Switch to: English

شارك

02/04/2011 Share/Save/Bookmark
إرسال طباعة
موظف مقهور

موظف مقهور

(دي برس- سامي حسن)

أنا الموظف سامي، سأنقل لكم حكايتي من "طقطق الى السلام عليكم"، بعد أربع سنوات من التخرج من كلية الاقتصاد، تمكنت من الحصول على عمل، يومها لم أنم من الفرحة، كوني قضيت مدة طويلة وأنا اتنقل من مكتب لآخر وأقدم الـ"سيفي، المهم أن يومي الاول في العمل بدأ بصدمة " المطالبة بتوقيع استقالتي على الفور وذلك قبل البدء بممارسة العمل، وبالفعل انصعت لتعليمات الادارة ونفذت رغبتها، بعدها طلب مني العمل لساعات اضافية طويلة دون تعويض إضافي، والخاتمة كانت باقتطاع مبالغ من رواتبنا بحجة التأمينات الاجتماعية، علماً أننا لم نكن مسجلين في التأمينات.

ببساطة أنا موظف مقهور، أمامه خيار القبول بكل ذلك الاستغلال خوفاً على فرصة العمل أو الاستقالة وهو أمر مستبعد، لذلك أفضل شي أني "فش قهري" وبس.

تعليقات الزوار          عدد التعليقات (10)
10
بخير
dade            09/10/2012 12:35:39 م
ياشباب سورية بخير ونحن لازم نتحمل بعض
9
موضى بيع الوحدات والتبغ
موظف            29/09/2012 05:25:42 م
هل اصبح بيع الوحدات والدخان من قبل الموظفين الى زملائهم الموظفين موضى في جميع المؤسسات الحكومية ام انها ظاهرة منتشرة في المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية فعلى سبيل المثال يوجد في هذه المؤسسة موظف يقوم ببيع الوحدات والتنقل من مكتب لاخر للبيع منذ بداية الدوام وحتى نهايته يعني ما بدوام بمكتبو الا لبضع ساعات وهي اذا داوم والغريب والمدهش انه يقوم بالبيع بعلم مديرعام المؤسسة طبعا راح يسملحو لانو من اقربائه وكذلك يوجد موظف اخر يقوم ببيع الدخان يعني دائما حامل كيس الدخان وداير فيه من مكتب لاخر وكذلك يوجد موظفة او اكثر تقوم ببيع الاكسسوارات والعطور و...... واخيرا ان الدوام الرسمي للموظف مقدس وعليه ان يكرس كل الجهد في وكل الوقت المخصص لعمله الوظيفي... وعلى المسؤولين منع مثل هذه الظواهر في المباني الحكومية اي عليهم منع الموظف من مزاولة عمل خاص اثناء القيام بعملهم الوظيفي ( يعني مسلسل يوميات مدير عام طلع حقيقة مو كذب )
8
ههههههههههه. خخخخخخخخخخ. ههههههههههه. خخخخخخخخخ
حابه الخير للجميع            02/07/2012 05:58:46 م
من طقطق الى السلام ههههههههههههههههههههه خخخخخخخخخخخخخهخ على بالي من الطاقه الى الباب
7
الخير
من عرفتك وانا لي حياه            02/07/2012 08:11:58 ص
يارب ان الله يعطيكم كل خير ويرزقكم الذريات الصالحة امزح ليش امزح من صجي صاج ولا قدر هههههههههههههههه في واحد صح امه من النوم بطريقة خائطه اقولكم كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ايوه قال يمه يمه لما قالت له وش تبي قال كلي زق زق جليل الادب يقول لامه كلام مال اب أبوه داعي
6
المحسوبيات في مصرف التوفير
لا للمحسوبيات            12/03/2012 01:47:36 م
بالنسبة لمصرف التوفير حابب ضفلكون شغلة وتاكيدا على الحكي السابق روحو شوفو التعيينات بفرع اللاذقية وشوفو كيف مدير مكتب الاميركان استلم وهو فئة تانية وفيه غيرو فئة تانية وعندون خدمة اكتر منو بعشرين سنة تقريبا ومعهد مصرفي كمان مارح نئول انو يوجد فئة اولى وهالشي بس لانو المزكور على علاقة ئوية بمعاون المدير العام والمدير العام نفسو غير هيك شوفولي بالادارة العامة نفسا لهلا اللي مستلم الدوائر فيها هنن فئة تانية كمان وتحت ايدون مليان فئة اولى يعني مارح نخلص من مافيات الادارات العامة ومافيا الادارة وغيرو وغيرو وغيرو معئول لانو المدير العام انثى مابقا فيه زلم تفهم لتستلم كمان باللاذقية مدير الفرع ومكتب الاميركان ومكتب جبلة بنات , خلصو الرجال الفهمانة من المصرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وغيرو وغيرو بس لهلا ماحدا بدو يسمع ويشوف اذا هالموقع صادق وبدو ينشر الحئيئة يجرب يتاكد من اللي حكيناه , مدير فرع طرطوس كم سنة صرلو مدير ولا هو محلولة امورو متل تبع فرع الرقة.
5
الفساد
موظف            11/02/2012 05:03:48 ص
في ظل هذه الازمةالتي تمر بها البلادوالتي تركت تأثير كبيرا على المردود الاقتصادي لكافة الدوائر والمؤسسات الحكومية ومنها المصارف العامةالتي تفاجأ الموظفين فيها باستشراء الفساد فيها والذي ظهر وطفى على السطح في هذه الاحداث المريبة التي نعيشها حاليا فأصبح المدير او المسؤول عن مؤسسةيسعى لملئ جيوبه بشتى الوسائل لأنه يعلم انه لابدمغادر منصبه قريبا .............. لن اطيل باختصار ان مايحدث في مصرف التوفير في طرطوس من محسوبيات والتلاعب في صرف وتعيين المكافئات والحوافز وبدل الاجازات التي تصرف بنهاية العام..حيث احس الموظفين ان مقدار حوافزهم ومكائاتهم اقل من المعتادوعن السؤال كان الجواب :الاحداث التي تمر بها البلد...لكن اللافت في الامر ان المدير وبعض المحسوبين عليه لم يتأثروا بحال البلد والازمة المالية حيث بقيت حوافزهم ومكافئاتهم ثابتة وتم التعويض عن كامل اجازاتهم.......... اضف الى الفساد الحاصل في الادارة العامة لمصرف التوفير (سرقة الحوافز-والهدايا المقررة للعاملين-وشراء آلات بملايين الليرات لاحاجة لها ضمن آلية العمل-واذونات السفر الوهمية والمهمات الخاصة التي تقوم بها المديرة الى المصايف للستجمام
4
ali
ali            19/07/2011 10:11:32 م
بتمنى لو جريدة واحدة او قناة من قنواتنا تحكي عن الفساد في وزارة التعليم وما يحصل من ممارسات بحق الاطباء المغتربون
3
اقتصادي زميل 2
الله بيفرجها            25/05/2011 07:47:04 ص
ولك خاي انت الحق عليك ... كنت كتبلهون سي في مافي منها بدول الخليج وصير اتدلل عليهون ((عن جد قانون العمل عنا بسوريا كتير ضعيف لازمو شغل كتير ))
2
لا تستغرب
masha            06/04/2011 09:18:50 ص
اي هاد قانون الشركات الخاصة وكل الشركات الخاصة يلي ما كانت هيك صارت هيك كلهاااا بدون استثناء لذلك لا تستغرب لانك الظاهر ما بتعرف قوانين الشركات الخاصة منيح
1
الله ييسر لك
اقتصادي زميل!            04/04/2011 09:08:58 م
الله يوفقك أخي ويسر أمرك وتوكل على الله خليك عم تدور على شغل ثاني وبس تلاقي تف بخلقتون وتركون! وإن شاء الله إن شاء الله إن شاء الله بتلاقي بس لا تفقد الثقة بالله والأمل أبدا والله يوفقك
شارك برأيك !
     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
     

الطقس في سوريا

دمشق


لطيف
القصوى: 28°
الدنيا: 14°
الرطوبة: 68%
<< حالة الطقس في بقية المحافظات السورية
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأكثر إرسالاً

مع انخفاض سعر صرف الدولار.. هل ستنجح الحكومة السورية في تخفيض الأسعار ؟



ساحة الحوار    
    مختارات
أغنام العواس السورية وسيارة أودي الألمانية..!!
الدكتور نور الدين منى
رأس المال وثروة الأمم
يوسف الحريري
هل الأغنياء أذكياء؟
عبد الفتاح العوض
العيدية ...و كعك العيد
الدكتور نور الدين منى
القمار*
الدكتور نور الدين منى
من ملامح الشعوب التي ترفض النهوض...!!
الدكتور نور الدين منى
حملة بصورتك لون علمك
Review www.dp-news.com on alexa.com
الرئيسية | سياسة | أخبار سورية | أخبار مصر | اقتصاد | كأس العالم | تحقيقات | شارك | بورصة ومصارف | رياضة | تنمية | منوعات | ثقافة وفن | صحة | عقارات | سيارات | سياحة | علوم واتصالات | برس ريليس
هيئة التحرير | لمحة | الإعلانات | الاتصال بنا