Switch to: English

سياسة

17/09/2011 Share/Save/Bookmark
إرسال طباعة
قطر تطلب من "إسرائيل" التوسط للتدخل في سورية

قطر تطلب من "إسرائيل" التوسط للتدخل في سورية

(دي برس)

أثار غياب رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني عن الأنظار بعد اجتماع وزراء الخارجية الخليجيين في جدة ضجة وموجة من الشائعات، وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري قد تغيب يوم الجمعة الماضي عن إلقاء كلمة ألقاها نيابة عنه الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي خلال افتتاح أعمال الدورة الاعتيادية الـ 35 لمجلس محافظي وحكام المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

ونقل موقع "ميديل ايست اونلاين" عن مصادر دبلوماسية خليجية "أن هناك أخباراً تتردد عن أن رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر زار "إسرائيل" لطلب مساعدتها للضغط من اجل رفع اللوبي "الإسرائيلي" في الكونغرس تحفظاته على التدخل الدولي في سورية".



وكان التحفظ الإسرائيلي على التدخل الدولي في سورية وفقاً لمراقبين ليس حرصاً على بقاء النظام الحاكم الداعم للمقاومة والمُحتضن لحركة حماس في سورية بل خوفاً من اندلاع حرب في المنطقة بأكملها تصل نارها إلى "إسرائيل".

من جهة أخرى، أشار الموقع أن مباحثات المسؤول القطري في "إسرائيل" كانت لإقناع "الإسرائيليين" أيضاً بالقبول بإعلان دولة فلسطينية والدخول في مباحثات جدية ونهائية لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وعلى صعيد العلاقات القطرية الإسرائيلية، صرح أمير قطر قد صرح الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني خلال مقابلته مع قناة "الجزيرة" القطرية مؤخراً "أن الاتصالات القطرية مع تل أبيب مستمرة".

كما أضاف الأمير القطري "أن إسرائيل تعتبر بلاده ليس دولة صديقة بل دولة عدو، ولكن قطر ستستمر بالاتصال مع إسرائيل، طالما كانت إسرائيل جادة في عملية السلام"، مشيراً إلى أنه "على شاشتكم (الجزيرة) تصورون إسرائيليين موجودين في الدوحة".

علاقات سرية
وتشهد العلاقات القطرية الإسرائيلية قطيعة في الإعلام بينما تشهد علاقات وطيدة في السر حيث نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية نقلا عن إحدى الصحف الفرنسية الأسبوعية قبل أشهر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو التقى سراً مع رئيس الوزراء القطري في باريس.

في سياق ذي صلة، كشف محمد بسيوني سفير القاهرة الأسبق لدى "إسرائيل" إنه في حالة إلغاء اتفاقية تصدير الغاز إلى إسرائيل فلدى تل أبيب بدائل لاستيراد الغاز منها وفي مقدمتها قطر.

وكانت قطر قد أبدت على لسان وزير التجارة والصناعة حسن بن عبد الله فخرو في وقت سابق استعدادها تزويد إسرائيل بالغاز والى مدة غير محدودة وبأسعار مخفضة.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الصناعة والتجارة القطري حسن بن عبد الله فخرو بنظيره الإسرائيلي قبل أشهر حيث تم بحث العديد من القضايا التجارية بين البلدين وأبدى الوزير الإسرائيلي امتنانه الشديد لدولة قطر حكومة وشعباً.

تعليقات الزوار          عدد التعليقات (11)
11
كيف تم ادخال دويلة قطر لتجلس على كرسي الجامعة العربية
سوري وطني            18/12/2011 01:12:02 م
السؤال الهام للشعوب العربية هو كيف تم تهريب و ادخال دويلة قطر لتجلس على كرسي الجامعة العربية بدلا من فلسطين و بأي ثمن . هل من المعقول ان من يصافح العدو في الصورة اعلاه يرأس اللجنة العربية ! ما هذه المهزلة وكيف سكتت انظمة الدول العربية على هذا !
10
هذا الخبر سيتم حفظه
سامي            18/12/2011 11:10:37 ص
هذا الخبر سيتم حفظه للشعوب العربية و التاريخ .
9
شر البلية مايضحك
ام اسلام            18/09/2011 07:30:55 م
بالله مو لابقة البدلة يا عرة البداوة بس الظاهر انك بندوق مو عربي ..بما انو اسرائيل عدو مثل ما عم تقول وتدعي ليش 100 مليون دولار لتبعد تاج راسك بشارالاسد.. ياحمد !! ياخاين $$$$$
8
يهود خيبر
فهد            18/09/2011 03:29:19 م
رحم الله من قال القضاء على الرجعية العربية اهم من القضاء على اسرائيل وهو يعني اعراب الخليج فهم العدو الأول لهذه الامة . الخوف منهم لأنهم يلبسون زي العرب ويختبؤون وراء الاسلام . واقول ولله هم من هذا براء فالكفر ولد وعاش في جزيرة العرب فكيف نؤمن لهم الجانب . علينا ان لا نتفاجئ من افعالهم المخزية
7
قطر ليست دولة عربية
عربي حر            18/09/2011 09:33:00 ص
أمر طبيعي وعادي جداً مجمل الدول الخليجية هي صنيعة غربية وتخدم المصالح الغربية (الأمريكية والأسرائلية) قطر : وجدت للقيام بدور أعلامي دبي : وجدت كنقطة نقل للبضائع الغربية من الصين وشرق أسيا إلى أوربا وأمريكا بدلاً من هونغ كونغ البحرين : دولة (مملكة وقريباً أمبراطورية) لصد الخطر الأيراني كما توهم أمريكا دول الخليج والعرب الكويت : محافظة عراقية منذ أمد التاريخ تم أقتطاعها من العراق لأنشاء أزمة مستمرة بين دول الخليج والعراق (وفقاً للسياسة الاستعمارية البرطانية) السعودية : تعتبر مصدر رزق لأمريكا ومخلصها من الأزمات الاقتصادية حيث تبلغ الأموال السعودية في أمريكا 3400 مليار دولار كما أنها سوق تصريف المنتجات الأمريكية بلا منازع كما أن دول الخليج لها علاقات علنية وسرية مع اسرائيل ومقابل كل هذا تحمي أمريكا كراسي حكام الخليج
6
دمية متحركة وجهاز التحكم بيد
فتونه            18/09/2011 09:15:53 ص
دمية متحركة وجهاز التحكم بيد الإسرائيليين هذه هي حقيقة هالدمية أمير قطر الله لا يبارك فيه / أنا واثقة 100% تان أمير قطر غير مسلم / واحد خسيس ونذل وتافه لا أنت ولا بليار واحد متلك ما بغبروا على حذاء شخص سوري شريف ولك تفوووووو عليك وعلى أسيادك يا خائن والإسلام متبري منك
5
شكرا
سامي            18/09/2011 08:42:04 ص
شكرا دي برس على هل الصورة مبين حاخام قطري على يهودي بالله من السادة الزوار مومبين حمد يهودي اكثر من اليهود
4
رسالة العاق حمـــــــــــد
ادلبــــــي حـــــــــــــر            17/09/2011 05:42:50 م
من كان الله معه فمن عليه- اقسم بالله العظيم لن تنالوا من سورية الاسد الابية المقاومةايها العاق لاانت ولا برمانك وأعرابك ولا أمريكاولو اجتمع العالم نحن نعلم ان الله معنا فمن معك ايها الخائن-ونحن واثقون انك عندما كشرت عن انيابك انك ومملكتك الزجاجية في ضيق واقسم سيلاحقونك الاحرار اينما وجدت انتظرهم قريبا فلا مكان للخيانة فى اسلامنا
3
قطر
مجنون            17/09/2011 04:31:45 م
قطر أضل دولة عربية وصريحة وليس لها عملاء مثل بعض الأنظمة العربية التي تخفي علاقاتها عن شاشات التلفاز
2
حكومة اللصوص في قطر
samir            17/09/2011 04:02:05 م
حكومة اللصوص والتأمر في قطر تسرق غاز قطر لتغذي بهاالصهاينة وبأسعار خاصةوتتوسط للهجوم على سوريا . عجبي هل هناك نذالة بعد افعال حكومة قطر - يحق لنا ان نسميهم - ملوك النذالة .
1
هاهاهاهاهاهاها ... هوهوهوهوهو....هيهيهيهيهيهي
ســوري حــر            17/09/2011 02:42:45 م
يعني كيف بتعتبر اسرائيل قطر عدو لها ... و بنفس الوقت "أبدى الوزير الإسرائيلي امتنانه الشديد لدولة قطر حكومة وشعباً." كـــــــــــــــيــف؟؟؟؟ فهموني كيف ؟؟؟؟
شارك برأيك !
     
الاسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
     

الطقس في سوريا

دمشق


لطيف
القصوى: 28°
الدنيا: 14°
الرطوبة: 68%
<< حالة الطقس في بقية المحافظات السورية
الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأكثر إرسالاً

مع انخفاض سعر صرف الدولار.. هل ستنجح الحكومة السورية في تخفيض الأسعار ؟



ساحة الحوار    
    مختارات
أغنام العواس السورية وسيارة أودي الألمانية..!!
الدكتور نور الدين منى
رأس المال وثروة الأمم
يوسف الحريري
هل الأغنياء أذكياء؟
عبد الفتاح العوض
العيدية ...و كعك العيد
الدكتور نور الدين منى
القمار*
الدكتور نور الدين منى
من ملامح الشعوب التي ترفض النهوض...!!
الدكتور نور الدين منى
حملة بصورتك لون علمك
Review www.dp-news.com on alexa.com
الرئيسية | سياسة | أخبار سورية | أخبار مصر | اقتصاد | كأس العالم | تحقيقات | شارك | بورصة ومصارف | رياضة | تنمية | منوعات | ثقافة وفن | صحة | عقارات | سيارات | سياحة | علوم واتصالات | برس ريليس
هيئة التحرير | لمحة | الإعلانات | الاتصال بنا