Switch to: English

شارك

28/06/2011 Share/Save/Bookmark
إرسال طباعة
"قطر ميزات" النقل السورية

"قطر ميزات" النقل السورية

(عباس سحلول)

منذ عامين أي منذ أن قامت حكومتنا المميونة السابقة بتغيير خطوط النقل وإخراج السرافيس من المدينة ونقل الكراج المركزي من منطقة البرامكة إلى نهر عيشة واستيراد باصات النقل الداخلي بشقيها الحكومي والخاص، تحولت وسائل النقل المسماة بالباصات الحديثة إلى "قطرميزات" يحشر بداخلها السوريين كقطع الخضروات المخللة أو كحبات المكدوس، لدرجة أن أحدهم بات يتوقع أن يلتصق بمن يقف إلى جانبه من شدة الزحام وكثرة المحشورين، في منظرٍ أقل ما يوصف بأنه أدنى درجات الآدمية، فنحن الآن نعيش في عالمٍ دخل الألفية الثالثة بوسائل نقل داخلية وصلت إلى الجو من خلال الرحلات الجوية أوحتى الطائرات الخاصة، في الوقت الذي لازلنا فيه نقف بالساعات عند المواقف الرسمية .

وإذا ابتعدنا عن الحشر كونه مشكلة ليس بالجديدة علينا، لوجدنا مشكلة تحرير أجور النقل أمامنا، فحتى الآن لم تتمكن مديرية النقل أو حتى الوزارة بتحرير الأجور التي وعدت بها منذ أكثر من عام، فلماذا أدفع أجرة الخط كاملة رغم أن طريقي لا يأخذ نصف مسسافة الخط، وهنا أسأل أين العدل وأين وفاء الوزارة بتعداتها تجاه المواطن.

المشكلة الأكبر والأكثر خطورة هي ضمائر سائقي الباصات الذين يقوم الكثير من هم في الآونة الأخيرة ببيع تذاكر مقطوعة سلفاً أخذوها من ركاب آخرون قبل أن ينزلوا من الباص وهو ما يكبد الدولة خسائر كبيرة، إلى جانب عدم تمكنهم من التعاطي مع الباصات بشكل مناسب، الأمر الذي يقرض على الحكومة إخضاعهم لدورات تدريبية قبل تسليمهم الباص، وذلك كي لا ينطبق عليهم المثل القائل : من ورا …لورا المرش".

شارك برأيك !
     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
     

Weather in Syria

Damascus


Fair
القصوى: 28°
الدنيا: 14°
الرطوبة: 68%
<< حالة الطقس في بقية المحافظات السورية
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأكثر إرسالاً

هل أنت مع وضع سعر للبنزين متغير مع بداية كل شهر



ساحة الحوار    
    مختارات
حملة بصورتك لون علمك
Review www.dp-news.com on alexa.com
الرئيسية | سياسة | أخبار سورية | أخبار مصر | اقتصاد | كأس العالم | تحقيقات | شارك | بورصة ومصارف | رياضة | تنمية | منوعات | ثقافة وفن | صحة | عقارات | سيارات | سياحة | علوم واتصالات | برس ريليس
هيئة التحرير | لمحة | الإعلانات | الاتصال بنا