Switch to: English

سياسة

07/05/2011 Share/Save/Bookmark
إرسال طباعة
فريد الغادري
فريد الغادري

معارض سوري: علم "إسرائيل" سُيرفع في دمشق.. وسأعمل على طرد حماس والقوى الفلسطينية من دمشق

(دي برس)

قال المعارض السوري فريد الغادري السبت 7/5/2011، إنه " في يوم ما سيرفع العلم (الإسرائيلي) في دمشق.. لأن الشعب السوري (مسالم وطيب) ولا يستطيع أن يحمل الكراهية، ولكن بشار الأسد فرض على الشعب أن يكره ويقاتل ويعادي ".

وشدد الغادري حسبما ذكر موقع "إيلاف" على أن حماس والقوى الفلسطينية ستطرد من بلاده بسبب استخدامها العنف والإرهاب، مضيفاً:" سأعمل على هذا الشيء بكل قوتي وقدرتي وعلى الفلسطينيين أن يقاتلوا (الإسرائيليين) من داخل غزة ".

وكشف الغادري الذي يقيم في العاصمة الأميركية واشنطن أن جزءاً من المخابرات اللبنانية تدعم التحركات المناهضة للنظام السوري لقناعتتها بأن رحيل الأسد يأتي في مصلحة بلادها، لكن الغادري لم يذكر إن كانت الأفراد الأمنية اللبنانية محسوبة على فريق يقف على خصومة ضد بشار الأسد أم لا.

وتابع المعارض السوري وفقاً لـ"إيلاف": "هناك لبنانيون كثيرون يعانوا أيضاً من النظام السوري ولدينا أناس داخل المخابرات اللبنانية تساعدنا في أعمالنا لماذا؟ لأنها تعتبر أن بشار الأسد هو نظام (ديكتاتوري) ليس من مصلحة لبنان أن يكون النظام قائماً".

وطالب الغادري المجتمع بالتدخل العسكري والوقوف مع الشعب السوري الذي يريد حريته، لافتاً إلى أنه: "عشرون صاروخاً على عشرين مبنى مخابرات في سورية سيسقط هذا النظام".


وفيما يلي نص الحوار:

بصفتكم متواجدون في أميركا كيف تقيمون أداء إدارة الرئيس باراك أوباما في التعاطي مع الأزمة السورية؟ وهل ثمة فرق بينها وبين إدارة بوش؟
*طبعاً ننظر للرئيس السابق بوش وننظر للرئيس اوباما فيما يتعلق بتعاملهم مع الوضع في سورية، أعتقد أنه في تغير شاسع أو هناك ما يشبه الوادي الواسع بين الاثنين، جورج بوش كان لديه استعداد يضغط علناً وكان لديه استعداد أن يسقط النظام السوري بينما اوباما اليوم يشعر أنه غير ملتفت لأي أمر سواء كان يخص الحكم في إيران أو في سورية، طبعاً نحن نعتبر أنه الشعب السوري مسالم كما أن الشعب الإيراني مسالم، وأن هذه الأنظمة الإرهابية هي التي تدفع اليوم الشعوب العربية وخصوصاً الشعبين السوري والإيراني إلى الهاوية.


لم ينجح الرئيس بوش في تغير النظام في سورية.. وكنتم أنتم أحد الذين قد راهنوا على سقوط الأسد منذ ذلك الحين؟
هذه نقطة مهمة جداً أولاً لماذا بوش لم يقضي بوش على النظام السوري حين لديه فرصة عندما كان الجيش الأميركي موجود والضغوطات الدولية موجودة واللبنانيين والعراقيين كانوا يطالبوا بهذا الشيء وحتى إسرائيل كانت تطالب بهذا الشيء، الذي نعرفه نحن انه لما طلعت المعارضة السورية وكان اجتماعاً تاريخياً بوزارة الخارجية بشكل علني لأول مرة كان هدف الإدارة الأميركية أن توحد صفوف المعارضة لكي تعلم وتعرف من سيكون قوى على الأرض ومن هي المعارضة التي ستدعم من قبل الشعب السوري والبديل لبشار الأسد هو المحور الأساسي اليوم الذي تحاول أي إدارة استخدامه لعدم الضغط لتغير النظام.


هذه يعني أن إدارة بوش رفعت يدها؟
نعم، عندما اكتشفت الادراة الأميركية أن صفوف المعارضة غير موحدة وأنها متجزئة وليس هناك أي مشروع لديها أو أن عدم وجود رابح حقيقي أو فئة متكتلة هي التي تستطيع التأثير على الشارع السوري ومعروف عنها سياستها وكانت توافق عليها من بعد، رفعت يدها إدارة بوش عن الموضوع .


ماذا عن الأخوان المسلمين المعروف أنهم يمتلكون ثقلاً داخل الشارع السوري.. هل كانت إدارة بوش تقبل بهم بديلاً عن بشار؟
الإخوان المسلمون في سورية ليس لديهم ثقل وإنما لديهم تنظيم، لأن المجتمع السوري مفكك، هم أقوى تنظيم موجود حالياً ولكن في أجزاء أخرى من المعارضة السورية تتوحد وتتبين قوتها، هؤلاء الناس الذي يبعثون فيديوهات، ليسوا إخوان مسلمين وقد تدربوا على العصيان المدني وطريقة التعامل مع النظام القمعي وكيف يستطعون المراوغة والتكتيك من أجل الاستمرار في العمل لنيل "الحرية"، على حد وصفه.


لنعود لتقيمك بشأن أداء إدارة اوباما.. ذكرت أنها غير مهتمة بتغيير النظام في سورية؟
أوباما مع من ؟
*أعطيك نكته حلوة .. كان جورج بوش يتأثر كثيرا بالنساء القويات مثل كونداليزا رايس وديد مايرز وكنا نحاور الرجال حتى يؤثروا عليه.. فانتبهنا أنه كان من الواجب علينا أن نحاور النساء لكي يؤثرن عليه وفاتتا الفرصة لكن اليوم لن نعمل بنفس الطريقة، ورجعنا للنساء في إدارة اوباما واعتقد أنها مسألة وقت كي يميل لجهة التغير.


هل تقصد هيلاري كلينتون؟
*غيرها نحن نتصل مع نساء "غير مرئيات" في إدارة اوباما .


هل فريد الغادري مع الدعم العسكري الأجنبي من أجل تغيير النظام؟
اليوم القرار ليس بيد أي شخص معارض، ولكن ليس الشعب هو المتطرف، ولذلك علينا نحن المؤسسات الدولية والدول الكبرى تعلم هذا الشيء، وأن تكون السياسة نحو سورية مختلفة عن ليبيا ولذلك نحن نعتبر انه إذا أُجبرنا على السير في طريق واحد وكان الشعب منتفض بقوة سيتحرك ضمير هؤلاء الأشخاص وسيتحركوا إلى جانب الشعب، هناك رأي كبير يدور في واشنطن لتغيير النظام وأصحاب هذا الرأي يعتقدون أن التغيير سيضعف إيران ومن وراء هذا التغير ستتوقف الأسلحة عن حزب الله وحماس ولذلك التحرك بهذا الطريق ساري المفعول ولكن كيف ومتى؟


تتوقع أن اوباما بعد تورطه في العراق وحتى في ليبيا بإمكانه أن يقوم حملة عسكرية ضد بشار الأسد في منطقة الشرق الأوسط؟
*أنا برأي أقول أن عشرين صاروخاً على عشرين مبنى للمخابرات في سورية سيسقط هذا النظام!.


كيف تردون على اتهامات بأنك تدير خلية في لبنان لزعزعة الأمن في سوريا؟
*نحن لدينا الكثير من المتعاطفين في لبنان وهم يعملون بجدية من أجل تغيير ولدينا في كل مكان غرفة عمليات حتى في أوكرانيا.


الرئيس اللبناني قال بشكل واضح انه لا يدعم المظاهرات في سورية؟
*هناك جهات أمنية رسمية لبنانية لا تقبل بهذه القرارات لأنها تظن أنها جاءت بضغط من بشار الأسد على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وعلى رئيس المجلس النيابي، وهي ليست من مصلحة الشعب السوري ولا هي من مصلحة لبنان، ولذلك ترى هذه الجهات تعمل من خلف الستار.

كيف تعمل من وراء ستار ؟
*هناك لبنانيون كثيرون يعانون أيضاً من النظام السوري ولدينا أشخاص داخل المخابرات اللبنانية يساعدوننا في أعمالنا لماذا؟ لأنها هذه الأطراف تعتبر أن نظام بشار الأسد هو نظام ديكتاتوري ليس من مصلحة لبنان أن يكون هذا النظام قائماً.


هل مخابرات لبنان تستطيع أن تقود تغييراً ضد نظام بشار الأسد؟
*المخابرات اللبنانية لديها القدرة والإرادة وترى أن فئات سياسية في لبنان ليست في مصلحتها بلدها أن يبقى الأسد في الحكم.


ماهو شكل الدعم؟
*لا استطيع أن ادخل في التفاصيل.


اللبنانيون منقسمون إلى 8 آذار و14 آذار فالفريق الأول حليف للرئيس بشار الأسد لكن الفريق الثاني يتعاطف معكم هل تقصدون هو من يدعمكم؟
في 14 آذار هناك من يتعاطف مع تغيير النظام وهناك من يقول إننا نتعاطف ضمنياً، لكننا لا نستطيع أن نقول أكثر.


النظام السوري آخر الحصون العربية المقاومة والممانعة بعد التغيير فيما لو تحقق، كيف ستكون علاقتكم مع المقاومة كحماس وحزب الله؟
*أنا كسوري لدي قضية سورية وأنا لست فلسطينياً لكي أحارب لفلسطين.


أنت تقول تدعمه هل ستسمح لحماس بتواجدها في دمشق؟
*إذا حماس تستخدم السلاح بأي شكل من الأشكال ستطرد من دمشق.


حتماً ستستخدم السلاح؟
*إذاً ستطرد من دمشق ، أي فئة تحمل السلاح وتستخدم العنف ستطرد من دمشق فوراً هذا رأي الشخصي وسأعمل على هذا الشيء بكل قوتي وقدرتي .


لكن هذا يخدم "إسرائيل"؟ الشعب السوري مقاوم ويرفض ذلك؟
*ولكن يؤذي سورية.. سورية اليوم أصبحت كمنتج علني لـ(الإرهاب) نحن لدينا 30مليون شجرة زيتون في سورية ولكن معروف أننا نصدر الإرهاب وليس شجر الزيتون.


الفلسطينيون عملهم تصنفه ضمن الإرهاب؟
*أي إنسان سيستخدم السلاح لقتل آخر فهو عنفي حتى يريد أن يقاتل فليذهب إلى غزة ويقاتل وليس من الشام.


لكن ربما لا يوجد سلاح في الشام وهناك كوادر سياسية فقط؟
*الإدارة السياسية تعطي الأوامر لجماعتها في غزة، وإذا أراد يقتل فليقتل من غزة وليس من سورية.


وفيما يتعلق بحزب الله؟
*نفس الشيء


هل هذا يعني أن سورية بعد الأسد ستعقد اتفاق سلام مع "إسرائيل"؟
أنا كنت في الكنيست في 2007 ورئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو كان جالساً وكانت هناك شخصيان بارزة في الكنيست .. وقلت له الجولان ارض سورية ويجب أن ترجع وبعد أن ترجع يمكن أن يكون السلام ممكنا


لو افترضنا أن النظام السوري سقط و(إسرائيل) لم ترجع الجولان هل فريد الغادري سيقاوم لتحرير الجولان؟
أنا جلست مع (الإسرائيليين) واعتقد انه ليس من المستحيل أن ترجع الجولان إلى سورية ولكن يجب أن ترجع تحت ظروف معينة، كيف تريد أن ترجع الأرض لي وأنا استخدم (العنف)، لن ترجعها إسرائيل بهذا الشكل.


لا تخشى التسويف "الإسرائيلي"؟
"إسرائيل" أرجعت سيناء لمصر لأنه أتاها إنسان عاقل وقال لها لاعنف بعد الآن ونحن نريد الشيء ذاته!!.


هل سيقبل الشعب السوري السيناريو؟
عندما يفهم الشعب السوري "الاطروحات" سيقبل.


هل لم يفهم ذلك الآن؟
بشار الأسد حول الشعب السوري لآلة من الكراهية ضد (الإسرائيليين) ، ولكن عندما يفهم الشعب السوري هذا المنطق، فليس مستحيلاً استرجاع الجولان، ولكن يجب أن نكون "مسالمين" ونلتفت إلى أنفسنا من الداخل ونحاول بناء وطن، وليس كما حاول بشار الأسد الذهاب بالمشاكل الداخلية إلى الخارج والقتال والإرهاب والعنف .


أنت زرت "اسرائيل"، وأعطيت فرصة تاريخية للنظام السوري لكي يظهر المعارضة بثوب خائن وعميل؟
*الزيارة كانت لأننا نريد سلاماً بين الشعب "الاسرائيلي" والشعب السوري وقد نجحنا في ذلك!.

أما السبب الآخر للذهاب إلى "إسرائيل" فهو أننا كسرنا حاجزاً كان دائماً بشار الأسد يبنيه عندما يقول أن كل الإسلام في سورية لا يريد السلام مع "إسرائيل"، فعند زيارة إنسان مسلم إلى إسرائيل تمكنا من كسر هذا الحاجز وأوضحنا لإسرائيل أن المسألة ليست طائفية.


لكن الشعب السوري والشارع السني تحديداً رفض زيارتك؟
*رفض زيارتي تحت ضغوط من النظام .


يعني الشعب السوري ممكن يذهب إلى سلام مع "إسرائيل"؟
بالطبع مضطر يذهب إلى سلام، لأنه إذا لم يذهب إلى سلام وبقينا بالحرب الخارجية ضد هذا العدو وهذا العدو كيف تريدنا أن نبني وطناً أفضل، وكيف سيكون لدينا اقتصاد أقوى، فعلى الشعب السوري أن يلتفت إلى الداخل وينظر إلى مستقبله.


هل برأيكم سيقبل الشعب السوري أن يرى العلم (الإسرائيلي) وسط دمشق؟
يوماً ما سيرفرف العلم (الإسرائيلي) في دمشق، لأن الشعب السوري (مسالم وطيب) ولا يستطيع أن يحمل الكراهية، ولكن فرض بشار الأسد على الشعب السوري أن يكره ويقاتل ويعادي إسرائيل.

تعليقات الزوار          عدد التعليقات (137)
137
le complot
benchagra hassen            28/09/2011 12:43:40 م
evitez de discuter avec les machiaveliques qui font semblant de ne pas voir le complot
136
بئس المعارضة
يوسف ديب            02/09/2011 02:40:47 ص
مقابلة تشمئز منها الأنفس, سورية أكبر بكثير مما يتصورها القابعون في أمريكا. أمريكا كانت ومازالت العدو الرئيسي لطموحات وتطلعات الشعوب العربية والاسلامية.
135
حلم ابليس بالجنة
محسن عبد الله            29/08/2011 12:22:22 ص
من الكنية ما شا الله مبين عنك غادري مزبوط وابن اصل فشرت انت واوباما وبارك يدوسو ارض سوريا نحنا كلنا قنابل مؤقوتة فدا الوطن وقائد الوطن
134
هذا صوت من اصوات الحمير
SYRIAN LOYAL            22/07/2011 09:49:36 م
نحب ان نوضح للجميع ان شعبنا العظيم لم يعترف بالممانعة انما ما كان هو توزيع ادوار فاما صدور صوت نشاذ كصوت فريد الغادري فلا يمس بمواقف هذا الشعب لا من قريب و لا من بعيد و عليه نحن نرى انا مثل هذه الاصوات تاتي لتدعم موقف الحكومي حتى يستغلالها اعلاميا فعلينا استنكار مثل هذه الاصوان و ان انكر الاصوات لصوت الحمير
133
لا أصول لهم
هداية            27/06/2011 06:11:10 م
تعقيبا على ما ورد في موقعكم: * البعض مخدوع، لكن هؤلاء يخدعون..؟ من المؤسف أن هؤلاء المدعون المرتبطون، لا يعلمون ماذا يفعلون؟،ولا ثقة بأقوالهم أوبما يدعون؟ فهؤلاء انحدروا من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين أو العكس، نعرفهم بأنهم جماعة هوبرة وتمثيليات، وإن قرأوا فبعض المانشيتات وعناوين لكتب لا يعرفون معناها؟ نعم، فإذا أصدروا ما يسمى كتبا، فهي جمع لعبارات مسروقة ومولفة مواضيعها بغير معنى، المهم عندهم البرنيطة بمعنى إعلان: أنهم لا ينتمون إلى بلادهم ولا أصول لهم، واحدهم يترك البقرة ليسكن في باريس، يريدون قيمة ومعنى لحياتهم عن طريق كل ما هو مكروه مذموم؛ بالفهلوة والمظهرية ولغة الخواجات، وليس بالجهد والعمل والأهلية، التقليد مضحك، نمامون خبثاء يدفعون الناس إلى الخطأ ثم يدعون الفضيلة، فقراء وجوعى وعيونهم لا تعرف الشبع، لذا فهم مخربون،
132
yes we ar able to hate
wafaa            13/06/2011 07:50:45 م
yes we are able to feel hate for uyou ,you are nobody and u have no rights to talk in the name of syrian people
131
الرفض
سوريا الاسد            29/05/2011 10:45:44 م
عفكرة انتا واحد اسرائيلي ماحقك فرنكين وانتا نت اعوان شارون وخدام وغيرو وغيراتو ياواطي ولك انت حرام فييك الجنسيي السوري وحرام فيك البطن اللي حملك وخلاك تخلق بهالارض المقدسي ولك ومين انتا لحتا تفوت سورية ياابن العرعور وابن الموساد الاسرائيلي وابن العمالة الاميركية ولك مفكر اذا بفوتك عسوريا الاسد رح تقدر تعمل يافاسد ياابن الفاسد هاي بعيدي كتير عن عن اطول شعرة براسك يعني اذا مفكر انو مافي حدا يحمي سوريا بتكون غلطان كتير وشايف حالك بدفاعك الاسرئيلي ولا الاميركي ولك مافشرت بنص عقلك وللك ياابن الي مابدي زفر لساني بشتمك الدم السوري غليان ولا واحد منك ومن غير امثالك بيقدرو يطفو سكوت اشرفلك وافضلك وكتير متباهي بهالشخصية الي عارضا ياابليس ياابن الشيطان وعدو الله وبس بدي قلك انو سورية الله وشعبا حاميها برعاية اسدها وبس انتهى الكلام
130
نجوم السما اقربلك
سوري عالدم            26/05/2011 09:36:14 ص
فشرت يا خسيس يا كلب هاد العلم بترفعو ع بيتك بس وبتمسح راسك وراس امثالك فيه وبدنا نشوف شو رح ينفعك يا حاين يا تافه ونفس العلم بدنا نمسح رجلينا فيه ويدوسو الاسد غصب عنك وعن انف اكبر راس باسرائيل يا واطي
129
خنزير
اسدنا الروح            22/05/2011 10:37:05 م
انت واحد مابتخاف الله وتاكد انك اخرتك مزبلة التاريخ يا حشرة يا حقير خراسسسسسسسسسسسسسسسس
128
علم اسرائيل
marie            21/05/2011 11:22:31 م
تكرم عينك يا غادري رح نرفع على اسرائيل على قبرك قريبا
127
سوريا الله حاميها
linaahmad            11/05/2011 09:16:41 م
ستبقى سوريا وعلم سوريا عالي وشامخ لن تطاله أيادي الصغار الدعاه با الحريه المزيفه
126
عيب و حرام هالحكي
الأحلى سورية            11/05/2011 12:59:42 م
نأسف لأن ينطق شخص يحمل جنسية سورية مثل هذا الكلام. تظن يا غادر أن اليهود و الأميركان يحترموك و يحبوك أنت و أمثالك الخونةلا فهم برغم فجرهم يظهرون العداء لسورية و غيرها علانية ويحتقرونك لأن خائن بلده يستحق السحق والدفن بمزابل البشرية. عيب صرنا منخجل يقولو هذاسوري و الله سورية لا تستاهل إلا الوفاء و الحب
125
ليس غريبا
فاروق سحويل            10/05/2011 02:13:29 م
ليس غريبا على من صنيعت امريكا ان يقولو
124
كلب ينبح من مزابل اسرائيلوالغرب
محمود            10/05/2011 10:04:19 ص
الافضل للشرفاء ان لايضيعو ثانية في الرد على مثل هذا الكلب يعني خسارة نوسخ حذائنا فيه
123
دمشق
ماهر محمد منصور            10/05/2011 09:40:06 ص
لن اقول لك انك خسئت و أنه لن يرفع العلم الإسرائيلي فوق سماء سورية بل سأقول لك أنه لن ترفع اقدامنا من على العلم الإسرائيلي في سولاية ما دام هناك مواطنون سوريون شرفاء
122
دمشق
ماهر محمد منصور            10/05/2011 09:38:03 ص
لن اقول لك انك خسئت و أنه لن يرفع العلم الإسرائيلي فوق سماء سورية بل سأقول لك أنه لن ترفع اقدامنا من على العلم الإسرائيلي في سولاية ما دام هناك مواطنون سوريون شرفاء
121
1+1 =2
وسيم سوريا            10/05/2011 12:17:30 ص
شكرا سيد فريد شكراً لرفع القناع يا سوريين شوفوا وين بدون يانا نصير وانتو قرروا
120
الاردن
مجاهد فحماوي            09/05/2011 10:29:54 م
اولا هذا واحد مسحوبه منه الجنسيه السوريه . اذا هو شو قيمته لاشي . واذا هاي المعارضه معناتو ما في معارضه..... والله لو اتطلع بالمرايه ما برضي حاله... هذا حشره والتعليق عليه ما بسوى الزمن اللي كل واحد ضوعه بالرد عليه
119
بيع الشرف
سوري مخلص            09/05/2011 07:11:14 م
انت واحد ساقط وبائع لشرفك ومثلك لا يصلح لسوريا الشرف والاباء اذهب الى الجحيم ياعميل ياعديم الادب
118
وقح
مواطنة سورية            09/05/2011 11:14:20 ص
انت واحد يهودي وليس مسلم لعنة الله عليك....... نحنا كسوريين مابشرفنا تحمل الجنسية السورية خلي علم اسرائيل يرفرف على قبرك يا خاين والي بيبيع وطنو بكون بايع شرفو من زمان.... مافي داعي للحكي والشتم مع حيوان متلو لانو مابيمت للانسانية بصلة
117
انشا الله بدفنوك مو بس اليهود والاميركان
سورية            09/05/2011 10:00:06 ص
انشا الله بدفنوك وبيريحنونامن نباحك السم الاسد ضالل عخصبن عنك يا خاين وحا تقول عن حالك سوري لانك لو سوري ما بتحكي هيك تفو عليك وعلى امثالك
116
سوريا حبيبتي
طارق زند الحديد            09/05/2011 09:19:52 ص
مين أنت ياكلب لتقول أنو بدك ترفع علم أسرائيل بدمشق لك أنت يلي لح نعلقك بساحة المرجة مو بس هيك لح نعلقك ع عامود المرجة........... بعدين بدك تقصف مراكز المخابرات والله لنقصف عيلتك كلها ياكلب ‏....... بس بدي هنيك على هل الموتة يلي لح تموتها لأنو لح تموت موتة غير شكل وأنا بوعدك بهل شي أنا والشعب السوري كله ........ وأوعك تجيب سيرة سورية وقائدها على لسانك لأني بدي أقطع لسانك وأرميه للكلاب ‏.......‏ ياواطي .‏ ياخاين ‏
115
تعقيب
عبد نزال            09/05/2011 01:13:18 ص
الغادري :مشروع جحش فاشل عند مايرفع العلم الاسرائيلي فوق دمشق لن يكون هناك سوريين لابسوريا ولابالعالم اما ان نكون تحت الارض او نكون في المريخ والسوريون يكرهون اسرائيل لانك بها وليس بشار الاسد من يرغمنا على كره اسرائيل وانما هم من يرغمونا علي كرههم فليعيدو الجولان حتى حدود الرابع من حزيران لسورية ومزارع شبعا للبنان ويصفو امورهم مع الفلسطينين باقامة دولتهم بعدها سيعم السلام العالم كله واعود واقول ياغادري:انت مشروع جحش فاشل
114
فاقد البوصلة
سورية            08/05/2011 11:41:45 م
لقد فقد هو وامثاله البوصلة وضاع في صحراء الصهيونية رضع من حليب الخيانة وفقد الهوية ولم يعد يرى ان هذا المكان المقدس اسمه فلسطين المحتلة ويجب ان يعود علمها ليرتفع عاليا ويعود المسلمون الوطنيون للصلاة في المسجد الاقصى قريبا انشاءالله .......
113
سورية الاسد باقية الى الابد منتصرة بشعبها مع قائداها بشار الاسد
مواطن سوري مقبل على مشروع الشهادة بوجه اسرائيل وعغملائها بعد قتل منهم هيهات            08/05/2011 11:12:01 م
الصهيونهي عدو كل البشر هذا واقع الكون أم من يدعي انه عربي كيف لايعرف ان اسرائيل عدو أو انه مبندق لايعرفه اصله - نقسم بالله العظيم نحن شعب سورية ومني انا أتكلم باسمي وباسم أخواني وأقربائي وأصدقائي أن لن يرتاح لنا جفن الا ان نأخذ بتار شهدائنا من عملاء اسرائيل اولا لانه سلاح التخريب الداخلي وبعدها سنحرر الجولان باذن الله وسنشتت بني صهيون عن بكرة ابيه وكل سورية شريف هو في مشروع الشهادة ولانريد الرد على نكتة هذا العميل الغادري لان غدره سيقتل نفسه اولا قبل ان نقتله نحن . عاشت سورية
112
الغدر واضح من أسمك
الأصيل            08/05/2011 10:59:25 م
خلي اسرائيل تنفعك لما الشعب السوري بيحاكم أمثالك من الخونة ومن يبيعوا وطنهم من أجل مصالحهم المشبوهة
111
مين هالمنغولي
مين هالمنغولي            08/05/2011 09:50:12 م
مين هالمنغولي هاد هاد أصلو تورابورو
110
انشا الله يارب ..!
Abo Mos3b            08/05/2011 09:47:14 م
انشا الله يارب يرفعوك على عامود المرجة ياخاين
109
farid_r55@hotmail.com
فريد رفاعي            08/05/2011 09:44:43 م
كنت بدي غير اسمي لآني صرت استحي فيه بسبب هالتافه هنن كلمتين لا تالت لهما , تعال على سوريا ومقتلك على إيدي ان شاء الله وانا مسؤول عن كلامي
108
إسعاف
عبد            08/05/2011 08:33:14 م
خدو عل إسعاف لهل مجنون
107
سورية يا حبيبتي
Josiph Anni            08/05/2011 08:04:45 م
بشار الاسد تاج على راس الكل. من باع وطنه وشرفه وعرضه من أجل القليل من المال وليلفت النظر إليه من قبل بعض الدول التي تعارض دور سوريا المقاوم !! فهولاء خونه ومن يبيع عرضه من السهل ان يبيع وطنه. يارب احمى سورية بلدي والسوريين اهلي من الاشرار وانصرها ..واجعلها دائما الأرض الطيبه المباركه
106
سوريا حبيبتي
محمد طارق زند الحديد            08/05/2011 07:31:44 م
بس بدي أعرف مين يلي نشر هل مقال شو مافي إدارة.....؟ مافشرت ياكلب أنت وجماعتك بدكون ترفعوا علم أسرائيل علق وجرب ..... بس والله العظيم ماشوف هل مقال أو شي مقال بسيئ لسمعت سوريا أو قائدي االدكتور بشار الأسد مرة تانية لتشوفوا شي مابيعجبكون ..... بس ملاحظة صغيرة: أنا والشباب السوريين بدنا نعلق مشنقة أسرائيل وأمريكا وكل مين بشد على أيدون بساحة المرجة . أبن الوطن الغالي : طارق زند الحديد ويلي مابيعرفني يسأل عني .........؟
105
mohamedarfa41@hotmail.com
محمد            08/05/2011 07:21:32 م
هدا العميل اقتصر الشعب السوري في شخص الاسد الشعب السوري اصيل ولن يقبل بالاهانة التي يعرضها عليه هدا المعتوه
104
خخخخخخخخخ
أحمد            08/05/2011 07:04:20 م
يا حرام والله مسكين هالزلمة عم يحكي بثقة مابعدا ثقة....حبيبي روووح نام و شوف السلام مع إسرائيل بالمنام
103
بحبك يا سوريا
سوريا يا حبيبتي            08/05/2011 03:32:20 م
لعنك الله يا أيها العميل الصغير ..لا أنت ولا كل أمريكا قادرة تركع سوريا وقائدها المفدى بشار الأسد كل الشعب السوري مع الحرية والديمقراطية والرئيس بشار الأسد رجل خلوق ومتواضع لأقصى الدرجات والرئيس بشار يريد أن يعيش الشعب بأمان ولن نسمح للمخربيين والعملاء بخرب سوريا والأن تشاهدون ماذا يحصل بمصر وتونس من قتل طائفي ونهب وسرقة اغتصاب للنساء وقتل للأطفال ...علما أن سوريا فيها أكثر من 20 طائفة يعني المخطط الأمريكي هو ضرب وحدة الشعب السوري والعملاء الذين يسمون نفسهم معارضة يريدون السلطة بأي طريقة وانشالله يموت نص الشعب السوري ..وكلنا معك يا سوريا وكلنا معك يا بشار الأسد ضد أمريكا واسرائيل
102
أشباه الرجال
سائر            08/05/2011 03:13:33 م
من دون أي لقب يا فريد أنت لست الفريد من نوعك من هذه الفئة المتصهينة, أمثالك كثر والماضي وضعهم في مزبلة التاريخ وأقرب الامثلة لك حسني مبارك, وبكونك مقيم في أميركا من الطبيعي أن تكون صهيوني... مهما بذلنا جهدا للرد عليك عبثُ أكيد و أكيد أيضأ أنك و أمثالكك الى نفس المزبلة. سوري قومي أجتماعي من لبنان
101
baya3 falafel
raffi            08/05/2011 02:56:22 م
ana be ra2yi 2nak tro7 3sra2il odal hnik o tfta7 m7al falafl le2no iz are7et wen makan ra7a sir falafl w iza shftak ana ra7 sawik falafl
100
بعيدة عن ســــــــنانك
جورج            08/05/2011 02:52:16 م
بعيدة عن سنانك حبيبي لانك مابتعرف الشعب السوري الكبيــــر منيح لا تحلمممممممممممم اوكي !!!
99
سورية
سورية االاسد            08/05/2011 02:23:37 م
ما فشر بنص عينوا شو مفكر إنو الشعب السوري رح يبيع ارضوا ويرد عليه عم يحلم هاد يا أما أخدلو شي حبتين حشيش
98
يعني شوف
مواطن سوري            08/05/2011 01:53:29 م
في شي تعليق بالعالم مأيدك عم تحكي بوقاحة غريبة
97
سورية
lina            08/05/2011 01:51:36 م
حشرة بكل معنى الكلمة و فشرت يا واطي يا عميل يا خسيس يرتف علم إسرائيل طول مافي دم بعروقنا
96
فشرت
مواطنة سورية            08/05/2011 01:25:10 م
نحن ابناء سوريا بنقالك فشرت يا كلب وخليك باحضان اليهود عم تشرب الخيانة وانت وامثالك حثالة وكون ع ثقة اليهود اول مين راح يتخلصو منك يا خيان الي بخون بلدو ماولو امان فهو خائن هي صفتو وهوية الخيانة . وراح نقالك بكفينا طفل عمرو سبع سنوات يحمل الراية السورية ونحنا كلنا استشهادين و فدا سوريا واراض سوريا ووتعلم هي ثقافة الشعب السوري المناضل ضد كل حثالة بتشبهك
95
فعلاً أنك فريد في الخيانة
أحمد ميسم سنونو دمشق            08/05/2011 01:16:44 م
فعلاً أنك فريد في الخيانة وفريد في الكذب وفريد في الصفاقة وفريد في الأنبطاحية وعليك أن تعلم أننا على هذا الموقع نكتب براحتنا فمن الذي يضغط علينا ونحن منذ الخليقة الأولى مقاومين شرفاء وأمثالك من المهرجين في الكيان الصهيوني مجرد خادم حقير تافه منحط كواد (قواد) حتى تفهمها وأعتقد جازماً أن هنالك حبة منشط قد تناولتها وتظن أنها شرج قوة (كاتب من سوريا)
94
هيدا مو سوري .. ليش الزعل
باسم            08/05/2011 01:09:56 م
لا تزعلوا منو ياجماعة والله هيدا مو سوري وحتشوفوا بكرة على شاكلتو كتير ...
93
خسئت ياهذا ؟
د.ناصح عيسي            08/05/2011 12:52:13 م
الغادري حكما لا ينتمي الى صف الثديات بل الحشرات الضارة ياغادري لتعلم ان اسرائل نفسها لا تحترم الخائي البائع لوطنه و كرامته و كذلك الامريكان و من يقبل بعلم اسرائيلي بدمشق يقبل بان يفتك عرضه و كرامته و يبدوا انك ممن يقبل اما الشعب السوري شعب ابي صامد و شريف و سيقى رمزا لرحم الحضارة البشرية و رمزا للصمود و الكرامة فخسئت يا هذا؟
92
خسئت ياواطي
صلاح            08/05/2011 12:43:11 م
ملايين الشرفاءفي سوريا الاسد يذكرون امثالك لامكان في سوريا للخونه ..شفلك شي منام تاني .
91
نموت وتبقى سوريا حرة
سوري حر            08/05/2011 12:26:31 م
لن يكون لامثال هذا الخائن وجود بيننا نحن شعب سوريا الأبي وأتكلم باسم السوريين اخواني مسلمين ومسيحيين اننا نرفض اعوان الخذلان ولو كان نصر الشعوب المستضعفة و نصر الحقوق والوقوف مع اخواننا العرب ارهابا فانا اول الارهابيين ولو كان الرئيس بشار الاسد قائدا لهذا الارهاب حفظه الله لكنت انا اول من فداه بنفسي وروحي لا لشي انما لانه يرفع رأسنا عاليا بين العرب وفي كل القضايا العربية وقد أثبت وجوده في عدة مناسبات من خلال مواقفه المشرفة واما امثالك من المتصهينين الخونة فنعم قد يرفع علم اسرائيل لهم عاليا ولكن على قبورهم لن تكون سوريا ارضا تأوي أمثالك وسيظل كلامك غبارا يعميك ولا ينطلي على اخواني وستجد الشعب السوري من اطفاله الى شيوخه يغرسون حرابهم في جسدك لو حاولت تنفيذ مخططك الحقير دامت سورية حرة ودام شعبنا ورئيسنا براء من هذه المخططات المهينة
90
على مين
سورية            08/05/2011 12:10:36 م
حلم بليس بالجنة
89
سوريا الأبية
سوري حر            08/05/2011 12:05:08 م
فريد الغادري..لاحظوا الاٍسم فريد.اسم ووصفه بالغةالعربيةلا يوجد له مثيل والغادري ..أي الغدر اذافريد الغادري هو غدار لا مثيل له
88
الخائن مصيره القتل
مواطن حر من الشام... شام الرسول            08/05/2011 11:23:40 ص
أنت لاتمثل إلا نفسها يا خائن يا عميل يا كلب فالموت رحمة لك ياخائن لكن الزمن كفيل بك...
87
افهم وبعدين احكي
شمس            08/05/2011 11:06:52 ص
شعب مسالم وطيب وبنفس الوقت بيصدر الإرهاب، كيف صارت هي؟؟؟؟ بس للعلم نحنا أكيد عنا 30 مليون شجرة زيتون بس ما عم نصدرهن عشان ندفنك تحت شي مزبلة ونرمي عليك بقايا الزيتون، بلكي بصير دمك سوري
86
افهم وبعدين احكي
شمس            08/05/2011 11:02:03 ص
شعب مسالم وطيب وبنفس الوقت بيصدر الإرهاب، كيف صارت هي؟؟؟؟ بس للعلم نحنا أكيد عنا 30 مليون شجرة زيتون بس ما عم نصدرهن عشان ندفنك تحت شي مزبلة ونرمي عليك بقايا الزيتون، بلكي بصير دمك سوري
85
جامعة دمشق
سوري الاسد            08/05/2011 10:57:56 ص
يمكن هو يلي راح يرفرف بساحات دمشق
84
جامعة دمشق
سوري الاسد            08/05/2011 10:54:15 ص
كأنوا لسه ما فاق الاخ المعارض
83
من أنت
جميل جمال الدين            08/05/2011 10:53:45 ص
من أنت يا نهاد حتى تتكلم بأسم الشعب السوري ومن قال بأنك ستدخل سوريا بعد الثورة أنت وامثالك مكانكم حيث انتم فليس لدينا في سوريا من يضع يده في أيدي أعداء الوطن بقول هذا أنت ضد الشعب السوري وضدالوطن . خليك في أمريكا وانبح على كيفك
82
الطائفية
شبل الاسد            08/05/2011 10:45:57 ص
اذا كانت العداوة بين الاسرائيليين طائفية فلتكن طائفية اذا
81
soria alasaad
ميس غصون            08/05/2011 10:38:05 ص
العجيب بهالزمن كيف أنو الواحد بيتفاخر بخيانتو لبلدو مو بس بيحط إيدو بإيد اليهود لأكمان بصير يهودي أكتر منون وبسمي حالو مسلمو و الإسلام من أمثالو بريئ تفوووووووووووووووووووووووووو
80
الإسلام وإسرائيل
متابع            08/05/2011 10:27:39 ص
حبيبي المسلمين هم أشد الناس عداء لإسرائيل، ولكن يبدو أن الإسلام الذي تتحدث عنه هو الإسلام السعودي الوهابي الذي يتم تصديره لنا عبر الفضائيات التي تريد أن تجعل من إيران عدوا لنا بدلا من إسرائيل.
79
اسوووووووووووود سوريا
ابناء بشار الاسد            08/05/2011 10:18:13 ص
انشاء الله العلو الاسرائيلي برفرف على قبر ياخاين ما فشر تدخل على سوريا انت بالعلم تبعك والله منحرقك ومنحرق العلم معك سورياوشعبا اشرف منك ياخاين وبشار الاسد صرمايتو فوق راسك وراس كل واحد عم يخون سوريا والله حامي سوريا والشعب كلو مع بشار الاسد وهي ما بدا 2 يحكو فيا والله محيي الشعب السوري والله بس نسمع انك متت او بالاحرا قتلوك اليهون لنعمل موالد وعراس والكنائس كلا تسمع جراسا العالم لنحتفل بموتك احلا احتفال ياخاين خليك مع اليهود والاميركان ومع النسوان على قولتك يمكن عم يصيترو عليك انت كمان متل ما عم يعملو ببوش واوباما وكل واحد واطي متلك ولك تفوووووووووو عليك وعلى امثالك
78
بدي حطو للعلم الاسرائيلي
سوري            08/05/2011 10:14:29 ص
بس مدري وين
77
علم إسرائيل يا واطي
سونيا سفر            08/05/2011 10:07:22 ص
استرجي بلكي بنحرق اسرائيل بيلي فيها عليك وعلى اسرائيل وعلى يلي جابك وعلى اميكرا واوباما ومشتقاته ..مفكر السورييين رح يسكتولك ياحمار ياحمااااااااار
76
كلب و نبَّح
لبوة حمصية من سوريا الأسد            08/05/2011 09:58:42 ص
هذا الإمَّعة أغبى و أوقح ماخلق الله إضافة إلى فصيلته الوسخةكالتافه هيثم المالح و المناع و... و شيوخ الفتنة و الفلتنة ( كِبُّولن مي منشان يوعوا لأنن الظاهر محششين مظبوط و نسوا مين سوريا و شعبها)
75
قال عشرين صاروخ قال
وائل            08/05/2011 09:42:10 ص
عشرين صاروخ ينزلو براسك وتصير كل قطعه اصغر من راس الدبوس يا كككككككل..............
74
فلسطيني
رائد بشير            08/05/2011 09:20:31 ص
ولك يا ..., ما رفع راس السوريين و الفلسطينيين و العرب كلهم غير سوريا و حماس و حزب الله , ان شاءالله بتنحرق الايد الي سلمت علي اسرائيلي
73
بلا شرف
ماتريكس            08/05/2011 09:18:45 ص
لو....كان عندك شرف ... ما كنت ظهرت مع العلم الاسرائيلي ... لو ... كان عند جنس الشرف ... ما كنت حكيت هالحكي... في ناس شبهوك بالكلب وغيره من الحيوانات ... بس هالشي عيب .. لأن الحيوانات لا تقتل حتى تجوع... فيها شرف ... لا تهاجم إلا عند الخوف... بس انت أوطى من هيك... لعنك الله ... وإلى مزبلة التاريخ يا .. فريد ... فعلا انك فريد.... إلى مصب الصرف الصحي مرتعك ومرتع أمثالك.....
72
بلا شرف
ماتريكس            08/05/2011 09:15:44 ص
لو....كان عندك شرف ... ما كنت ظهرت مع العلم الاسرائيلي ... لو ... كان عند جنس الشرف ... ما كنت حكيت هالحكي... في ناس شبهوك بالكلب وغيره من الحيوانات ... بس هالشي عيب .. لأن الحيوانات لا تقتل حتى تجوع... فيها شرف ... لا تهاجم إلا عند الخوف... بس انت أوطى من هيك... لعنك الله ... وإلى مزبلة التاريخ يا .. فريد ... فعلا انك فريد.... إلى مصب الصرف الصحي مرتعك ومرتع أمثالك.....
71
اللي استحوا ماتوا
ابو أحمد            08/05/2011 09:10:36 ص
السماء لا يضرها عواء الكلاب. لا تطلب النخوة و الشهامة من الخنازير و للعلم الخنزير ديوث.
70
حررررررام
ماتريكس            08/05/2011 09:08:02 ص
حرام تظلمو هالزلمي ...عفوا هالنص زلمي يمكن هو مضطر يحكي هيك بدو يعيش ويتاجر والتجارة حقارة ...عفوا شطارة... مدري قديش قابض هالحيوان ... حرام تظلمو حرام.......
69
سوري وطني
خائن            08/05/2011 09:01:52 ص
مافشرت وفشر الف واحد من شكالك ياحيوان شو مفكر الشعب السوري متلك والله لنحرقك ونحرق اسرائيل معك وكل خائن بيفكر متلك
68
reem 48@yahoo.com
reem            08/05/2011 09:01:20 ص
هلأ صار الشعب الفلسطيني شوكة بحلفك بدال ما تتفالح على الفلسطينية وتبيض وش مع اليهود روح اعرف مين عدوك بعدين بتتشاطر على العرب يلي من لحمك ودمك يا خاين
67
أقل الناس
فادي            08/05/2011 08:54:47 ص
انت جلدك عميرعاك وحابب تتخوزق سبقوني وبزقوا عليك بس كنت بدي قلهن انو البزقة كثيره فيك ياعميل يارخيص حكي بجنسياتك الثاني وماتحكي بإسم سورية ياحمار بقطع ايدي اذا ماكنت ابن حرام وابوك يهودي مكيف بحالك يانذل وكل ما قول مابدي بهدلك اصبعي بيرجع بيكتب مثل ما بدو يسحب بصبوص عينك ياأتان
66
حيوان
غبي            08/05/2011 08:49:11 ص
فشرت عينك يا كلب يا واطي
65
توضيح
مواطن            08/05/2011 08:43:00 ص
هذا الفهمان عم يتفاصح بشان يعملوا معو متل ما عملوا مع المعارضة العراقية ويرجع على سورية على دبابة امريكية، ومع انني انتمي إلى الفئة العظمى الساكتة من الشعب السورية ولكن لو كان هذا سيحدث فإنني أول المقاومين وليس سلميا عندها. وبالنسبة إلى أن الشعب السوري مسالم فإن قيادتنا منذ زمن وهي تعرض على العدو ما يعرضه هذا الفهمان ولكن ببساطة بعد أن يعيدوا الحقوق للجميع وأولهم سورية، فالسلام هو خيارنا الاستراتيجي ولكننا بحاجة إلى شريك حقيقي لا يغتصب حقوق الشعوب.
64
عادي
شبل الاسد            08/05/2011 08:41:26 ص
لا اعتقد ان كلام هذا المنحط ابن الساقطة يستاهل ان نرد عليه تحيا سوريا الاسد
63
اللي استحوا ماتوا
مازن            08/05/2011 08:23:48 ص
صحيح اللي استحوا ماتوا
62
الشعب السوري بيضل رافع راسو
بنت الشام وأرض الشام            08/05/2011 08:22:34 ص
تأكد يا .... المشكلة عيب قول شي وأنزل لمستواك بس يا عيب الشوم عليك ما عندك ثقة بالشعب السوري لك فشرت عينك سوري واحد يصافح اسرائيلي ورئيسنا غصمن على راس الكل رح يضل فوق راس الكل عايش برا وعم تنظر على الشعب السوري لك تفو على كل اسرائيلي بدي قلك شغلة أنو عنا بالشام نحنا حافرين علم اسرائيل على الأرض لكل الشعب يدعس عليه ويبزق عليه مثل ما رح يصير فيك انشالله
61
الشعب السوري بيضل رافع راسو
بنت الشام وأرض الشام            08/05/2011 08:22:32 ص
تأكد يا .... المشكلة عيب قول شي وأنزل لمستواك بس يا عيب الشوم عليك ما عندك ثقة بالشعب السوري لك فشرت عينك سوري واحد يصافح اسرائيلي ورئيسنا غصمن على راس الكل رح يضل فوق راس الكل عايش برا وعم تنظر على الشعب السوري لك تفو على كل اسرائيلي بدي قلك شغلة أنو عنا بالشام نحنا حافرين علم اسرائيل على الأرض لكل الشعب يدعس عليه ويبزق عليه مثل ما رح يصير فيك انشالله
60
تغطى منيح
سوري            08/05/2011 07:38:59 ص
كي تحلم أحلاما سعيده لك ولمن على شاكلتك تغطى مليح !!! ولك لعنة الله عليك وعلى كل من يفكر مثلك ! بمشيئة الله وقوته لن يكون لكم موطئ قدم في بلادنا ابدا * سوريا كانت ومازالت وستبقى رافعة الرأس والكرامه للسوريين ولكل العرب الشرفاء * وأنتم مكانكم أي مجمع للنفايات في أي مكان بالعالم ، لأن حتى مكب النفايات في سوريا لايقبل أن يحتويكم *
59
تغطى منيح
سوري            08/05/2011 07:37:48 ص
كي تحلم أحلاما سعيده لك ولمن على شاكلتك تغطى مليح !!! ولك لعنة الله عليك وعلى كل من يفكر مثلك ! بمشيئة الله وقوته لن يكون لكم موطئ قدم في بلادنا ابدا * سوريا كانت ومازالت وستبقى رافعة الرأس والكرامه للسوريين ولكل العرب الشرفاء * وأنتم مكانكم أي مجمع للنفايات في أي مكان بالعالم ، لأن حتى مكب النفايات في سوريا لايقبل أن يحتويكم *
58
فهمااااااااااان !!!!!!!!!
سوري و بس            08/05/2011 07:37:28 ص
يا سيدي رح قلك شغلة خلينا نسايرك و نقول انو الشعب منقسم برأيو حول النظام و خلينا نقول انو نسبة 50 بالمية بس بدو الرئيس بشار ... لك 100 بالمية من الشعب ما بيقبل يصافح يد اسرائيلية حتى ينرفع علم اسرائيل بالشام يا حيوان
57
ابن زانية
عربي            08/05/2011 07:31:23 ص
لااعتقد انه ابن حلال اوينتمي الى العرب بشكل من الاشكال شكله صهيوني
56
إلى مزبلة التاريخ
هذا خائن وليس معارض            08/05/2011 06:34:15 ص
أكره لغة التخوين، لكن الخائن الواضح ليس له اسم آخر. والتاريخ سيفتح مزبلته لاستقبال الغدر (ي) وأمثاله، من سرق والديه يسرق تاريخ بلد. التاريخ الذي لن يرحم أمثاله.
55
ياحيف على هيك معارضة
ابو اليان            08/05/2011 06:19:58 ص
لعن الله هذا الزمان يلي خلى كلب متل الغادري يعطينا نصائح
54
ليس بعد الكفر ذنب
ابو احمد            08/05/2011 05:50:46 ص
هذا فريد بخيانته ومن يبيع ضميره فمن السهل أن يبيع عرضه وشرفه فما بالك ببيع وطنه ولكن هيهات أن تصبح أحلامهم حقيقة وإنها ستظل أوهام في عقولهم لا تتحقق . وعقوبة الخائن والمجاهر بخيانته حسب القانون والشرع هو القتل , فيجب أن يهدر دم هذا الخائن وواجب على كل مواطن سوري شريف أن ينفذ شرع الله فيه .
53
falasteeni
Khalil            08/05/2011 05:22:47 ص
The syrian people would never accept atraito like you The syrain people are honorable arab people
52
لا
الطائر اللازوردي            08/05/2011 05:21:17 ص
انا مو مع نسمي هالشيطان كلب لان الكلب عنده وفاء هاد خنزير وشيطان وما عنده ذرة شرف الله يلعنه ويلعن كل اللي متله يا حق
51
حمار وعم يحكي
عربي شريف            08/05/2011 04:08:50 ص
هذا ليس بانسان طبيعي يتكلم عن معارضه وغيرها ويخطط لمستقبل سوريا هذا حيوان ناطق يتكلم على هواه الحيواني لازم يعرف انو سوريا معقل الاشراف ولامكان للعاهرات لدينا
50
read that rotten famil name
joe            08/05/2011 03:30:41 ص
he is a rotten dirty dog and he has the smile of the assassin.even his family name tells who is that dog
49
joe2011020@yahoo.com
joe            08/05/2011 03:27:50 ص
he is a rotten dirty dog and he has the smile of the assassin.even his family name tells who is that dog
48
بينت نواياك يا أبن الحرام
شامي وأفتخر            08/05/2011 03:24:53 ص
هاد اللي صارلنا شهرين عم نحكي فيه وما حدا هون ، شايفين يا أهل سوريا؟ هذا هو الوجه الحقيقي للمعارضة، الله وكيلكم الموضوع مو موضوع حرية وديمقراطية ومدري شو.. الموضوع موضوع عمالة ونجاسة من بعض المتصهينين اللي بيتمنوا يدخلوا الشام على ظهر دبابات وطيارات أمريكية.. فانظروا إلى صفاقتهم وقلة حيائهم - يا رعاكم الله
47
خاين
عمر            08/05/2011 03:14:05 ص
يخرب بيتك على هالحكي مجرد حكي وئشعر بدني كيف عالواقع بموت ومابشوف هالشي وبعدين ماتنسى انو الشعب السوري لفظك انت وغيرك من الخونة وعلى راسهم عصابة الاخوان المسلمين العميلة
46
حيوان
mansour            08/05/2011 02:38:00 ص
من كلفك بالتحدث عن الشعب السوري يا كلب, لو امك خلفت جحش كان احسلها.
45
ماهي المعارضة
سليمان قطان            08/05/2011 02:34:45 ص
هل المعارضة هي حب العدو هل المعارضة هي ان تعارض ضميرك وكرامتك وشرفك كيف يطلق عليه معارضا وهو خائن خائن ... ارجوكم لاتخلطو بين المعارض والمجرم الخائن ارجو نشر تلك الجملة ياغادري ياخائن العاهرات اللواتي اضطرتهم الحاجة ان يبعيون اجسادهم يمسحون بقايا عهرهم بعلم الصهيانة ويرفضون كلامك جملة وتفصيلا وعندهم شرف اكتر منك اتمنى لو يمد الله بعمري واراك معلقافي احد ساحات البلد مشنوقا لاتفل على جثتك ... اذا فرض ريئسنا علينا شيئا فقد فرض ان نمشي ونرفع رؤسنا به وبوطننا سورية
44
كلب عم يعوي عالقافلة
فراس            08/05/2011 02:34:44 ص
مين هادا فريد الغادري كلب صغير كتير عم ينبح ويتمسح بأرجل سادته الصهاين والأمريكان تفووووه عليك
43
خاين و بدو يدخل ارض الاحرار
بسام علي            08/05/2011 01:58:20 ص
يا فريد الغادري يا خاين بدك ترفع علم اسرلئيل في سوريا ما شفت يا ندل كيف قتلت اطغال غزةلعنكلله الى يوم الدين
42
كلب ما يستاهل
خنساء            08/05/2011 01:10:12 ص
صحيح الوالشعب السوري طيب بس ذكي كتير اكتر ما تتصور كلب مثلك عم يطلب عشرين صاروخ ينرب بسوريا يعني تريد ان تدخل على جثث الشهداء السورين يلي عم يحموا سوريا كلب مثلك خلي بامريكا ما بيلزمنا
41
الله سوريا حرية وبس
سوري للموت            08/05/2011 12:58:10 ص
اخوتنا في دي برس نرجو منكم تصحيح هذا الخطأ الفادح، هذا الانسان ليس معارضا ولا يجب أن يُنسب إلى معارضة أو إلى سوريا، هذا إنسان أمريكي فكرا وقلبا وبالتالي هو بالنسبة لنا عدوا وخائنا لبلده الأم ونحن نطالب السلطات السورية الحالية بتقديم مذكرات اعتقال بحق هذا الخائن وباسم الشعب السوري الحر العظيم لأنه يحرّض بشكل عدواني وواضح على الشعب السوري ويحاول أن يتهمه بالخيانة لرسالاته السماوية التي جاء بها الرسل عليهم السلام بالعدل ورفع الظلم وإحقاق الحق ونصرة المظلوم وتحرير الاراضي وصون الكرامة، نطالب باسم الشعب السوري العظيم اصدار مذكرة اعتقال بحق هذا الشخص
40
ما فشرت عينك يا كلب
سوريا وبشار وبس            08/05/2011 12:50:05 ص
ما فشرت عينك يا كلب الكلاب في سوريا يرفضون رفع علم اسرائيلي فيي بلدنا روح تموت موت الكلاب يا كلب الله وسريا وبشار وبس
39
ساقولها بملئ فمي
حبيب درويش            08/05/2011 12:47:50 ص
كرأي شخصي لا يقع تحت أي نوع من الضغوط أو التأثيرات غادري انت انسان خائن ليس لبلدك و انما لمبادئك و لاهلك و ابنائك أولا قد يلجأ الكثيرون لخيانة مبادئهم هذا إن كانت لديك مبادئ و لكن أن يلصق سمة عار بابناءه اعتقد انها كارثة و لكنك لا تأبه عندما تتحدث ارجو ان تتحدث عن نفسك فقط و أن لا تشمل السوريين بحديثك فمن انت لتتحدث باسمنا و من اين تستمد ثقتك ليوافقك السوريين على خياناتك لم اسمع بك من قبل و ارجو من الله ان لا اسمع بك لاحقا اما بالنسبة لاسرائيل ايها الخائن تذكر اننا لا نكرهها فقط لانها احتلت اراض منا و انما نحن نكره كل كيان يقوم على سلب الاخرين و الطيور على اشكالها تقع
38
غادر
خلدون صالح            08/05/2011 12:23:50 ص
هذا الرجل غادر فريد من نوعه يظن ان بقليل من المال والخيانه لبلده سوف يشكل معارضة وسوف تحمله دبابة امريكية ليظهر في وسط دمشق والحقيقة ان الجهة الوحيدة التي سوف تقبل به عندما يغادر واشنطن هي الدحداح ربما تقبل به
37
رد حلو
وطني            08/05/2011 12:07:14 ص
انشا الله بيرفعوك على المشنقى عما قريب يا رب
36
إسم على مسمي
محسن            07/05/2011 11:56:57 م
هو فريد نعم في عمالته غادري نعم هو غادر لشعبه و لأمته فسبحان الله
35
حلم ابليس بالجنة
سوري            07/05/2011 11:35:36 م
ان هذا الشخص لا يمكن ان يكون سوري مطلقا ، و العلم الاسرائلي من المستحيل ان يرفع على ارض سوريا في يوم من الايام اصلا هذا حلم ابليس بالجنة ، ثانيا واحد قاعد بامريكا ومفتخر بزيارة اسرائيل لازم يضل بامريكا و اسرائيل ،لأن ارض سورية مقدسة و لا نقبل ان تدنس ارضها الطاهرة .
34
خسئ
مواطن سوري شريف            07/05/2011 11:34:48 م
عم يتبجح بالخيانة طبعا ما هو ابن الخاين نهاد الغادري فعلا الخيانة متوارثة بهالعيلة
33
مجنون يحكي وعاقل يسمع
الحق يقال            07/05/2011 11:23:58 م
اقول لل... ارجو ان تعرض نفسك في اميركا هلى طبيب مجانين او ان يقوموا بالحظر عليك لأن الانسان ولااقصدك انت وانما النصف مجنون لايتكلم مثل هذا الكلام انت تقول ان بشار الاسد حول السوريين الى كتلة كراهية ضد اسرائيل وانت تقول ان الشعب السوريسوف يقبل الضلح بعد ان يفهمه ( مجنون يحكي وعاقل يسمع)
32
خسئت
محمد الدمشقي            07/05/2011 10:51:41 م
خسئت و شقطت أيها الخائن العميل المتصهين فسماء دمشق لن يرفرف فيها علم اسيادك الصهاينة.أنت قد تفعل ذلك لا نشك في ذلك أبدا فاسمك أكبر دليل. فما المرجو من غادر متآمر مثلك؟ و لكن أبشرك أن نهاية مؤامرتك أضحت قاب قوسين أو أدنى و قد اقترب اليوم الذي تقول فيه "يا ليتني كنت تراباً" فمت بغيظك لا بارك الله بك.
31
من أنت
جنان            07/05/2011 10:51:01 م
انت فريد حقافريد من نوعك في سوريا على الاقل الكلام خسارة فيك ولكن لابدلنامن القول ان الشعب السوري يرفضك ليس لان النظام ضغط عليهم بل لأنهم احرا كابرا عن كابر واشك بل اكاداجزم بأن والدك ليس سوريا وسر ذلك عند الست الوالدةان كانت حية وان كانت ميتة فهي حتما غير مرتاحة في قبرهالانها تركت على وجه الارض هذه الخلفة القذرةوستموت انت بغيظك لان مشاريعك أضغاث احلام
30
الندل
ممدوح            07/05/2011 10:46:37 م
ما بتوقع هيك وقاحة وندالة ولك الوطن غالي غالي وشامخ واسد العروبة شامخ وقوتة وقوتنا من الله ياعدوا الله انتة وامثالك
29
الشعب السوري طيب مع الشعب الطيب وليس مع الكيان الصهيزني وامثالك وقائده اطيب
شادي غسان صالح            07/05/2011 10:44:45 م
الشعب السوري طيب مع الشعب الطيب وليس مع الكيان الصهيزني وامثالك وقائده اطيب لصالح المواطن السوري والقومية العربية لانه صاحب مبادئ وثوابت تاريخية وهذا ما ثبت لك ولامثالك القذريين ولا يشرفنا ان تكون سوري او عربي يا أبن ..........؟؟؟؟؟؟؟ سوف نقطع اليد ولسان كل من تسول له نفسه بالحديث عن سورية وقائد سورية الدكتور السيد الرئيس بشارحافظ الاسد ورغم انوفكم بشار الى الابد ابن الجولان
28
العنوان خطأ
firas            07/05/2011 10:44:31 م
هذا ليس بمعارض سوري هذا صهيوني بلباس عربي لا يمكن لسوري أو عربي حتى أن يختلف مع القيادة السورية والشارع السوري على وجه الخصوص والعالم العربي على وجه العموم بالكره لأسرائيل حتى العالم الغربي يكره أسرائيل وهذا الغبي أخطأ بين شعب مسالم وشعب جبان الشعب السوري شعب عاقل وعالم بما يدور حوله من ترهات ومكائد وسيبقى المواطن السوري (رافع راسه) موعلم أسرائيل أو حتى الراية البيضاء.
27
الحثالة
احمد            07/05/2011 10:42:49 م
الله يلعنكم بدكم علم اسرلائيل برتفع في سوريا خسئتم انتم وعصابتكم الحقيرة اذا حابين اسرائيل روحوا الى اسرائيل لتعيشوا كالقمامة. لان القمامة ( الزبالة ) هي مستوي الحرية والديمقرطية التى تطالبون بها
26
مجنون يحكي
سامي            07/05/2011 10:36:18 م
عدم مواخذة مين هاد الغادري عن جد مسكين شو مجنون بربي جننو الاميركان يلة صاححلن حمار يركبوة ولك يا اجدب كامب ديفد وبعد ?? عام سقطت وسقط نظامها ولك مليون غادري متلك ما بغبرو تراب هل الوطن و يحب الك ??مليون سوري شريف مابيغدروا وطنهم والله شاهد رح يرفع علم سوريا فوق الجولان وعلم العار لقبرك وقبر امثالك  
25
ماذا نتوقع منه
حنان بيلونة            07/05/2011 10:23:29 م
من حديثو واضح انو يهودي كيف بيقبل يساوم و يبيع الوطن بهالكلام اللي معتبرو هو اطروحات سيقبلها الشعب السوري الله يحميكي يا سوريا من هالخونة نسي حالو انو الرئيس اصدر مرسوم بسحب الجنسية السورية منو بناءا على طلب ال الغادري و الشعب السوري بعد زيارتو للكنيست الاسرائيلي
24
كلام تافه
سوري وليس معارض من امريكا            07/05/2011 10:08:46 م
الحكي ماعلي جمارك مين هو الغادري انسان تافه ولو موتافه كان حكى غبر هيك
23
رجل مضحك للغاية ،، لا علاقة له بالشعب السوري ..
فرح            07/05/2011 10:04:32 م
شو ممكن يكون رأي مع هيك خائن ،، أي حل سلمي مع اسرائيل ،، و منذ متى لإسرائيل حل سلمي ،، ألم تقتل و تعذب و تهجر الآلاف من أول ما خطت أول باخرة على الأراضي العربية ؟؟ أي دولة يريدها ؟؟ دولة سياستها الخارجية الاستسلام و الخنوع للغرب و لإسرائيل حتى ينعم هو بالسلام الداخلي بلا أسلحة ... هل يريد ادارات مشتراه ،، تصدر لاسرائيل ما تريده اسرائيل (كزيت الزيتون مثلا) لقاء مبالغ زهيدة لا تعود على البلاد لا بالنفع و لا بالربح .. لكنها تملأ جيوبه و جيوب أمثاله ؟؟ هل يظن أن الشعب السوري يبحث عن أمثاله ... فليبقى في واشنطن حماية لنفسه من الشعب السوري الحر ...
22
زمن العار
سوري حر            07/05/2011 09:50:08 م
خسئت ان تكون سوري يا ندل اسرائيل خليهاترفع علمها عند امك يا ابن العهر
21
فشر
مصعب            07/05/2011 09:39:10 م
مو فشر هالخائن نحنا أشؤف من ان نقرأ عن هذا الخائن العميل العلني عندما تطىء قدمه ارض سوريا فساحطم جمجمته بيدي ولو سكت الجميع
20
بشار الاسد
جمال            07/05/2011 09:18:49 م
بشار الاسد اشرف منك يا حقير ياغادري انت تريد الانبطاح والاستسلام امام الاسرائيلي ونحن نريد العزه والكرامه لبلدنا المقاوم وسنبقى هكذا الى الابد واما انت وامثالك فستذهبون الى مزبلة التاريخ والخيانه تكللكم
19
تافه
المهندس            07/05/2011 09:14:53 م
الغادري انسان تافه عاش خارج سوريا لذلك ينظر ويتفلسف بما لا يعلم وكأنه الانسان الحريص على سوريا ومن كلامه واضح ان عودة الجولان لاتهمه فليس لديه قضية الا اسقاط النظام ليكون في الحكم ليكذب ويبتذل ويراوغ ويغدر بالشعب السوري فهو بالنهاية غادري!!!!
18
الله يلعنك
ميسا            07/05/2011 09:07:58 م
لتحل عليك لعنة الله ياغادري وانشالله لاجيلنا ولا الأجيال الجاية بتشوف علم للصهاينة في دمشق الحبيبة.
17
علاك
احمد            07/05/2011 09:05:32 م
حلم ابليس بلجنه علا ك حققك فرنك وقت الغلا بدك سلام مع اليهود هيهات منه الزله
16
خااااااااااااااااااااين
سوري اصيل            07/05/2011 08:51:54 م
كل واحد متل هاد الشخص يجب اعدامه لانو عم يصافح قتلة الانبياء وانا باكد انو ما الو اي شعبية او مؤيدين واذا فكر يجي على سورية بدون ما يغير سياستو رح ندفنو بأرضو
15
son of a sluat
dr.pop            07/05/2011 08:46:44 م
الله يلعن اهل اهلك يا كلب يا وسخ اصلا كل المعارضة السورية خونة ومعروفة اتصالاتن الاسرائيلية
14
ليس الشعب السوري الذي يهان
سوري حر            07/05/2011 08:30:58 م
مو بعيدي عليك يا فريد الغادرييلي بحط أيدو بإيد واحد اسرائيلي ما بعتبر من الإسلام ولا بمد للدين بصلة وانو ينرفع علم الصهيونية بالشام فسوريا الله ومن بعدو نحنا حامينا
13
ابن حرررررررررررررررررررررررام
سميا            07/05/2011 08:17:23 م
يا ابن الحرام مافي اي قول ممكن ينطلق عليه حتى ابن الحرام عندو شرف اكتر منو
12
تفووو بشواربك يا حثالة اسرائيلية
الحسين            07/05/2011 08:04:36 م
بشااااار بقلبنا حسن نصر الله بعيوننا حماس بضميرنا وروح انفجر يا ابن الغادري (الغادر فعلا اسم على مسمى يا غدار) بازن الله عزوجل رح ننتصر وتعدي هالمرحلة بوعي السوريين وبحكمة السيد الرئيس بشار ابو حافظ الله يطول بعمرو ويحميه ويحمي مقاومتنا الشريفة حزب الله ويحمي ايراان الشرفاء يااااااااااااااارب مالنا غيرك تحل هالمشكلة وتفرجي هالناس على حقيقتهم
11
والله شي بيرفع الراس
فراس            07/05/2011 08:02:17 م
ليش من قللك يا ابن الكلب انن ما عر
10
والله شي بيرفع الراس
فراس            07/05/2011 08:02:15 م
ليش من قللك يا ابن الكلب انن ما عر
9
تفووو بشواربك يا حثالة اسرائيلية
الحسين            07/05/2011 08:01:31 م
الله سوريا بشاااااااااااااااار وبس والي مو عاجبو يروح ينتحرررر طزززززز بهيك شلة طنطات سموهون معارضة
8
شر البلية ما يضحك
الحسين            07/05/2011 07:59:52 م
ولاك يا ط نط روح شوف الي عم تعيش ع حسابهم بامريكا وبريطانيا يا وسخ يا منحط جاي تنظر على سمانا بهيك ايام وبدك تكسب الشارع السوري بكم كلمة بس ما حزرت علم اسرائل روح حطو فوق بيتك وفوق مبنى جريدة المحرر تبع ابوك (تزكرت المحرر........؟؟) لك طز فيك وباسيادك من بوش لاوباما للكنيست الي كنت فيه قاعد مع كم وسخ متل حكايتك انت اساسا شو بتعرف عن سوريا يا كلب انت جاي لسوريا لما كان عمرك 8 سنوات مرة وحدة ورايح لاسرائيل عشرات المرات روح شوف اهلك باسرائيل وحط العلم ابو نجمة بطيزك انت والاخوان المفسدين تبعك جماعتك الي ما بيعرفو من الاسلام غير الاسم رووووووووووووووووووح العب على غيرنا ولاك انتو مو معارضة انتو شلة معارصة معااااارصة افهما يا طنط
7
روح لاقي بلد غير سوريا يحويكي يا عميل
سوري وعم بحكي باسم كل السوريين اسلام ومسيحية            07/05/2011 07:52:58 م
بس لمعولماتو للاخ المعارض بموضوع اسرائيل لا النظام ولا غير النظام رح يرضى بالسلام مع اسؤائيل الشعب السوري قال كلمتو من زمات لا لاسرائيل مانها مصر لنقيل السلام مع اسرائيل ومانها الاردت ومانها اي دول عربية شعةوب العرب كلها بتحسدنا عل كرامتنا وعزة نفسنا ونحن ما منكب هل شيء من شان حصرتك تجارب بالشعب السوري منشان تكسبلك قريشين زيادة يا ابن الكلاب
6
مسلمة
مواطنة سورية            07/05/2011 07:41:10 م
أنت لاتمثل الشعب السوري كله ولاتمثل الدين الاسلامي ومن كلفك فأنت تمثل نفسك ولاتراهن على ذكاء الشارع السوري وغضبه من اسرائيل فالرئيس بشار الأسد لم يجلس الى كل مواطن ويزرع الحقد في قلب كل سوري على اسرائيل ولاكن يبدو أنه غاب عن ذهنك بأنالشعب السوري شعب مطلع وهولاينسى التاريخ أبدا فالأعداء من قدم التاريخ وملا زال متمثل باسرائيل فتكلم عن نفسك ياعدو الله هل تريد اسقاط النظام بضرب عشرين قاعدة عسكرية لعك الله يبدو أنه ظهر قرضاوي جديد انشاء الله سوف نرى فيكم يوم يختاره الله لكم بما يناسب أعمالكم الدنيئة خسئة أنت والذين تتأمر معهم فسورية صامدة
5
خائن
sara            07/05/2011 07:39:07 م
انت انسان خائن مركوب ,من الاعداء .الله لا يوافقك ,انا سوريه الاصل و لن اقبل العلم الاسرائيلي ان يرفرف فوق بلدي الحبيب ,بحجة التطور عن طريق الغرب و العدو .
4
مواطن سوري
متابع لوطني            07/05/2011 07:35:51 م
مواطن سوري : "علم فلسطين سيرفع في القدس سأعمل على طرد فريد الغادري من دمشق "
3
سورية
مواطن            07/05/2011 07:12:52 م
مقابلة مقرفة مع شخص مقرف مقزز وتافه
2
غبي
سوري            07/05/2011 06:59:05 م
هذا واحد غبي لا يعرف الشعب السوري ، ستبقى سوريا شوكة في حلوق أعدائها وستنتصر بتصميم ولحمة شعيها خلف قائدها ، سوريا الله حاميها
1
عقبال ما ترفرف على حبل المشنقة
مغترب            07/05/2011 06:25:13 م
بئس الرجال وبئس المعارضة خليك بأحضان اليهود عم ترضع حليب الخيانة حتى تغرق أكثر وأكثر بمعاصيك
شارك برأيك !
     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
     

الطقس في سوريا

دمشق


لطيف
القصوى: 28°
الدنيا: 14°
الرطوبة: 68%
<< حالة الطقس في بقية المحافظات السورية
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأكثر إرسالاً

هل ستنجح إجراءات الحكومة السورية الجديدة في خفض الأسعار خلال شهر رمضان؟




ساحة الحوار    
    مختارات
هل كان المتنبي على حق؟
عبد الفتاح العوض
قوبية استفتائية
غادة النور
ممنوع الدخول .. جنسيتك سورية ..!!
الدكتور نور الدين منى
فضيحة "المناهج التربوية"غيت أو (تسونامي المناهج..!!)
الدكتور نور الدين منى
هل هو شهيد ...؟؟!!
الدكتور نور الدين منى
قانون الندم!
عبد الفتاح العوض
حملة بصورتك لون علمك
Review www.dp-news.com on alexa.com
الرئيسية | سياسة | أخبار سورية | أخبار مصر | اقتصاد | كأس العالم | تحقيقات | شارك | بورصة ومصارف | رياضة | تنمية | منوعات | ثقافة وفن | صحة | عقارات | سيارات | سياحة | علوم واتصالات | برس ريليس
هيئة التحرير | لمحة | الإعلانات | الاتصال بنا