين أوستراد المزة ودروشا بـ14 كم.

بلدية دروشا وفقاً لمحمد توفيق حمودة المكلف بتسيير أمورها طالبت بتوسع أفقي للمخطط الصادر عام 1993م على نصف قطر 300 متر من كافة الجهات، إلا أن هذا الطلب جُمد في وزارة الادارة المحلية تلافياً من أن يتعارض التوسع مع بقية المخططات التنظيمية الأخرى في المنطقة،وريثما يتم الانتهاء من الدراسة الإقليمية بالكامل، في المقابل أصدرت محافظة ريف دمشق قراراً بمنح الضابطة البنائية في دروشا توسعاً شاقولياً قدره طابقين لكل بناء، الأمر الذي أوصل عدد طوابق الكتل العمرانية في مناطق التوسع الجديد إلى ستة طوابق بدل من أربعة وذلك يعود أيضاً بحسب كل موقع سكني والضابطة البنائية الخاصة به.

المخطط التنظيمي لبلدية دروشا
المخطط التنظيمي لبلدية دروشا

وأبرز شركات التعمير التي تستثمر في بلدية دروشا هي تعمير الشام، الأيهم، الروابي "الجبان والطحطوح"، استثمار الشام.

خماسية روابي دمشق

وتعود أكبر الاستثمارات العقارية في منطقة دروشا وفقاً للبلدية إلى مشروع ضاحية روابي دمشق السكنية التي تصل إلى 80% من المشاريع السكنية القائمة وعلى مساحة الأرض تبلغ حوالي 600 دونم، وتحوي خمسمئة بناء وخمسة آلاف وحدة سكنية ولكل بناء خمسة طوابق.
مخطط الموقع

ويتميز مشروع ضاحية الروابي التي تعود إلى شركتي الجبان للتجارة وفواز طحطوح وأولاده بالمزايا الخارجية والاكساء الحجري ، بالاضافة إلى تخديم موقع الضاحية بالشكل المناسب وتزويده بالمراكز التجارية والمدارس وأماكن العبادة والمشافي والحدائق والملاعب.

خماسية روابي دمشق

ووفقاً لباسل الداية مدير مكتب مشروع روابي دمشق فإن تسهيلات البيع والتسليم الفوري وجودة الانشاء والتصميم والاكساء جعل من المشروع أسماً رائداً في الضواحي السكنية السورية، حيث يصل سعر المتر للشقة السكنية على الهيكل بـ17 ألف ليرة سورية، في حين تتراوح أسعار المحلات التجارية بحسب الموقع ما بين 40 – 45 ألف ليرة سورية للمتر الواحد، أما الأقبية فهي مخصصة للخدمات، في حين تتمتع بعضها بوجيبة كبيرة تصلح للسكن وبسعر من 10 – 12 ألف ليرة سورية على الهيكل، وبالنسبة للتقسيط فيمكن للزبون دفع ما قيمته 25% من سعر الشقة والباقع عبر ثلاثة سنوات والتمليك بالطابو أوبالوكالة لحين يتم تجهيز معاملة الطابو.
خماسية روابي دمشق

وتقدم إدارة المشروع مزايا متعددة لكل الطوابق والشقق، حيث تحوي الأبنية حجر طبيعي لكل بناء، وباب خشب "سويد أو بشباي" لكل شقة، ونوافذ بيت الدرج بللور "سيكوريت"، ومداخن مع بنائها على السطح، ومدخنة خاصة للشوفاج، وانترفون مع سماعة لكل بيت، بالاضافة إلى كراج سيارات لكل بناء جديد، فيما الدرابزين يحيط برندات التراس بشكل موحد، في حين كسوة السطح من بلاط قرميدي بكامله مع المطريات.
خماسية روابي دمشق

كما يركب أسقف مستعارة للبرندات للأبنية الجديدة، وكسوة بيت الدرج كامل مع الدهان، والابجورات موحدة لكامل الأبنية الجديدة، وأيضاً إضاءة البرندات موحدة للأبنية الجديدة، فيما هناك "ستلايت" مركزي لكل بناء، وأيضاً خزان ماء مركزي، وتجهز الأبنية بمصاعد حديثة جاهزة للعمل، فضلاً عن إكساء الدرج بالرخام وإنارته، ويضمن كل ساكن في المشروع وصول الماء والكهرباء إلى شقته قبل سكنها، وسيتم تجهيز للأبنية الجديدة بمولدة كهرباء.

 

تعمير الشام

لا يمكن اغفال وضع شركة تعمير الشام بعد أزمة قرار توقيفها وإعادتها للعمل، حيث قامت خلال السنة والنصف الأخيرة بدفع ما ياقرب مئة وواحد وثمانون مليون ليرة سورية للمنسحبين من مشاريعها، وهذا المبلغ بحسب مدير شركة تعمير الشام سمير نصرة كفيل بأنّ يهدم أركان أي شركة وطنية، وذلك بعد توقف عن العمل دام طويلاً.

تعمير الشام

وكانت بداية نشاطات شركة تعمير الشام من خلال مشروع القرية الصغيرة في دروشا وبعد فترة تم طرح مشروع توسع القرية الصغيرة أيضا في منطقة دروشا، وتم طرح 480 شقة سكنية للاكتتاب العام بدفعات أولى ميسرة تصل في بعض الأحيان إلى 200 ألف ليرة سورية وأقساط شهرية لا تتجاوز العشرة آلاف ليرة سورية، لذلك كانت في متناول الجميع وسلمت الشركة هذه المساكن لأصحابها بتاريخ 8/12/2007 وبتاريخ 15/3/2008 محققة بذلك انجاز وسبق من خلال التسليم ضمن فترة لا تتجاوز العام.

تعمير الشام

وتقوم الشركة بتمليك الشقق للمكتتبين من خلال تسليمهم الطابو الأخضر باسم المكتتب، وبالنسبة للذين قاموا بالدفع نقداً يحصلون على الطابو الأخضر مباشرة دون أن يكون عليه إشارة، في حين توضع إشارة البنك على الطابو الخاص بزبائن التقسيط لأن تمويل الشقة يتم عن طريق البنك.

تعمير الشام

وتسعر الشركة شققها بما يتراوح 15 - 22.5 ألف ليرة سورية للمتر المربع في الشقق التي تتمتع باطلالة على الشارع، فيما تتراوح اسعار الشقق في المباني الداخلية مابين 14 – 21 ألف ليرة سورية وذلك من خلال أربع عروض تقسيطية الأولى من خلال عشر سنوات 138 شهراً، والثانية خلال خمس سنوات 78 شهراً، والثالثة خلال ثلاث سنوات 54 شهراً، أما الأخيرة فهي من خلال سنة ونصف 18 شهراً.

تعمير الشام

وكان موقع "دي برس" قد نشر في وقت سابق تطمينات الشركة لمكتتبيها على لسان رئيس مجلس إدارتها عمار الجبان مفادها بأن هناك خطة وضعتها الشركة لانهاء أعمال مشاريع دروشا، واعدًا باستكمال أعمال "كوكب عرطوز" في وقت قريب.

تعمير الشام

كما أكد من خلال حديثه الخاص لـ"دي برس" بأن مشاريع دروشا ستسلم في موعد أقصاه عشرة أشهر، وليس هناك أي خطورة على أموال المكتتبين باعتبار أن عقارات الشركة كلها مفروغة باسمها، وهي بمثابة ضمانة لكل موجوداتها، كما أن مقر الشركة موجود ومعروف للجميع في حال الرغبة بالرجوع إليها في أي وقت.
رابط المقال

 

شام دروشا

تقدم شركة استثمار الشام تسهيلاً بطريقة الدفع على شققها السكنية الواسعة التي تصل أدنى مساحة فيها إلى 200 متر، وذلك عبر استلام الدفعات خلال خمس سنوات.

شام دروشا

في حين يتم تسليم الشقة خلال ستة أشهر من ابرام العقد، وتتراوح أسعار الشقق السكنية في المشروع من 16 – 22 ألف ليرة سورية للمتر على الهيكل، وتتراوح أسعار المحلات التجارية في المشروع من 70 – 140 ألف ليرة سورية وذلك حسب الزاوية والموقع والاطلالة.

شام دروشا

تعليقات الزوار          عدد التعليقات (4)
4
مواطن
yahia            29/10/2015 10:23:10 م
تحتاج مدينةدمشق الى 1مدينةطبية2مراكزتسوق(مولات)حجم كبيرعدد5ووسائط نقل حديثة
3
بدون خدمات
bashrbsm@yahoo.com            07/07/2011 07:20:11 ص
مشاريع بدون خدمات ، لاتصلح للعيش
2
lily rose            07/03/2011 11:53:20 ص
لأن أهل المحافظات كلها بالشام بس تشوف الزحمة والناس بالشام بتعرف ليش ؟؟!!
1
أنا مو من الشام وأصلي سوري
زعلان كتير            28/02/2011 02:31:17 م
شام دروشا وتعمير الشام وجبان فرفوشا وغيرو ما خلق الله بسوريا الا الشام ليش ما بتعملو مشاريع ببقية المحافظات السورية أولا راح تشوفو سوق ممتاز الكم وثانيا الناس ببقية المحافظات عنجد والله العظيم أصلهم سوري وبحاجة حدا يطلع فيهم لأنكم مفكرين انو السوري بالشام بس عنجد حسو على دمكم
شارك برأيك !
     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
     

الطقس في سوريا

دمشق


لطيف
القصوى: 28°
الدنيا: 14°
الرطوبة: 68%
<< حالة الطقس في بقية المحافظات السورية
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأكثر إرسالاً

مع انخفاض سعر صرف الدولار.. هل ستنجح الحكومة السورية في تخفيض الأسعار ؟



ساحة الحوار    
    مختارات
أغنام العواس السورية وسيارة أودي الألمانية..!!
الدكتور نور الدين منى
رأس المال وثروة الأمم
يوسف الحريري
هل الأغنياء أذكياء؟
عبد الفتاح العوض
العيدية ...و كعك العيد
الدكتور نور الدين منى
القمار*
الدكتور نور الدين منى
من ملامح الشعوب التي ترفض النهوض...!!
الدكتور نور الدين منى
حملة بصورتك لون علمك
Review www.dp-news.com on alexa.com
الرئيسية | سياسة | أخبار سورية | أخبار مصر | اقتصاد | كأس العالم | تحقيقات | شارك | بورصة ومصارف | رياضة | تنمية | منوعات | ثقافة وفن | صحة | عقارات | سيارات | سياحة | علوم واتصالات | برس ريليس
هيئة التحرير | لمحة | الإعلانات | الاتصال بنا